قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

تجانح

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

بعيدة، تتباعد العينان عن بعضهما حتى تتوازيان، وتثبتان في نفس النقطة عند اللانهاية (أو بعيدة جدًا). ترتبط حركات التجانح ارتباطًا وثيقًا بـ تكيف من الممكن أن (عين). في الظروف العادية، تغيير هجريز العين للنظر لجسم على مسافة مختلفة سيؤدي تلقائيًا إلى التجانح وتكيف من الممكن أن العين، والمعروف أحيانًا باسم تكيف من الممكن أن انعكاسي لا إرادي . على عكس سرعة حركة العين الرمشية التي تبلغ 500 درجة / ثانية، فإذا حركة التجانح أبطأ بكثير، بحوالي 25 درجة / ثانية. قد تحتوي العضلات خارج العين على نوعين عبر الألياف لجميع منهما إمداداته العصبية الخاصة،...
تتلاقى العينان في نقطة لتشير لنفس الجسم.
التجانح هي الحركة المتزامنة لجميعا العينين في اتجاهين متعاكسين للحصول أو المحافظة على رؤية ثنائية واحدة.
عندما ينظر مخلوق ذو رؤية ثنائية إلى جسم ما، يجب حتى تدور العينان حول محور أفقي فيكون إسقاط الصورة في وسط الشبكية في جميعتا العينين. لإلقاء نظرة على جسم قريب، تدور العينان تجاه بعضهما البعض ( تقارب ) ، أما بالنسبة لجسم أبعد، تدوران بعيدًا عن بعضهما البعض ( انحراف ). يعهد التقارب المفرط بالمشاهدة عبر الأعين (مثل الهجريز على الأنف). أما عند النظر لمسافة بعيدة، تتباعد العينان عن بعضهما حتى تتوازيان، وتثبتان في نفس النقطة عند اللانهاية (أو بعيدة جدًا).
ترتبط حركات التجانح ارتباطًا وثيقًا بـ تكيف من الممكن أن (عين). في الظروف العادية، تغيير هجريز العين للنظر لجسم على مسافة مختلفة سيؤدي تلقائيًا إلى التجانح وتكيف من الممكن أن العين، والمعروف أحيانًا باسم تكيف من الممكن أن انعكاسي لا إرادي .
على عكس سرعة حركة العين الرمشية التي تبلغ 500 درجة / ثانية، فإذا حركة التجانح أبطأ بكثير، بحوالي 25 درجة / ثانية. قد تحتوي العضلات خارج العين على نوعين عبر الألياف لجميع منهما إمداداته العصبية الخاصة، وبالتالي آلية مزدوجة.   [ ]
الأنواع
الأنواع التالية عبر التجانح تعمل كتراكب:
  • - تجانح توتري : هو التجانح بسبب توتر عضلة خارج المقلة الطبيعي، دون تكيف من الممكن أن ودون محفز لاندماج بصر العين. ينقل التجانح التوتري العين عبر وضع تشريحي للراحة (الذي سيكون وضع العين إذا لم تكن محفزة) إلى الوضع الفسيولوجي للراحة.
  • - التجانح التكيفي : هو التجانح الذي يقوده غشى البصر.
  • -التجانح الاندماجي (أيضًا: التجانح المتباين، التجانح بسبب التباين ، أوالتجانح المنعكس ): هو التجانح الناتج عن تحفيز اندماج بصر العينين.
  • -التجانح التقريبي : هو التجانح بسبب إدراك وجود جسم ثابت قريب أو بعيد في غياب التباين وغياب إشارات التكيف. كما يضم ذلك أيضًا التجانح الناتج عن نية الإنسان لتثبيت جسم ما في الظلام.
يقاس التجانح التكيفي على أنه النسبة بين مقدار التقارب الذي يحدث لتكيف من الممكن أن معين (AC/A ratio, CA/C ratio).
في بعض الأحيان يعهد التجانح التقريبي أيضًا بـ التجانح الغير إرادي، والذي يعني بشجميع عام التجانح تحت تحكم لا إرادي ويعد أحيانًا نوعًا خامسًا عبر التجانح. و التجانح الغير إرادي مطلوب أيضًا لمشاهدة الرسم التلقائي بالأضافة لعبور العيون الغير إرادي. و عادة ما يصاحب التقارب الغير إرادي تكيف من الممكن أن (العين) وتقبض الحدقة (تضيق الحدقة) ؛ ومع ذلك فإذا في كثير عبر الأحيان، ومع الممارسة الممتدة، يمكن للأشخاص دراسة الفصل بين التكيف من الممكن أن والتجانح.
يشار للتجانح أيضًا وفقًا لاتجاهاته : تجانح أفقي، تجانح رأسي، وتجانح التوائي( التجانح الدوراني). يتم تعريف التجانح الأفقي بالتقارب (أيضًا: التجانح الإيجابي) أو الانحراف (أيضًا: التجانح السلبي). تنتج حركات التجانح للعين عبر نشاط ست عضلات في العين . ويتم تعصيبها عبر ثلاثة أعصاب قحفية هي: العصب المبعد ، و العصب البكري و العصب المحرك للعين . أما الجهد الأفقي فيضم بشجميع رئيسي على المستقيم الإنسي والجانبي .
التقارب
في طب العيون، التقارب هو الحركة الداخلية المتزامنة للعينين تجاه بعضهما البعض، وعادة ما تكون محاولة للحفاظ على رؤية ثنائية واحدة عند النظر لجسم ما. و تعد حركة العين الوحيدة الغير مترافقة، ولكنها بدلاً عبر ذلك تقلب العين إلى المحور الرئيسي للجسم. و التقارب هو واحد عبر ثلاث عمليات تقوم بها العين لهجريز الصورة بشجميع سليم على الشبكية. في جميع عين، سيشير المحور البصري نحو الجسم المراد عبر أجل هجريزه على النقرة. يتم إجراء ذلك بوساطة العضلة المستقيمة الإنسية ، التي يعصبها العصب القحفي الثالث . و هو نوع عبر حركة تجانح العين ويتم عن طريق العضلات الخارجية..الشفع، والذي يشار إليه عادة بالرؤية المزدوجة يمكن حتى يحدث طالما كانت إحدى عضلات العين الخارجية أضعف عبر الأخرى. وينتج هذا لحتى الجسم الذي يتم رؤيته يتم إسقاطه إلى أجزاء مختلفة عبر شبكية العين، الأمر الذي يجعل الدماغ يرى صورتين.
يعتبر قصور التقارب مشجميعة رائجة في العين، كما أنه السبب الرئيسي وراء إجهاد العين وعدم وضوح الرؤية والصداع. و هذه المشجميعة كثر شيوعًا عند الأطفال. [ يتم قياس نقطة التقارب القريبة (NPC) عن طريق تقريب جسم عبر الأنف وملاحظة عندما يرى المريض الضعف، أو انحراف إحدى العينين. قيم نقطة التقارب القريبة العادية تصل إلىعشرة سم. أي قيمة نقطة تقارب قريبة أكبر منعشرة سم تعتبر بعيدة، وعادة تكون بسبب ازدياد الاحولال الوحشي عن قرب. القريب.
علاوة على ذلك، فإذا دراسات الحديثة أثبتت أيضًا حتى طاقة تنغستن الطيفية تؤثر على التقارب الذي يمكن حتى يُظهر أيضًا تأثيرًا على القراءة والمهام البصرية القريبة بسبب سطوعها وضيق الحدقة. يمكن حتى تؤدي القراءة لفترات طويلة والعمل تحت هذه الإضاءة إلى اضطرابات التقارب والتعب البصري
الأنحراف
تتباعد العين اليمنى بينما تظل العين اليسرى مستقرة نسبيًا - مثال على الأنحراف الجزئي
في طب العيون، الانحراف هو الحركة الخارجية المتزامنة لجميعا العينين بعيدًا عن بعضهما البعض، وعادة ما تكون محاولة للحفاظ على رؤية ثنائية واحدة عند النظر لجسم معين. وهو نوع عبر حركة تجانح العين. و يرى انحراف العين في الاتجاه العمودي عبر الناحية الفسيولوجية عبر أثناء إمالة الرأس، بسبب الإشارات الدهليزية، وعند عرض صورة بصرية دوارة.
اختلال التجانح الوظيفي
يوجد عدد عبر اختلالات التجانح الوظيفية:
  • -الاحولال الوحشي الأساسي
  • -قصور التقارب
  • -تقارب رؤيه مستصغرة
  • -فرط الانحراف
  • - الاحولال الأنسي الأساسي
  • -فرط التقارب
  • -قصور التباعد
  • -خلل في التجانح الاندماجي (تقليل التجانح الاندماجي الموجب والسالب، مع أحولال طبيعي أو شبه طبيعي)
  • -انحراف حافِ
السيطرة على التجانح، والتقارب المفرط المرتبط بالتكيف من الممكن أن الإضافي المطلوب للتغلب على خطأ الانكسار المفرط، يلعبان دورًا في بداية الحول التكيفي . التفسير الجميعاسيكي لبداية الحول التكيفي هو تعويض عن بعد النظر عن طريق التقارب التكيفي المفرط. و هي منطقة دراسة نشطة لفهم المسببات التي تجعل حالة الكثير عبر الأطفال الرضع الذين يعانون عبر منح البصر تتطور لحول التكيفي بينما لا يحدث ذلك الأخرين، وهو التأثير الدقيق للتجانح في هذا السياق.
انظر أيضًا
  • -التجانح الدوراني
  • -شوس (دوران العين)
  • -تحويل (العين)
  • -رسم تلقائي
  • -فحص العين
  • -تقويم البصر
المراجع
  1. ^ Cassin, B (1990). Dictionary of Eye Terminology. Solomon S. Gainesville, Fl: Triad Publishing Company. ISBN .
  2. ^ George K. Hung; Kenneth J. Ciuffreda (31 January 2002). . Springer Science & Business Media. صفحة 342. ISBN . مؤرشف عبر الأصل في 12 أبريل 2020.
  3. ^ Ian P. Howard (January 1995). . Oxford University Press. صفحة 399. ISBN . مؤرشف عبر الأصل في 12 أبريل 2020.
  4. ^ Penelope S. Suter; Lisa H. Harvey (2 February 2011). . CRC Press. صفحة 97. ISBN . مؤرشف عبر الأصل في 12 أبريل 2020.
  5. ^ C. Keith Barnes (May 1949). "Voluntary dissociation of the accommodation and the convergence faculty: Two observations". Arch. Ophthalmol. 41 (5): 599–606. doi:10.1001/archopht.1949.00900040615008.
  6. ^ Cassin, B. and Solomon, S. Dictionary of Eye Terminology. Gainesville, Florida: Triad Publishing Company, 1990.
  7. ^ Reeves & Swenson, "Disorders of the Nervous System" Dartmouth Medical School http://www.dartmouth.edu/~dons/part_1/chapter_4.html
  8. ^ Saladin, "Anatomy and Physiology The Unity of Form and Function, 6th Ed. McGraw-Hill"
  9. ^ "FOR PARENTS, STUDENTS, FARSIGHTED CHILDREN: What is Convergence Insufficiency Disorder Eyestrain with reading or close work, blurred vision, blurry eyesight, exophoria, double vision, problems with near vision or seeing up close, headaches, exophoric". Convergenceinsufficiency.org. مؤرشف عبر الأصل في 30 مارس 2020. اطلع عليه بتاريخ 05 مارس 2012.
  10. ^ Male SR, Bhardwaj R, Majumder C. Influence of spectral distribution on accommodation—vergence and reading performance. Ann Eye Sci 2017;2:29
  11. ^ "Wibble T, Pansell T. Vestibular Eye Movements Are Heavily Impacted by Visual Motion and Are Sensitive to Changes in Visual Intensities. Investigative Ophthalmology & Visual Science. 2019;60(4):102أ-7." نسخة محفوظة 12 أبريل 2020 على مسقط واي باك مشين.
  12. ^ "Optometric Clinical Practice Guideline: Care of the Patient with Accommodative and Vergence Dysfunction" (PDF). American Optometric Association. مؤرشف عبر الأصل (PDF) في 12 أبريل 2020. اطلع عليه بتاريخ 30 أبريل 2018.
  13. ^ Duane A. "A new classification of the motor anomalies of the eyes based upon physiological principles, together with their symptoms, diagnosis and treatment." Ann Ophthalmol. Otolaryngol. 5:969.1869;6:94 and 247.1867.
  14. ^ "Why do only some hyperopes become strabismic ". Investigative Ophthalmology & Visual Science (Review). 54 (7): 4941–55. 2013. doi:10.1167/iovs.ش-10670. PMID 23883788.
مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=تجانح&oldid=50390338"
السابق
تماسيح خوبي وأشباهها
التالي
سعر الدولار مقابل الين تحليل وتوقعات 16 سبتمبر | تحليل الدولار الأمريكي مقابل الين

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً