قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

من صفر إلى عشرات الآلاف ... عبر أين تستمد عملة البيتكوين قيمتهايا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

activity…. — Donald J. Trump (@realDonaldTrump) July 12, 2019 بالرغم عبر حتى عملة البيتكوين أصبحت سادس أكبر عملة عبر حيث القيمة وأصبحت قيمتها تقدر بخمسة أرقام إلا حتى الكثير عبر المتتبعين مازال يطرح السؤال مفاده: من أين تستمد عملة البيتكوين قيمتهايا ترى؟ سنحاول ومن خلال هذا الموضوع الجواب عن هذا السؤال بشيء عبر التفصيل. حتى وقت قريب كانت معظم العملات الورقية العادية والعملات المعدنية قابلة للاسترداد...

هناك حجة قائلة بحتى البيتكوين (BTC) ليس لها قيمة لأنها غير مدعومة بأي شيء مادي.
هذه الحجة نفسها استدل بها وأيدها الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” وكذلك الملياردير “وارين بافيت” .
بالرغم عبر حتى عملة البيتكوين أصبحت سادس أكبر عملة عبر حيث القيمة وأصبحت قيمتها تقدر بخمسة أرقام إلا حتى الكثير عبر المتتبعين مازال يطرح السؤال مفاده:
من أين تستمد عملة البيتكوين قيمتهايا ترى؟
سنحاول ومن خلال هذا الموضوع الجواب عن هذا السؤال بشيء عبر التفصيل.
حتى وقت قريب كانت معظم العملات الورقية العادية والعملات المعدنية قابلة للاسترداد مباشرة لقاء المضى.
هذا لحتى الكثير عبر الدول الأكثر ثراء اتبعت نظاما نقديا يعهد باسم معيار المضى، والذي يفرض على الحكومات وضع ثمن صرف ثابتا للعملة الوطنية والمضى.
كجزء عبر هذا النظام، احتاجت الدول إلى الاحتفاظ باحتياطيات كافية عبر المضى في خزائنها لتعويض 100٪ عبر المعروض عبر العملات المتداولة، مما يضمن حتى يتمكن الناس دائما عبر استبدال عملتهم بالمضى إذا اختاروا ذلك.
ومع ذلك، فقد أدى هذا أيضا إلى تقييد الاقتصاد في منتصف فترة الكساد الكبير، نظرا لحتى الحكومات لم تكن قادرة ببساطة على الحصول على المزيد عبر المضى لتوسيع المعروض النقدي وتحفيز الإنفاق.
تم التخلي عن النظام عبر قبل أستراليا ونيوزيلندا في 1929/1930 ثم كندا وألمانيا والمملكة المتحدة في عام 1931 وهجرت الولايات المتحدة المعيار جزئيا في عام 1933.
لم تهجر الولايات المتحدة معيار المضى بالتام حتى عام 1971، بعد حتى أنهى الرئيس “ريتشارد نيكسون” آنذاك قابلية التحويل البيني للدولار الأمريكي إلى مضى، وبالتالي إبطال نظام “بريتون وودز” وإنهاء عصر معيار المضى بشجميع أساسي.
بدلا عبر ذلك، تغيرت البلدان إلى نموذج العملات الورقية، حيث لا يتم دعم العملة الورقية بالمضى، مما يسمح للبنوك المركزية بطباعة نقود جديدة عند الحاجة.
على الرغم عبر حتى العملات الورقية لا تحتوي على قيمة جوهرية، إلا حتى قيمة النقود الورقية يتم تحديدها عبر خلال التغيرات في العرض والطلب، بالإضافة إلى قوة الحكومة التي تقف وراءها.
نظرا لحتى الحكومات لا تقبل دفع الضرائب سوى بالعملة الورقية، ومكافحة التهرب الضريبي غير قانوني، فإذا قيمتها يتم الحفاظ عليها جزئيا بسبب الحاجة إلى دفع الضرائب وغيرها عبر بعض الحاجات الأخرى.
يمكن القول حتى العملات الورقية لا يتم دعمها رسميا بأي شيء، حيث أننا نميل إلى التعامل بالعملات الورقية وقبولها مع الثقة في قبولها في مكان آخر لقاء السلع والخدمات.
بشجميع أساسي، تولد ثقتنا في العملات الورقية القوة الشرائية، وبالتالي تولد قيمة العملات الورقية.
لكن ثقتنا في العملات الورقية تعاني عبر مشجميعة الاستقراء.
بتعبير أخرى، وفرضا مسبقا حتى سلسلة عبر الأحداث ستحدث كما حدثت في وقت سابق، لا يمكننا حتى نقول على وجه اليقين ما ينتظرنا في المستقبل بشحتى قيمة عملاتنا التقليدية التقليدية.
بدون ربط العملة رسميا بسلعة مثل المضى، تصبح القيمة عرضية وليست ضمانا.
هل البيتكوين مدعوم يا ترى؟
مثل الدولار، لا يتم دعم البيتكوين بسلعة مادية، وبدلا عبر ذلك تستمد قيمتها بطرق أخرى.
نظرا لحتى البيتكوين ليس لديه كيان مركزي يفرض قيمته ولا تدعمه أي سلعة، يعتقد الكثير عبر الناس بشجميع خاطئ حتى هذا يعني حتى البيتكوين ليس له أي قيمة.
لكن البيتكوين لديه حاليا قيمة وحدة فردية تزيد عن 10000 دولار، وإجمالي القيمة السوقية تبلغ تقريبا 200 مليار دولار، مما يدل بوضوح على أنها تعتبر ذات قيمة عبر قبل عدد كبير عبر الناس.
لكن عملة البيتكوين ليست مدعومة في الواقع بأي شيء مادي، سوى اعتمادها على بعض الرياضيات المعقدة التي تكمن وراء تقنية البلوكشين والإمداد المتحكم فيه.
هذا يضمن حتى تظل البيتكوين محدودة العرض ومقاومة للرقابة، مما يضفي عليها بعض قيمتها.
أبلغ “أنتوني بومبليانو” في حلقة نقاش على قناة “CNBC”:
إذا كنت لا تؤمن بعملة البيتكوين، فأنت تقول في الأساس أنك لا تؤمن بالتشفير.
بالنسبة إلى “بومبليانو”، تمنح تقنية البلوكشين قيمة متأصلة، تقريبا مثل المعيار المضىي للعملات الورقية.
يمكن حتى تُعزى بقية قيمة البيتكوين إلى حقيقة أنها كانت أول نظام نقدي ناجح يعمل بدون كيان مركزي، مما يعني أنه لا يمكن تضخيم إمداداتها بقوة، ولا يمكن مصادرتها بسهولة كما كان المضى أثناء ثلاثينيات القرن الماضي، وهي توفر مستوى عبر الحرية المالية لا يمكن حتى يضاهيه عدد قليل عبر العملات الورقية.
كما ثبت حتى البيتكوين له قيمة مفيدة، حيث يقبل الآلاف عبر التجار الآن البيتكوين كوسيلة دفع لقاء السلع والخدمات، وقد ثبت أنها أقل ارتباطا بسوق الأسهم عبر الكثير عبر الأصول الأخرى، مما يجعلها مفيدة كتحوط.
يمكن الإشارة إلى مستوى الثقة في العملة الرقمية، أو حتى الحفاظ عليه، عبر خلال مستوى استخدامها حول العالم.
من ناحية أخرى، لا تزال البيتكوين بعيدة عن التبني العام بشجميع كبير.
بتر مجتمع البيتكوين شوطا طويلا منذ حتى تم إنفاق أول معاملة بيتكوين على بيتزا حينها كانت قيمة البيتكوين شبه منعدمة، لتصبح اليوم عملة البيتكوين واحدة عبر أكبر العملات العالمية.
على الرغم عبر الاختلافات الواضحة بين البيتكوين والعملات الورقية، يظهر حتى البيتكوين تشبه العملة الورقية عبر حيث أنها مدعومة إلى حد كبير بثقة المستهلكين.
ونظرا لحتى القيمة السوقية للبيتكوين هي نتيجة مباشرة للتقلبات في العرض والطلب، فإذا هذا يعني أنها يمكن حتى ترتفع بشجميع كبير عندما تكون الأوقات جيدة، ولكن يمكن أيضا حتى تنهار إذا لم تتلقى الطلب اللازم.
اقرأ أيضا:
نظرة تعريفية حول منصة التداول اللامركزية TomoDEX التي توفر خاصية الإقراض
السابق
بورصة أبوظبي تنخفض بنسبة 0.14% بجلسة الثلاثاء وسط هبوط 3 قطاعات
التالي
مقيم الشخصية بنيوكاسل

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً