قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

التمويل اللامركزي ينجح في ابتكار طريقة جديدة للاكتتابات في عالم الكريبتو (IDO)

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

حتى IDO يتم عن طريق منصات التداول اللامركزي (DEX) أو عبر خلال العقود الذكية. بمعنى لا يوجد وسيط بين المشروع الذي يجمع رأس المال والمستثمرين فيه. تم إطلاق أول عرض IDO  بواسطة بروتوكول Compound (COMP) ، وبروتوكول UMA (UMA)، و bZx (BZRX). تم إطلاق جميع هذه العروض الثلاثة على Uniswap واتبعت جميعها نمطا مشابها، حيث دخلت الروبوتات أولا، وبدأ الناس في شراء العملات، ثم تم إغراق السوق بواسطة الروبوتات. ليتم بعدها استخلاص حتى منصة Uniswap مكان غير فعال لتحديد ثمن عادل للعملة الرقمية المعروضة، لذا بدأت المشاريع في النظر إلى المنصات اللامركزية DEX لعرض عملاتها. لكن المشاجميع التقنية جعلت المهمة قاسية حيث وكمثال تم عرض IDO الخاص بـ mStable نوعا عبر الكارثة بسبب مشاجميع القابلة الخلفية لMesa، مما تسبب في انتظار المستثمرين لفترة أطول عبر المتسقط حتى يتم مسح طلباتهم. بعد هذه الأحداث، كانت بروتوكولات التمويل اللامركزي DeFi تبحث عن الطريقة المثلى لجمع رأس المال...

العروض الأولية للعملات الرقمية ICO كانت في وقت ما مسيطرة على ساحة الكريبتو، لكنها ومع الوقت ظهرت عدم فائدتها خاصة بعد استغلالها في الكثير عبر العمليات الاحتيالية وصعوبة تنظيمها وغيرها عبر العوامل الأخرى التي سرعت عبر انتهائها.
لتظهر طرق أخرى لجمع تمويل لمشاريع الكريبتو مثل IEO و IDO.
في هذا الموضوع سنسلط الضوء على عروض IDO وطرق التمويل اللامركزي.
نبذة تاريخية عن IDO :
IDO تعبير عن عرض أولي مشابه بشجميع كبير للعروض السابقة ICO و IEO لكن الاختلاف الجوهري هو حتى IDO يتم عن طريق منصات التداول اللامركزي (DEX) أو عبر خلال العقود الذكية.
بمعنى لا يوجد وسيط بين المشروع الذي يجمع رأس المال والمستثمرين فيه.
تم إطلاق أول عرض IDO  بواسطة بروتوكول Compound (COMP) ، وبروتوكول UMA (UMA)، و bZx (BZRX).
تم إطلاق جميع هذه العروض الثلاثة على Uniswap واتبعت جميعها نمطا مشابها، حيث دخلت الروبوتات أولا، وبدأ الناس في شراء العملات، ثم تم إغراق السوق بواسطة الروبوتات.
ليتم بعدها استخلاص حتى منصة Uniswap مكان غير فعال لتحديد ثمن عادل للعملة الرقمية المعروضة، لذا بدأت المشاريع في النظر إلى المنصات اللامركزية DEX لعرض عملاتها.
لكن المشاجميع التقنية جعلت المهمة قاسية حيث وكمثال تم عرض IDO الخاص بـ mStable نوعا عبر الكارثة بسبب مشاجميع القابلة الخلفية لMesa، مما تسبب في انتظار المستثمرين لفترة أطول عبر المتسقط حتى يتم مسح طلباتهم.
بعد هذه الأحداث، كانت بروتوكولات التمويل اللامركزي DeFi تبحث عن الطريقة المثلى لجمع رأس المال بطريقة لامركزية وبدون مشاجميع.
وجد جميع عبر بروتوكول Hegic و Perpetual بعض الحلول والتي سنستعرضها في ما يلي:
حل Hegic:
حل Hegic على الرغم عبر أنه عبر الناحية الفنية ليس IDO، إلا حتى IBCO عبر Hegic يجسد جوهر التمويل اللامركزي، حيث مر العرض دون أي عوائق ويقدم وعدا بتقديم إمكانية جمع رأس المال بشجميع لامركزي.
يستخدم IBCO آلية تسمح بإرتفاع ثمن العملة المعروضة بشجميع أولي مع إيداع المزيد عبر المستثمرين الأموال لشرائها.
ساهم 1400 عنوان فريد بـ 31500 ايثيريوم في طرح Hegic العام.
افتتح IBCO عند 0.0027 دولار وأغلق عند 0.13 دولار.
إذا تم إجراؤه على Uniswap، فهذا يعني حتى المشتري الأول حصل على ثمن 0.0027 دولار وآخر مشتري 0.13 دولار، وهو ما يمثل ربحا حقيقيا بنسبة 4400٪.
ومع ذلك، يستقر IBCO الخاص بـ Hegic بثمن واحد.
سواء استثمر المرء أولا أو أخيرا،قد يحدث ثمن التسوية هو نفسه 0.13 دولارا للجميع، ولكن بالنسبة لICO أو IEO النموذجي، يتم تحديد ثمن الإدراج مسبقا.
تعمل IBCO للثمن بالتوسع جنبا إلى جنب مع الطلب.
مع دخول المزيد عبر المستثمرين لشراء عملات HEGIC، ارتفع ثمن جميع عملة رقمية وهو بالضبط ما ما تطمح إليه الكثير عبر المشاريع لتقديم عملاتها وتسمح للمستثمرين بحتى يحددو الثمن.
منح نموذج IBCO للجميع ثمن تسوية قياسي، بغض النظر عن وقت مبكر أو متأخر.
كما جاز لمشروع HEGIC بحمل رأس المال بثمن أعلى عبر المنصة المركزية لأنه ولّد المزيد عبر الطلب.
في النهاية سمحت عروض IBCO بتحقيق غاية المشروع وتلبية ما يوده المستثمرون أيضا.
حل (LBP):
حل LBP اختصار لPerpetual’s Balancer Liquidity Bootstrapping Pool
ظهر هذا النوع أيضا لحل مشاجميع IDO التي ظهرت في منصة Uniswap حيث يعتمد حل LBP  على زيادة رأس المال عبر خلال استخدام Perpetual Protocol الذي يعتمد على مشروع Balancer.
Balancer هو AMM مرن يسمح بتواجد العملات الرقمية في Balancer بأسعار مخصصة.
أرادت الشركة تقديم العملات بطريقة لا يمكن عرضها بشجميع متفاوت زمنيا، حيث قاموا بتصميم العرض بطريقة يؤدي فيها الشراء لاحقا إلى انخفاض الثمن.
بدأ PERP كمجمع 90-10 PERP / USDC لكنه انتهى بـ 30-70.
جميع ساعة، يتحول بحوالي 0.83٪.
انخفض ثمن PERP في حوض السباحة مع جميع كتلة ايثيريوم يتم استثمارها.
على سبيل المثال، إذا كان هناك 1000 دولار في PERP بأوزان 90٪ و 10٪، فهذا يعني حتى هناك 900 دولار عبر PERP و 100 دولار عبر USDC، مما يعني حتى الثمنتسعة دولارات لجميع PERP.
ومع ذلك، فإذا نفس 1000 دولار مع أوزان 30٪ لPERP و 70٪ لUSDC ينتج عنها 300 دولار عبر PERP و 700 دولار عبر USDC. هذا السيناريو يعني ثمن 0.43 دولار لجميع PERP.
هذا يضمن حتى بيع العملة يبدأ بثمن أعلى وينتهي بثمن أقل.
على عكس Hegic، يحمل LBP نظرية أكثر تعقيدا قليلا والهدف منه تقليل تسارع تذبذب الأسعار، مع السماح للطلب بتحديد ثمن العملة.
المصدر: Perp Fi
يوضح الرسم البياني أعلاه حتى التفريغ لحق جميع مضخة.
من المفترض حتى المضاربين الذين قفزوا في وقت مبكر وأدركوا حتى التجمع يفترض أن يقوم بطبيعته بقمع الثمن عبر خلال بيع العملات مرة أخرى في المجمع.
جميع مستثمر حقيقي لديه فرصة للدخول في نطاق ثمني عادل.
ولكن في النهاية، كان الطلب هائلا، لذا لم يتأثر قمع الأسعار بالشجميع المتسقط.
مستقبل جمع تمويل مشاريع التمويل اللامركزي DeFi:
المفهومان والحلان المذكوران أعلاه هما تحسينات جذرية لنماذج IDO.
الفكرة العامة عبر خلال هذه الحلول هي التأكد عبر حتى المستثمرين الحقيقيين في وضع موات للقيام بعمليات الاستثمار في مشاريع الكريبتو.
مع انطلاق طفرة التمويل اللامركزي DeFi، ستظهر المزيد عبر المشاريع التي تعتمد على حلول Perpetual Protocol و Hegic.
حيث كانت مشاريع التمويل اللامركزي DeFi في حاجة ماسة إلى طريقة أفضل لتسهيل مبيعات عملاتها الرقمية، ومن الممكن تكون قد وجدت للتو الوصفة المطلوبة.
اقرأ أيضا:
السابق
غوانغهان
التالي
تجانح

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً