قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

10 عوامل تحسين المحتوى عبر أجل محركات البحث

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الكثير عبر محترفي تحسين محركات البحث و السؤال الدائم : ما هي أفضل طريقة لإنشاء محتوى ذو قيمة لمجالي أو كيف من الممكن أن يمكنني تقديم محتوى رائجيا ترى؟ 1 ) المحتوى الرائج يوفر قيمة و رؤية فريدة: لا يمكن تحديد المحتوى الذي يوفر قيمة جيدة و التفرد بهذا المحتوى إلا عبر خلال دراسة و تحليل المنافسين. كيف من الممكن أن...

يلعب تحسين محتوى المسقط الالكتروني الخاص بك دوراً كبيراً في نجاح تحسين محركات البحث. إليكعشرة عوامل يجب عليك التحقق منها أثناء العمل على تحسين محركات البحث سيو.
يشجميع انشاء محتوى ذي قيمة و فائدة أو المحتوى الرائج و يقدم أجوبة لأسئلة الزائري تحدياً كبيراً.
ليس ذلك فحسب, و لكن لا تقدر أيضاً تسقط انشاء طريقة واحدة لإنشاء محتوى تكون قابلة للتكيف من الممكن أن مع جميع المجالات و الخدمات و الجماهير ايضاً. لذلك لابد عبر حتى تتكيف من الممكن أن و تدراسة طريقة انشاء تقنيات جديدة اعتماداً على الجمهور المتابع لك و الخدمات التي تقدمها.
تكمن هذه المشجميعة التي يقابلها الكثير عبر محترفي تحسين محركات البحث و السؤال الدائم : ما هي أفضل طريقة لإنشاء محتوى ذو قيمة لمجالي أو كيف من الممكن أن يمكنني تقديم محتوى رائجيا ترى؟
1 ) المحتوى الرائج يوفر قيمة و رؤية فريدة:
لا يمكن تحديد المحتوى الذي يوفر قيمة جيدة و التفرد بهذا المحتوى إلا عبر خلال دراسة و تحليل المنافسين.
كيف من الممكن أن تقدر عمل ذلكيا ترى؟
لا يوجد طريقة أفضل عبر الذهاب إلى جوجل و البحث عن الجميعمات المفتاحية التي ترغب الهجريز حولها و ما يستخدمه المنافسين لك عبر جميعمات.
ابحث و قم بدراسة و تحليل الجميعمات الأكثر بحثاً و الأكثر قيمة و اجمعها في ملف, قم بالهجريز على عدد جميعمات يتراوح ما بين 20 – 50 جميعمة مفتاحية.
حاول حتى تقوم بكتابة محتوى ذو قيمة يستهدف هذه الجميعمات المفتاحية و قم بتضمينها في منطقاتك, و لا تنسى حتى تقوم بالهجريز على انشاء جميعمات مفتاحية خاصة بك و بالخدمات التي تقدمها.
و لتكن جميعمات مفتاحية ذات ذيل طويل أو جميعمات مفتاحية طويلة و هي مزيج بين الجميعمات الرئيسية و ما تضيف عليها عبر عبارات تصف ما تقدمه عبر خدمات و قد ذكرنا أبرزية هذا الأمر و تم توضيحه بشجميع مشروح في منطقة الجميعمات المفتاحية عبر أجل تحسين محركات البحث.
2 ) صفحة اتصل بنا :
يعد وجود صفحة اتصل بنا و سهولة الوصول لها و بساطة طريقة عرض معلومات الاتصال فيها فكرة جيدة. راجع معلومات الاتصال الخاصة بك و التحقق عبر عمل فورم الاتصال مع امكانية اضافة حسابات و سائل التواصل الاجتماعي و مراجعة التعليقات و الرسائل عليها و التفاعل مع الجمهور.
3 ) هيجميعة المسقط الالكتروني :
يمكن حتى تساعد بنية المسقط الالكتروني, أو طريقة تنظيم المسقط الالكتروني, محركات البحث مثل جوجل و Bing في سهولة الزحف إلى المسقط و أرشفته بشجميع أسرع.
هناك الكثير عبر النقاشات و الأراء في هذا المجال, فبعض أخصائي تحسين محركات البحث يرى أنه عبر الأفضل امتلاك بينة مسقط مسطحة ( المقصود هنا عبر خلال نقرة واحدة على رابط عبر الصفحة الرئيسية تصل إلى الصفحة المستهدفة داخل المسقط ).
البعض الأخر يرى أنه عبر الأفضل امتلاك بنية الصومعة ( المقصود هنا حتى يتم تخزين المحتوى و تنظيمه حسب موضوع جميع محتوى على حدا ).
و هنا لابد عبر الإشارة إلى حتى بعض خبراء و أخصائي محركات البحث وجدوا حتى بنية الصومعة من الممكن تكون أكثر فائدة و تميل إلى تعزيز الهجريز و المجال أكثر للمسقط, مما يؤيد بدوره فهم جوجل و محركات البحث الاخرى لبنية المسقط و فهم المحتوى المقدم بشجميع أفضل.
4 ) تحديد الصفحات الغير محسنة :
عندما تكون الصفحات غير محسنة بشجميع جيد, يمكن حتى تؤدي الى ترتيب و تصنيف منخفض في صفحات نتائج محركات البحث SERPs.
و من الممكن يمضى الأمر إلى أسوأ عبر ذلك, لأنه هذه الصفحات مرشحة لاستهلاك الجميعمات المفتاحية التي تم تحسينها و العمل عليها في المسقط بشجميع سيء.
اقرأ منطقة :سبعة مؤشرات عبر جوجل للحصول على تصنيف و ترتيب أعلى.

كيف من الممكن أن يمكنني التحقق عبر الصفحات الضعيفة أو المفقودة في المسقطيا ترى؟

1 – الصفحات التي تفتقد الى استهداف الجميعمات المفتاحية ( المحتوى الذي لا يحتوي على هدف واضح للجميعمات المفتاحية), أو المحتوى العشوائي الذي خط لمجرد الكتابة بدون تحديد القيمة و الهدف الأساسي له أو حتى أي استهداف للجميعمات المفتاحية و بدون أي معايير لتحسين محركات البحث سيو.
2 – الصفحات التي لا تحتوي على أكواد العناوين الرئيسية مثل H1 و H2 و H3 .
3 – الصفحات التي لا تحتوي أي علامات وصفية مختصرة توضح الهدف الأساسي للصفحة meta tag .
4 – الصفحات التي لا تحتوي على روابط داخلية أو روابط خارجية.
5 – الصفحات التي لا تحتوي على بنية نصية text structure .
6 – الصفحات التي لا تحتوي على عناوين رئيسية بخط غامق أو خط عريض للتأكيد على أبرزية العناوين و النصوص المكتوبة <strong>.
7 – الصفحات التي تحتوي على صور بحجم 100Kb أو أكثر.
8 – الصفحات التي يصل حجمها الى 100kb أو أكثر.
9 – الصفحات التي تحتوي على صور بدون نص بديل, أو عنوان النص, أو بدون تحديد الأبعاد للصور.
انتبه: عندماقد يحدث لديك على الأقل اثنين عبر المشاجميع المذكورة أعلاه, فأنت تقابل مشجميعات تحسين محركات البحث خطيرة و قد تتداخل مع بعضها البعض و تعود سلباً على التصنيف و الترتيب الخاص بك في صفحات نتائج محركات البحث.
5 ) تأكد عبر حتى المحتوى الخاص بك قابل للمشاركة :
بالنسبة لأي مسقط الكتروني فإذا الهدف النهائي له عبر كتابة محتوى ذو قيمة أو محتوى رائج يحقق انتشار واسع, هو قابلية مشاركة المحتوى عبر قبل الجمهور و الزائري عند طريق وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة.
حاول حتى تقدم محتوى ذو قيمة و فائدة فهمية و تعليمية, قم بالإجابة على أسئلة الباحثين عبر خلال المحتوى الذي تخطه و اجعله سهلاً و سهل القراءة و الوضوح.
اقرأ منطقة :تسعة خطوات عن طريقة تحسين ترويج محتوى سيو SEO في سنة 2020
6 ) تجنب الإعلانات الكثيرة و المسيئة:
حاول الابتعاد قدر المستطاع عن وضع الكثير عبر الاعلانات البينية المزعجة, جوجل أعربت أكثر عبر مرة عن نيتها معاقبة الاخلال بقواعد الاعلانات.
احذر عبر عرض نافذة منبثقة تغطي المحتوى الرئيسي, و خاصة عند انتنطق المستخدم الى صفحة التي يريدها عن طريق صفحات نتائج محركات البحث أو طالما تصفحه صفحات أخرى.
7 ) تأكد عبر وجود schema.org في المسقط الالكتروني:
في الوقت الحاضر, يعتبر وجود schema عبر أفضل الممارسات في تحسين محركات البحث و الوصول الى ترتيب و تصنيف عالي في جوجل و غيرها عبر محركات البحث.
الترجمة العربية لمفهوم schema بعيد جميع البعد عن الوضوح او المعنى, و لكن يمكن تقريب ذلك الى حد ما.
هل تعلم ماذا يعني schema.org يا ترى؟
هو مخطط لإنشاء ترميز البيانات المنظمة structured data المدعوم عبر كافة محركات البحث الرئيسية لتحسين الويب. يساعد وجود هذا الترميز في صفحات المسقط الالكتروني على فهم المعلومات الموجودة في الصفحات و تقديم نتائج دراسة أكثر اثراءً.
ترغب محركات البحث في تسهيل عثور الأشخاص على المعلومات ذات الصلة على الويب. سيكون لنا منطق تفصيلي حول schema .
الكثير عبر أنواع المحتوى تستخدم مخطط ترميز schema مثل :
مطاعم.
الأحداث و المناسبات.
الموضوعات و المدونات.
الأعمال المحلية.
جميع انواع المراجعات و التقييمات.
تقييمات المنتجات…. الخ.
يوجد أداة structured data عبر جوجل لفحص المسقط الالكتروني الخاص بك.
هو مخطط لإنشاء ترميز البيانات المنظمة structured data المدعوم عبر كافة محركات البحث الرئيسية لتحسين الويب.
8 ) صفحات مهمة تحتوي نسبة نقر إلى الظهور CTR منخفضة :
أولاً, ما هي نسبة النقر إلى الظهور و لما أحتاج إلى الاهتمام بهايا ترى؟ جميع ذلك تم شرحه بالتفصيل في منطقة ما هي نسبة النقر الى الظهور CTR يا ترى؟
باختصار, نسبة النقر إلى الظهور ( Click Through Rate ( CTR هي معدل النقر على الإعلانات, تدل هذه النسبة المئوية على عدد الأشخاص الذين يشاهدون إعلانك (مرات الظهور) ثم يواصلون النقر على الإعلان (النقرات).
في عمليات البحث , يترجم هذا الى حتى نسبة الأشخاص الذين شاهدوا بالعمل نتيجة البحث, و نسبة الأشخاص الذين نقروا عملياً على صفحتك.
يعتبر google console أداة رائعة في مراقبة و معهدة نسبة النقر الى الظهور.
نسبة النقر إلى الظهور ( Click Through Rate ( CTR
9 ) التحقق عبر صحة المعلومات المقدمة في المحتوى:
مع ظهور و انتشار الأخبار الكاذبة و المزيفة, أصبح عبر الضروري اتباع خطوات التحقق عبر صحة المعلومات و الحقائق و الأخبار المكتوبة في الموضوعات.
ليس فقط جوجل عبر قام بانشاء عمليات التحقق عبر الحقائق و المعلومات ضمن نتائج البحث, و لكنها أنشأت بعض أدوات التحقق لمحترفي تحسين محركات البحث و ناشري المحتوى.
كيف من الممكن أن تقدر التحقق عبر الحقائق, جوجل قامت بانشاء أداة لذلك تدعي fact check تقدر تجربتها.
10 ) تحقق عبر الجاذبية البصرية لتصميم المسقط:
تعتبر الجاذبية البصرية في تصميم مواقع الويب مهمة, في محاولة لجذب انتباه الزائر و تمضية وقت أكبر على المسقط الالكتروني.
على الرغم عبر حتى تصميم المسقط لا يعتبر عاملاً رئيسياً عبر العوامل التصنيف و الترتيب, إلا أنه جزء مهم عبر تحسين محركات البحث و الذي يترجم إلى تجربة مستخدم جيدة.
منطقات أخرى في تحسين محركات البحث سيو :
  • -10 عوامل تحسين المحتوى عبر أجل محركات البحث
  • -أيهما الأفضل للمسقط الالكتروني: الروابط الخلفية أم المحتوىيا ترى؟
  • -Google Search Console Insights لصناع المحتوى
  • -قصص الويب عبر جوجل Google Web Stories
  • -الجميعمات المفتاحية عبر أجل تحسين محركات البحث
السابق
أسيتات
التالي
لماذا يقاوم الموظفون التكنولوجيا الجديدة؟ 4 نصائح لقادة الأعمال

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً