قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

هل استراتيجية الترويج الخاصة بشركتك مبنية على بيانات سليمةيا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

المتاجر وزادت المبيعات التجارة الإلكترونية، وزادت التفاعلات على مواقع وشبكات الإنترنت. في الوقت نفسه تغيرت طريقة استهلاك العملاء لوسائل الإعلام بينما بات المواطنون يعملون عبر المنزل ويقضون فترات طويلة عبر أوقاتهم على الإنترنت أو يشاهدون التليفزيون، وقلّ التفاعل الإنساني. أصبح التغير السريع الوضع الطبيعي الجديد، وأكثر عبر أي وقت مضى، أصبح العاملون في الترويج في حاجة مُلحة إلى اتخاذ قرارات سريعة، والتي يجب حتى ترتكز على البيانات. أسرار الترويج وخفاياه..3 خط عن طريقة استخدام فهم النفس لبيع المزيد ونظرًا إلى حاجة الشركات الدائمة إلى اتخاذ قرارات سريعة تعتمد على البيانات، ضخت الإدارات مبالغ مادية كبيرة عبر أجل إجراء تحليلات تساعدها على الترويج العام الماضي، واسثتمر مديرو الترويج في هذه الفئة أكثر عبر أي فئة أخرى في الشركة، ومع ذلك وبرغم...

قلبت أحداث ربيع 2020 الأسواق حول العالم رأسًا على عقب. في ظل الأزمة الصحية والاقتصادية غير المسبوقة سارعت الفرق المسؤولة عن الترويج في الشركات إلى تعديل رسائلها الإعلانية والحملات والعروض التي تقدمها، لاسيما وأنهم لم يعد بإمكانهم الاعتماد على الافتراضات والنظريات والأبحاث السابقة حول عملائهم وسلوكيات الشراء، بما في ذلك ماذا ولما يشترون البضائع أو يُقبلون على خدمات مُعينة.
في غضون أيام معدودة بعد انتشار كوفيد-19، أغلقت المتاجر وزادت المبيعات التجارة الإلكترونية، وزادت التفاعلات على مواقع وشبكات الإنترنت. في الوقت نفسه تغيرت طريقة استهلاك العملاء لوسائل الإعلام بينما بات المواطنون يعملون عبر المنزل ويقضون فترات طويلة عبر أوقاتهم على الإنترنت أو يشاهدون التليفزيون، وقلّ التفاعل الإنساني.
أصبح التغير السريع الوضع الطبيعي الجديد، وأكثر عبر أي وقت مضى، أصبح العاملون في الترويج في حاجة مُلحة إلى اتخاذ قرارات سريعة، والتي يجب حتى ترتكز على البيانات.
أسرار الترويج وخفاياه..3 خط عن طريقة استخدام فهم النفس لبيع المزيد
ونظرًا إلى حاجة الشركات الدائمة إلى اتخاذ قرارات سريعة تعتمد على البيانات، ضخت الإدارات مبالغ مادية كبيرة عبر أجل إجراء تحليلات تساعدها على الترويج العام الماضي، واسثتمر مديرو الترويج في هذه الفئة أكثر عبر أي فئة أخرى في الشركة، ومع ذلك وبرغم حتى العاملين في الترويج دفنوا أنفسهم في البيانات، فإنهم لم يستطيعوا رسم صورة تامة للأداء ولطريقة تفكير العملاء وأفضل طريقة للتعامل معهم.
وكي تتجنب الوقوع في نفس المأزق، نُقدم لك مجموعة عبر أفضل الطرق التي تساعدك على توجيه فريق المسوقين الذي يعمل لديك، ومساعدته على الحصول على البيانات التي تفيده على معهدة حقيقة الجمهور ورسم صورة حقيقية للواقع تفيدك في أوقات الأزمات.
اكسب حق استخدام المزيد عبر البيانات
في كثير عبر الأحيان يستثمر المسوقون عددا لا يُحصى عبر الساعات وهم يجمعون البيانات والمعلومات دون امتلاك استراتيجية واضحة لاستخدام هذه البيانات في اتخاذ القرارات، وهذا قد يؤدي إلى الشعور بالإرهاق العقلي والميل إلى اتخاذ قرارات مُعتاد عليها وتم اتخاذها على أساس بعض الافتراضات.
فيما وجدت الأبحاث حتى قرابة ثلث العاملين في الترويج (31 %) يقابلون تحديًا يتمثل في أنهم يجدون أنفسهم أمام قدر كبير للغاية عبر البيانات والتي يعجزون عن تحليلها، وخلال العمل على تحليل هذه البيانات يشعرون وكأنهم غارقون.
للرجوع إلى المسار السليم، ابدأ بأبسط مجموعة بيانات مطلوبة قد تساعدك على اتخاذ القرار وإتمام العمل بعقل مستنير، بالإضافة إلى تأسيس حلقة تغذية مفيدة بين الرؤى والبيانات والعمل.
حدد لحظات الحقيقة الجديدة
في عام 2011، صاغت شركة جوجل مصطلح "لحظة الحقيقة صفر" وهي أول خطوة يقوم بها العميل في البحث عن منتج أو خدمة لشرائها. الآن هناك عدد لا يُحصى عبر هذه اللحظات الدقيقة التي تجري في الأسواق الرقمية، وفي أغلب الأحيان لا يتسقط المسوقون لحظات الحقيقة المُهمة.
على سبيل المثال شركة لبيع أجهزة منزلية ذكية تبيع عددًا عبر المنتجات المتنوعة على الإنترنت، من الممكن يبحث العملي عن أنظمة أمان منزلية وينقر للوصول إلى صفحة لكاميرات المراقبة، ثم يتجول في أنحاء المسقط وينتهى به الأمر بشراء قفل ذكي، فكر في لحظة الحقيقة هنا وهي الوصول إلى صفحة أخرى لشراء منتج مختلف، وهو جميع ما احتاجه العميل لتشكيل انطباع عن العلامة التجارية ومن ثم تشجيعه على اتخاذ الإجراء التالي.
من الضروري تحليل اللحظات التي تؤثر على قرار العميل بالشراء، والتي بدورها تساعد على زيادة الإيرادات وتحسينها.
كيف من الممكن أن تستخدم نموذج SOSTAC في الترويجيا ترى؟ (إنفوجراف)
أعد تعريف البيانات الرقمية
يتسع تعريف الرقمية ومن الضروري حتى تتغير طريقة تعامل المسوقين مع البيانات الرقمية كذلك. بينما لا يزال بإمكان المستهلكين والعملاء القيام بعمليات دراسة عن المنتجات على جوجل، أو تصفح تطبيق إنستجرام، وكذلك إرسال رسائل البريد الإلكتروني وإجراء مكالمات وإرسال رسائل نصية والدردشة مع العلامات التجارية.
ينبغي الإشارة إلى حتى المستهلكين والعملاء يفضلون التواصل المباشر خلال الفترات العصيبة وأوقات انعدام اليقين، وفي ظل تفشي كوفيد-19 تراجع الكثير عبر المسوقين عن الحملات وألغوا الأحداث، وركزوا عوضًا عن ذلك على التواصل مع عملائهم وبناء مجتمعات قوية، سواء حدثت تفاعلات العملاء عبر الإنترنت أو بدونه، أو على الهاتف المحمول أو جميع ما تجاوز فإنه ينتج عنها بيانات رقمية.
يمكن حتى يساعد معهدة أنماط الاستخدام هذه الشركات على فهم ما إذا كان العملاء يستخدمون الخدمات التي يدفعون النقود لقاء الحصول عليها ويحصلون على القيمة المناسبة باللقاء، وكذلك بالإمكان رقمنة محادثات مركز الاتصال والزيارات داخل المتجر وبهذه الطريقة ستتمكن الشركات عبر مراقبة عملية الشراء.
الآن، على الأرجح قياس السلوك الذي كان عبر المحال تتبعه في السابق. كان يُنظر إلى عمليات الشراء داخل المتجر والمحادثات الهاتفية باعتبارها ثقب أسود للبيانات، حيث لم يكن هناك طريقة لتتبع عمليات المبيعات بدقة أو الربط بينها وبين عمليات البيع التي تحدث عبر الإنترنت أو الإعلانات. إلا حتى التطور التكنولوجي ساعد على استخدام هذه البيانات، وبالتالي بات عبر السهل تحليلها مثل أي نشاط آخر يحدث عبر الإنترنت.
ساعد استخدام هذه البيانات التي يُنظر إليها باعتبارها تقليدية على اتخاذ قرارات أفضل، وتطوير الحقائق والتعهد على العملاء وفهم تطورات السوق بسرعة.
السابق
هل استراتيجية التسويق الخاصة بشركتك مبنية على بيانات صحيحة؟
التالي
استراتيجية التسويق

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً