الموسوعة الحرة

أسترجما

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

أربعة نويات. تهاجر النواة تدريجيا إلى أطراف الباسيديوم، ويفترض أن تهاجر نواة واحدة إلى جميع بوغ يتطور عند...
الاسترجما هي الملحقات الرقيقة التي تربط الأبواغ (الخضراء) بالباسيديا (الحمراء).
تظل الاسترجما على أغصان التنوب و الأتسوغة كنتوءات صغيرة بعد سقوط الأوراق.
في الأحياء، المجيل أو الأسترجما (بالإنجليزية:Sterigma) هي بناء داعم مساعد ويشير عادة إلى امتداد البازيديوم (خلايا الأبواغ المحددة) التي. تتكون عبر الجزء الخيطي الأساسي والإسقاط الرقيق الذي يحمل بوغة على الطرف. يتم تشكيل الاسترجما على الباسيديوم لأنه يتطور ويخضع للانقسام الاختزالي، مما يؤدي إلى إنتاج (عادة) أربعة نويات. تهاجر النواة تدريجيا إلى أطراف الباسيديوم، ويفترض أن تهاجر نواة واحدة إلى جميع بوغ يتطور عند طرف جميع وصمة.
في الاستخدام الأقل شيوعًا، تكون الاسترجما تعبير عن بنية داخل الطرف الخلفي للأعضاء التناسلية للإناث عبر نوع حرشفيات الأجنحة.
كما يشير أيضًا إلى البنية الشبيهة بالساق، والتي يطلق عليها أيضًا "الربط الخشبي" عند قاعدة أوراق بعضها، ولكن ليس جميع الصنوبريات، وتحديدًا التنوب والأتسوغة. .
المصادر
  1. ^ "LDLP - Librairie Du Liban Publishers". www.ldlp-dictionary.com. مؤرشف عبر الأصل في 14 أبريل 2020. اطلع عليه بتاريخ 30 مارس 2020.
  2. ^ Kirk PM, Cannon PF, Minter DW, Stalpers JA (2008). Dictionary of the Fungi (الطبعة 10th). Wallingford, UK: CABI. صفحة 665. ISBN .
  3. ^ Ammirati J, Traquair JA, Horgen PA (1985). Poisonous Mushrooms of the Northern United States and Canada. Minneapolis: Fitzhenry & Whiteside in cooperation with Agriculture Canada. صفحة 28. ISBN .
  4. ^ Powell JA, Opler PA. "Introduction to Lepidoptera and Moths". (PDF). University of California Press. صفحة 6. ISBN . مؤرشف عبر الأصل (PDF) في ثلاثة سبتمبر 2013.
  5. ^ Eckenwalder JE. (2009). Conifers of the World: The Complete Reference. Portland: Timber Press. ISBN .
روابط خارجية

مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=أسترجما&oldid=50054566"
السابق
أسترجما
التالي
أسترليا

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً