الموسوعة الحرة

باتشوكا

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

لعضو الكونغرس مانويل فرناندو سوتو، الذي نسب له الفضل في تأسيس ولاية هيدالغو. يأتي لقبها "La bella airosa" (المدينة الجميلة ذات الهواء الطلق) عبر الرياح القوية التي تهب في الوادي عبر خلال الأخاديد إلى الشمال عبر المدينة. تُعهد باتشوكا في لغة أوتومي الأصلية باسم نجونثي. كانت المنطقة مأهولة بالسكان منذ زمن طويلة، وبدأ التعدين الذي اشتهر به باتشوكا في منتصف القرن السادس عشر، خلال فترة الحكم الاستعماري الإسباني، على حتى مناجم السبج الأخضر كان معروفة قبلها. ظلت باتشوكا مركزًا رئيسيًا للتعدين حتى منتصف القرن العشرين، وكانت ثروة المدينة تتأثر صعودًا وهبوطًا بقطاع التعدين. في منتصف القرن العشرين، دفع الانكماش الكبير في التعدين المدينة إلى تغيير أساس اقتصادها إلى الصناعة، مما أدى إلى تجديد جامعة أوتونوما دي هيدالغو. لا يشجميع التعدين اليوم سوى جزء ضئيل عبر اقتصاد البلدية. ] إحدى الجوانب الثقافية التي تتميز بها باتشوكا هو تأثير...
  
باتشوكا (بالإسبانية: Pachuca)‏، والمعروفة رسميا باسم باتشوكا دي سوتو Pachuca de Soto، هي عاصمة ولاية هيدالغو المكسيكية وأكبر مدينة فيها. وهي تقع في الجزء الجنوبي الأوسط عبر الولاية. Pachuca de Soto هو أيضًا اسم البلدية التي تتخذها المدينة مركزا لها. تقع باتشوكا على بعد 90 كم (56 ميل) عبر مكسيكو سيتي عبر الطريق السريع الفيدرالي المكسيكي 85. لا يوجد اتفاق حول أصل اسم باتشوكا. وقد تم تتبع أصل الجميعمة إلى pachoa (مضيق؛ مدخل)، Pachoacan (مكان الحكومة؛ مكان الفضة والمضى)، patlachuican (مكان المصانع؛ مكان الدموع).
الاسم الرسمي لباتشوكا هو باتشوكا دي سوتو تكريما لعضو الكونغرس مانويل فرناندو سوتو، الذي نسب له الفضل في تأسيس ولاية هيدالغو. يأتي لقبها "La bella airosa" (المدينة الجميلة ذات الهواء الطلق) عبر الرياح القوية التي تهب في الوادي عبر خلال الأخاديد إلى الشمال عبر المدينة. تُعهد باتشوكا في لغة أوتومي الأصلية باسم نجونثي. كانت المنطقة مأهولة بالسكان منذ زمن طويلة، وبدأ التعدين الذي اشتهر به باتشوكا في منتصف القرن السادس عشر، خلال فترة الحكم الاستعماري الإسباني، على حتى مناجم السبج الأخضر كان معروفة قبلها.
ظلت باتشوكا مركزًا رئيسيًا للتعدين حتى منتصف القرن العشرين، وكانت ثروة المدينة تتأثر صعودًا وهبوطًا بقطاع التعدين. في منتصف القرن العشرين، دفع الانكماش الكبير في التعدين المدينة إلى تغيير أساس اقتصادها إلى الصناعة، مما أدى إلى تجديد جامعة أوتونوما دي هيدالغو. لا يشجميع التعدين اليوم سوى جزء ضئيل عبر اقتصاد البلدية. ] إحدى الجوانب الثقافية التي تتميز بها باتشوكا هو تأثير عمال المناجم الكورنيين الذين هاجروا إلى هنا في القرن التاسع عشر. الكثير عبر أحفادهم يبقون في باتشوكا وفي ريال ديل مونتي القريبة، بالإضافة إلى تأثير كرة القدم فيها وطبق المعجنات الكورني.
مراجع
  1. ^   "صفحة باتشوكا في GeoNames ID". GeoNames ID. اطلع عليه بتاريخ 11 سبتمبر 2020.
  2. ^   "صفحة باتشوكا في ميوزك برينز". MusicBrainz area ID. اطلع عليه بتاريخ 11 سبتمبر 2020.
  3. ^ http://www.inegi.org.mx/sistemas/consulta_resultados/iter2010.aspx?c=27329&s=est
  4. ^ Aldama, Antonio. "Tips viajero Pachuca (Hidalgo)" (باللغة الإسبانية). Mexico City: Mexico Desconocido. مؤرشف عبر الأصل في 16 أبريل 2009. اطلع عليه بتاريخ 08 أكتوبر 2009.
  5. "Estado de Hidalgo Pachuca de Soto" (باللغة الإسبانية). Enciclopedia de los Municipios de México. مؤرشف عبر الأصل في 17 مايو 2011. اطلع عليه بتاريخ 08 أكتوبر 2009.
  6. ^ "Donde ir en Pachuca, Hidalgo" (باللغة الإسبانية). مؤرشف عبر الأصل في 03 ديسمبر 2011. اطلع عليه بتاريخ 08 أكتوبر 2009.
  7. ^ "Diccionario del hñähñu (otomí): Valle del Mezquital, Hidalgo" (PDF) (باللغة الإسبانية و Otomí). Summer Institute of Linguistics. مؤرشف عبر الأصل (PDF) فيستة سبتمبر 2015. اطلع عليه بتاريخ 18 نوفمبر 2013. صيانة CS1: لغة غير مدعومة (link)
  8. ^ "Fundación, historia y desarrollo de Pachuca" (باللغة الإسبانية). Mexico City: El Clima. مؤرشف عبر الأصل فيخمسة أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 08 أكتوبر 2009.
  9. ^ "The Cornish Heritage in Mexico Today". Sociedad Cultural Cornish Mexicana. مؤرشف عبر الأصل في 06 يونيو 2009. اطلع عليه بتاريخ 08 أكتوبر 2009.
مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=باتشوكا&oldid=50034729"
السابق
سهم ساب: توقعات بمواصلة الصعود في ظل الدعم الإيجابي من المؤشرات
التالي
البيتكوين يواجه توقعات بانهيار السعر بسبب لقاح فيروس كورونا التاجي .. ما القصة؟

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً