قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

العملة الافتراضية للبنك المركزي .. أستراليا ليست بحاجة إلى ذلك .. إليك المسببات

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

نجاح منصة المدفوعات الجديدة الفعالة في البلاد في الوقت العملي. الأستراليون وصعوبة التخلي عن الأوراق النقدية علاوة على ذلك، في حين حتى استخدام النقد في المعاملات آخذ في الانخفاض على نطاق واسع، فإذا المواطنين في أستراليا لا يتخلون عن الأوراق النقدية بالسرعة التي يتخلى بها المواطنون الآخرون، على سبيل المثال، السويديون. وذكرت الصحيفة المحلية في أستراليا أنه وسط جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد COVID-19، شهد الطلب على النقود بالعمل ارتفاعًا كبيرًا. لذلك تعهد بنك الاحتياطي الأسترالي بالاستمرار في توفير الوصول إلى الأوراق النقدية “طالما حتى...

ترى أستراليا حتى تطبيق العملة الافتراضية للبنك المركزي CBDC، في البلاد، لن يفيدها في الوقت الحالي، على عكس الكثير عبر الدول حول العالم التي تضع الأمر على رأس جدول أعمالها.
البلاد لن أنت بحاجة إلى العملة الافتراضية للبنك المركزي
وفقًا لتقرير إخباري محلي، نشر اليوم الخميس، 17 سبتمبر / أيلول، اتخذت أحدث ورقة مدفوعات عبر بنك الاحتياطي في أستراليا خطًا حذرًا ومتشككًا تجاه العملات الرقمية للبنوك المركزية، وكذلك العملات المستقرة في القطاع الخاص.
لا يعتقد بنك الاحتياطي في أستراليا حتى هناك حاليًا حالة سياسية قوية لإصدار العملة المشفرة للبنك المركزي في البلاد، مما يشير إلى نجاح منصة المدفوعات الجديدة الفعالة في البلاد في الوقت العملي.
الأستراليون وصعوبة التخلي عن الأوراق النقدية
علاوة على ذلك، في حين حتى استخدام النقد في المعاملات آخذ في الانخفاض على نطاق واسع، فإذا المواطنين في أستراليا لا يتخلون عن الأوراق النقدية بالسرعة التي يتخلى بها المواطنون الآخرون، على سبيل المثال، السويديون.
وذكرت الصحيفة المحلية في أستراليا أنه وسط جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد COVID-19، شهد الطلب على النقود بالعمل ارتفاعًا كبيرًا. لذلك تعهد بنك الاحتياطي الأسترالي بالاستمرار في توفير الوصول إلى الأوراق النقدية “طالما حتى الأستراليين يرغبون في الاستمرار في استخدامها”.
حللت ورقة البنك المركزي المبادرات الجارية في السويد وكندا والصين – وهي ثلاثة عبر أكثر البلدان نشاطًا في تطوير العملة الافتراضية للبنك المركزي CBDC.
السويد وكندا والصين وتبريرات أستراليا لأفكارهم
في حالة السويد، أشار بنك الاحتياطي في أستراليا إلى حتى الانخفاض في استخدام النقد هناك كان متسرعًا بالعمل لعدة سنوات، مما دفع بنك ريكسبانك لتطوير – واختبار – العملة المشفرة الكرونا الإلكترونية المحتملة.
وفي الوقت نفسه، كان بنك كندا يستعد لإصدار محتمل عبر عملة رقمية للبنك المركزي من أجل البيع بالتجزئة عندما يصبح ذلك مرغوبًا فيه. تتصور كندا سيناريوهين يمكن حتى يصبح فيهما إصدار العملة الرقمية للبنك المركزي مفيدًا – انهيار استخدام النقد في المعاملات اليومية، أو تهديدات للسياسة النقدية عبر تداول عملة رقمية للقطاع الخاص.
من جانبه، شدد بنك الاحتياطي في أستراليا على الأفق الغامض للعملات المحتملة مثل Libra على فيسبوك، مشيرًا إلى أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت العملة “ستحصل على الموافقة التنظيمية وستصبح عاملة”.
أما بالنسبة للصين، فقد تسقط بنك الاحتياطي في أستراليا حتى الدافع وراء العملة الافتراضية للبنك المركزي CBDC المتقدمة بالعمل في البلاد مرتبط بالانتشار المحلي لمزودي محافظ النقود الإلكترونية عبر القطاع الخاص، مثل ويتشات باي، وعلي باي.
السابق
بورصة أبوظبي ترتفع 0.12% عند 4511 نقطة
التالي
تباين أداء مؤشرات بورصة الكويت بختام التعاملات

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً