قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

إدارة فرق العمل الافتراضية : استراتيجية ذكية وعصرية للإدارة عن بعد

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

وجود نظام إداري فعال وقوي لتتمكن عبر المحافظة على إنتاجية أعضاء جميع فريق عبر فرق العمل عن بعد، وكذلك مساعدة الشركة على أداء أعمالها ومهامها. هناك أعداد لا تحصى عبر المزايا والفوائد التي تتحقق عبر العمل بالاعتماد على وجود فرق عمل افتراضية، تقدر توسيع نطاق عمل البزنس لديك، وفي الوقت نفسه، التعاقد مع العاملين...

اليوم وفي عصر الانترنت، لا داعٍ أبداً لتواجد العاملين في شركة عبر الشركات في مكان واحد أو ضمن المبنى ذاته، فمن خلال التكنولوجيا، تقدر الآن الاعتماد على فكرة إدارة فرق العمل عبر بعيد أو كما نقول لها استراتيجية إدارة فرق العمل الافتراضية عن بعد.
في هذه الحالة، يلزم وجود نظام إداري فعال وقوي لتتمكن عبر المحافظة على إنتاجية أعضاء جميع فريق عبر فرق العمل عن بعد، وكذلك مساعدة الشركة على أداء أعمالها ومهامها.
هناك أعداد لا تحصى عبر المزايا والفوائد التي تتحقق عبر العمل بالاعتماد على وجود فرق عمل افتراضية، تقدر توسيع نطاق عمل البزنس لديك، وفي الوقت نفسه، التعاقد مع العاملين الاحترافيين المؤهلين كما يجب ومن أي مكان كان، وتنويع فريق العمل.
لكن، في الحقيقة إدارة هذه الفرق تساعد على جلب كمية لا يستهان بها عبر التحديات في الحياة اليومية للبزنس، ومن دون العمل كما يجب على هذا النوع عبر الأعمال، يمكن حتى يعاني عملك التجاري عبر مشجميعات في الإنتاجية و.
ولهذا السبب، حضرنا لك هذه الموضوعة التي تساعدك في التعهد على المزايا والخصائص التي يمكن حتى تنعم بها شركتك عبر خلال إدارة منظمة لفرق عملك افتراضياً عبر شبكة الانترنت.
بعض المتطلبات الرئيسية لضمان إدارة فرق العمل الافتراضية
قبل البدء بإعداد المخطط التنظيمي الناظم لفريق العمل اونلاين، عبر الضروري حتى تأخذ في الاعتبار الخصائص والأمور المميزة التي يقوم عليها نظام ريادة الأعمال الخاص بشركتك وكذلك فرق العمل الاحترافيين فيها. عبر الضروري تقييم الاحتياجات، وبشجميع أساسي، المشجميعات المحتملة التي يجب على أعمالك تجنب الوقوع فيها.
يعتبر التنظيم واحداً عبر المتطلبات الأساسية الأكثر أبرزية لضمان السير الجيد والمنظم لفرق العمل الافتراضية.
كهل تعلم ماذا يعني الحال في إدارة الوثائق بالشجميع الملائم ليكون ممكناً مراجعتها عبر دون أية مشجميعات، سواء لمَن يتواجد في المخط أو مَن يعمل عن بعد.
لكي تتمتع بالفوائد والمزايا التي تتحصل عبره عبر وجود فرق عمل افتراضية، أنت بحاجة إلى وضع بنية منظمة وملائمة لكي يعملوا فيها.
تعتبر التقنية واحدة عبر الحلفاء الأكبر لك في مثل هذه اللحظات، وكما يعتبر ضرورياً إعادة قولبة وتنظيم العمليات لكي تتعامل وكما يجب مع مثل هذا النموذج الجديد.
كيف من الممكن أن يمكن إدارة فرق العمل الافتراضية يا ترى؟ 
إدارة فرق العمل الافتراضية تجلب لك سلسلة عبر التحديات، كما ذكرنا، والتي أنت بحاجة إلى مقابلة في جميع يوم، ولكن جزءاً جيداً منها يتم تسهيله بتحسين .
من الضروري حتى تلتزم بعض الحذر أثناء لضمان زيادة الإنتاجية بالأسلوب الأمثل.
تعهد فيما يلي على النصائح التي نقدمها لك لتسهيل هذه الإدارة عليك وزيادة إنتاجية العاملين:
أ- حدد الأمور التي تنوي تحقيقها
جميع عامل عبر العاملين في فرق العمل لديك يجب حتى تكون لديه فكرة واضحة عما تتسقط الشركة منه، لكن هذا الأمر يمكن حتى يصبح أكثر أبرزية وقيمة عندما يتعلق الأمر بفرق العمل على الانترنت، العاملين عن بعد. في المحصلة، لا يتواجد هؤلاء العاملون في المخط معك، وفي ظل ذلك،قد يحدث أمامك فرص أقل للاجتماع بهم ومناقشة موضوع ما او تفصيل معين يتعلق بمشروع عبر المشاريع.
لهذا السبب، قبل البدء بالعمل مع الفرق ضمن هذا الموديل، تأكد عبر أنك تتحدث كما يجب مع أعضاء الفريق حول الأعمال المحددة والمطلوبة عبر جميع عامل عبر العاملين.
إلى جانب حتى هذا الأسلوب في العمل يسمح لك بإنجاز الأعمال بالشجميع اللائق، كذلك يسهّل الإشراف على الأعمال والمهام بين أعضاء فريق العمل الواحد.
ب- تعاقد مع العاملين المؤهلين والخبراء
هناك جزء حاسم وأساسي تقوم عليه إدارة فرق العمل الافتراضية وهو اختيار العاملين عن بعد للتعاقد معهم ليكونوا جزءاً عبر الفريق.
بما أنه ليس هناك حاجة إلى اختيار أشخاص ومرشحين عبر منطقة إقامتك، يزداد أمامك نطاق البحث وفرص الحصول على المزيد عبر الخيارات. لهذا السبب، تذكّر دوماً الذي يمكن أنقد يحدث هدفاً سليماً لك و لشركتك.
ت- وثق جميع المعلومات المهمة 
من المحتمل حتى يعاني الفريق الذي يعمل على الانترنت عن بعد عبر صعوبة في الرجوع إلى المعلومات إذا لم تكن مكتوبة وموثقة كما يجب في مستند، ويزداد احتمال حتى يرتكب أحد العاملين الأخطاء إذا لم يفهم أو لم يعهد الطرق السليمة التي يجب عليه السلوك فيها.
هناك جزء عبر الإدارة الجيدة لمثل هذه الفرق تقوم على كتابة المعلومات المهمة بطريقة واضحة ويمكن الوصول إليها بسهولة. تأكد عبر حتى جميع أعضاء الفريق يمكنهم العثور بسهولة على ما يحتاجون إليه.
ج- استخدم الأدوات الملائمة
في الحقيقة يمكن ربط ووصل العاملين عن بعد بسهولة عبر خلال استخدام بعض الأدوات والمعدات المخصصة لذلك. يجب عليك كقائد فريق حتى تجمع لهم هذه الأدوات والمعدات الأساسية في مكان محدد والبدء بطريقة إنتاجية.
على سبيل المثال، يفترض أن أنت بحاجة إلى برمجيات أو برنامج يساعدك على إجراء مكالمات الصوت والصورة، والتواصل بشجميع آني مع أعضاء الفريق الواحد ومشاركة المعلومات والملفات بينكم.
صفات فريق العمل الافتراضي الناجح
تُرى، هل تقدر حتى تتخيل ماذا يعني أنقد يحدث لديك فريق عمل يعمل عن بعد ويكون ناجحاًيا ترى؟ عندما تعثر على العاملين المناسبين لك، تقدر بالعمل حتى تفيد أعمالك وتحقق النجاح.
والتعهد على الصفات والخصائص المرغوبة لمثل هؤلاء العاملين يسهّل عليك الأمر كثيراً، ويساعدك أثناء وضع الأهداف التي يجب الوصول إليها ضمن مستوى الجودة والنوعية التي تصف عمل الموظفين.
أ- التوافق والانسجام مع فريق العمل المحلي
إذا مَن يعمل مع مزيج عبر فرق العمل المحلية والافتراضية عن بعد يحتاج إلى ضمان أنهم يعملون بجميع انسجام وتوافق مع بعضهم. وهذا يعني تقديم الأدوات الضرورية لهؤلاء العاملين ليتفاعلوا بطريقة إنتاجية مع بعضهم ومع العمل، والتعاون فيما بينهم.
على سبيل المثال: لا يمكننا اعتبار أنه لمجرد حتى فريق العمل الذي يتواجد في المخط، ولكونه يعمل داخلياً، هو الوحيد القادر على العثور على المعلومات المحددة، بل جميع العاملين المعنيين بالأمر يجب أنقد يحدث لديهم إمكانية الحصول على هذه المعلومات والاستعانة بها متى أرادوا.
ب- شحنة عالية عبر التحفيز
فريق العمل الافتراضي الجيد يحتاج أيضاً إلى حتى . في الحقيقة يُعتبر أسهل عليك تحفيز مَن يعمل ضمن المخط عبر العاملين عن بعد، هذا في الحقيقة قد يصبح أقاسي على مَن يعمل عن بعد.
تقدر حتى تتأكد عبر أنك تعمل مع فريق عمل عن بعد بنوعية جيدة عندما تلاحظ حتى هؤلاء العاملين يمكنهم المحافظة على حماسهم للعمل وتحفيزهم له في ظل التحديات والمواقف المتنوعة والمتنوعة التي تقابلهم.
ت- خبرة في العمل عن بعد
حتى يشجميع الموظف جزءاً عبر فريق عمل افتراضي هو أمر قد يعتبر قاسياً كثيراً على مَن ليست لديه الخبرة في هذا النموذج عبر الأعمال. ولهذا السبب، يجب عليك حتى تظل مترقباً لجميع ما يحدث أثناء العمل على الانترنت بشجميع بعيد عن الشركة أو مكان العمل.
بهذه الطريقة، تقدر العمل مَع مَن يمكنه مقابلة التحديات في هذا النوع عبر الأعمال، ولديه الخبرة الضرورية لتقديم النوعية الجيدة عبر الأعمال بهذا السياق.
خاتمة
الآن، وبعد حتى تعهدت على الخصائص والصفات التي تميز إدارة فرق العمل الافتراضيةقد يحدث الوقت قد حان لتبدأ التطبيق، والتنعم بالمزايا والفوائد التي يقدمها لك هذا النوع عبر الأعمال.
بمعنى آخر، حان وقت التطبيق! 
اعتمد على الأدوات والمعدات التي تساعدك على إبقاء فرق العمل مرتبطين مع بعضهم، وهنا يكمن السر في نجاح هذا الموديل عبر العمل.
ما رأيكيا ترى؟ هل لديك أية تساؤلات أو تعليق على الموضوعيا ترى؟ شاركنا برأيك عبر مساحة التعليقات أسفل الموضوع.
في الختام، نهجر لك منطقاً يتحدث عن
جميع التوفيق 
وإلى اللقاء في منشور آخر و تدوينة أخرى
والسلام عليكم
السابق
content creator : من هو صانع المحتوى؟ كيف يساعدك لكسب الزبائن؟
التالي
هل استراتيجية التسويق الخاصة بشركتك مبنية على بيانات صحيحة؟

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً