قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

احتيال العملات الالكترونية .. أفريقيا بعيدة لهذه المسببات وأوروبا تدق ناقوس الخطر

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

في سنة 2020″، صرحت الشركة حتى النسبة...

تعتبر قارة أفريقيا واحدة عبر القارات البعيدة تمامًا عن عمليات احتيال العملات الالكترونية سواء كان هذا الاحتيال نابع عبر القارة أو حتى مرسل إليها، وذلك حسبما أوضحت شركة Chainalysis في دراسة جديدة خاصة بها.
احتيال العملات الالكترونية في القارة السمراء
وأكدت شركة Chainalysis حتى قارة أفريقيا أقل احتمالًا لإرسال الرموز المميزة إلى عناوين احتيال معروفة أو استلامها منها مقارنة بالتجار في مناطق أخرى في العام الماضي.
 في تقرير Chainalysis الجديد والذي اتى باسم “2020 Geography of Cryptocurrency Report” أي “تقرير جغرافيا العملات المشفرة في سنة 2020″، صرحت الشركة حتى النسبة المئوية لنشاط العملة المشفرة غير المشروع المرتبط بعمليات الاحتيال ليست عالية في أفريقيا مثل المناطق الأخرى حول العالم.
شجميع نشاط العملات الرقمية غير المشروع 2٪ فقط عبر حجم تداول المنطقة البالغ 16 مليار دولار تقريبًا عبر يوليو 2019 إلى يونيو 2020. شجميعت عمليات احتيال العملات الالكترونية 55٪ عبر هذا المستوى المنخفض عبر النشاط غير المشروع.
احتيال العملات الرقمية في أفريقيا | المصدر: Chainalysis
وذكر تقرير Chainalysis حتى “الناس في أجزاء كثيرة عبر أفريقيا سقطوا ضحية لعمليات الاحتيال المالية الرائجة في العالم النقدي، مثل المخططات الهرمية وعمليات الاحتيال الاستثمارية الأخرى”.
أوروبا الشرقية تشجميع أرقام كبيرة في الاحتيال
وأضاف تقرير Chainalysis:
“بينما لا تزال عمليات الاحتيال تشجميع جزءًا كبيرًا عبر نشاط العملات الرقمية غير المشروعة في أفريقيا فإذا الحصة ليست عالية كما هي في أي مكان آخر.”
ومع ذلك، في أوروبا الشرقية  حيث شجميعت المعاملات غير المشروعة ستة أضعاف الأرقام في أفريقيا لجميع أحجام العملات المشفرة في ذلك العام، فمن المرجح حتى يقع المزيد عبر الناس في مخططات هرم العملات الرقمية و”الهدايا”.
أدت عمليات الاحتيال إلى اختراق 50 ٪ عبر جميع العملات الافتراضية في المستوى الأعلى عبر المعاملات غير المشروعة في المنطقة، وتعد أوروبا الشرقية مرتعًا لنشاط الشبكة المظلمة. كان المتداولون في شرق آسيا هم الأكثر عرضة للخداع، حيث تم إرسال 86٪ عبر جميع العملات المشفرة غير المشروعة نحو عمليات الاحتيال.
المصدر: Chainalysis
مسببات انخفاض أرقام احتيال التشفير في أفريقيا
إذن كيف من الممكن أن ظلت الأرقام في أفريقيا منخفضة جدًا مقارنة بالمناطق الأخرى، في حين أنها غالبًا ما ترتبط بمخططات التشفير بونزي والأمراء النيجيريينيا ترى؟
من القاسي قول ذلك ولكن تقرير Chainalysis أشار إلى حتى زيادة الوعي بعمليات الاحتيال بشجميع عام جعلت عبر القاسي إقناع المستخدمين الأفارقة حتى بتجربة منصات العملات المشفرة المتنوعة مثل Paxful، مما يعني حتى أولئك الذين يتمتعون بالشجاعة الكافية من الممكنقد يحدثون على دراية كبيرة باحتمالية عمليات الاحتيال.
قدقد يحدث تزايد تعليم التشفير تفسيرًا آخر. نطقت تانيا نولز، مديرة شركة Binance في جنوب أفريقيا في مارس / آذار الماضي، إذا أفضل نهج يمكن حتى يتخذه متداولو العملات الرقمية في الدولة هو “التأكد عبر وجود تعليم حول عمليات احتال العملات الالكترونية … نحتاج إلى وضع الأساسيات قبل فتحها والقول، امضى جامح وابدأ التداول”.
كانت إحدى الرواد الذين يدافعون الآن عن البلوكشين والتعليم المشفر في أفريقيا ضحية لعمليات احتيال العملات الالكترونية حيث أسست Doris Ojuedeire منظمة غير ربحية Blockchain African Ladies ومنصة Crypto Lioness، وجميعاهما يهدف إلى تثقيف النساء حول تقنية البلوكشين وتداول العملات الرقمية، على التوالي.
السابق
برميل النفط الكويتي يرتفع بـ1.99 دولار إلى 41.89 دولار
التالي
مؤشر الداو جونز 30 تحليل 17 سبتمبر | تحليل مؤشر الداو جونز الصناعي

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً