قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

البيتكوين BTC أقوى عملة في أمريكا الشمالية وآسيا منفتحة على العملات المشفرة

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

بينما شجميعت العملات المشفرة البديلة الأخرى 11٪ عبر القيمة الإجمالية. وفي السياق ذاته، شجميعت عملة بيتكوين 51٪ عبر قيمة تحويلات العملة المشفرة في شرق آسيا، حيث استحوذت العملات المستقرة هنا على 33٪، بينما استحوذت العملات المشفرة البديلة الأخرى على 16٪ عبر السوق. توزيع العملات المشفرة حول العالم | المصدر: Chainalysisالعملات المشفرة والفرق بين تداول الغرب والشرق في شرحه للفرق بين الغرب والشرق، نطقت Chainalysis إذا شرق آسيا “يهيمن عليها التجار المحترفون”. علاوة على ذلك، أشارت إلى حتى هؤلاء المتداولين يميلون إلى “الانخراط في تجارة مضاربة على مجموعة متنوعة عبر الأصول” مقارنة بزملائهم...

اتىت العملة الرقمية البيتكوين BTC في مقدمة العملات المستخدمة في أمريكا الشمالية، بينما حظيت العملات المستقرة وكذلك العملات المشفرة البديلة بمزيد عبر الاهتمام في دول آسيا، وذلك حسبما أوضحت دراسة جديدة لشركة تحليل التشفير Chainalysis.
البيتكوين BTC ووضعه في أمريكا الشمالية
وفقًا لتقرير Chainalysis، شجميعت العملة المشفرة بيتكوين BTC، 72% عبر قيمة تحويل العملات المشفرة في أمريكا الشمالية حيث شجميعت العملات المستقرة 17٪ فقط، بينما شجميعت العملات المشفرة البديلة الأخرى 11٪ عبر القيمة الإجمالية.
وفي السياق ذاته، شجميعت عملة بيتكوين 51٪ عبر قيمة تحويلات العملة المشفرة في شرق آسيا، حيث استحوذت العملات المستقرة هنا على 33٪، بينما استحوذت العملات المشفرة البديلة الأخرى على 16٪ عبر السوق.
توزيع العملات المشفرة حول العالم | المصدر: Chainalysis
العملات المشفرة والفرق بين تداول الغرب والشرق
في شرحه للفرق بين الغرب والشرق، نطقت Chainalysis إذا شرق آسيا “يهيمن عليها التجار المحترفون”. علاوة على ذلك، أشارت إلى حتى هؤلاء المتداولين يميلون إلى “الانخراط في تجارة مضاربة على مجموعة متنوعة عبر الأصول” مقارنة بزملائهم في أمريكا الشمالية، الذين “يميلون بدلاً عبر ذلك إلى الهجريز أكثر على البيتكوين والاحتفاظ بها لفترة أطول”.
فيما يتعلق بوسط وجنوب آسيا، نطق تقرير Chainalysis إذا ازدياد مستوى التحويلات عبر الخارج، فضلاً عن بعض هروب رؤوس الأموال عبر العملات المحلية مثل الروبية الهندية المتقلبة، هو ما يدفع الطلب على العملات المستقرة المربوطة بالدولار الأمريكي على وجه الخصوص .
العملات المستقرة وسهولة الاستخدام
ونطق تقرير Chainalysis:
“في حين حتى استبدال الروبية بالدولار الأمريكي مباشرة أمر قاسي بسبب اللوائح المحلية، فإذا العملات المشفرة المستقرة مثل تيثير تمنح المستخدمين طريقة سهلة للتعرض للدولار وتحقيق المدخرات”.
وفي الوقت نفسه، أضافت Chainalysis حتى المتداولين المقيمين في شرق آسيا يظهر أنهم يتداولون بشجميع متكرر أكثر عبر أولئك الموجودين في الغرب، حيث أظهرت بورصات العملات المشفرة التي هجرز على آسيا كثافة تداول البيتكوين “بين 1.4x  و3.8 مرة أعلى عبر تلك التي تقدم خدمات لأمريكا الشمالية”.
وعلى الرغم عبر حتى هذا قد يُعزى إلى ازدياد حصة متداولي العملات المشفرة المحترفين في سوق شرق آسيا، إلا حتى Chainalysis أشار أيضًا إلى حتى الشراء والاحتفاظ هو استراتيجية أكثر استخدامًا في أمريكا الشمالية وشمال وغرب أوروبا. ونتيجة لذلك، فإذا عناوين العملات الافتراضية الموجودة في المنطقة تتمتع أيضًا “بتوازن جماعي أكبر بكثير عبر العناوين الموجودة في شرق آسيا”، حسبما ذكر التقرير.
قواعد التشفير الشعبية تتزايد يومًا تلو الآخر
علاوة على ذلك، أشار تقرير Chainalysis أيضًا إلى مؤشر تبني العملات المشفرة العالمي، والذي يصنف “اعتماد القواعد الشعبية عبر قبل المستخدمين العاديين”، قائلة إذا التشفير أصبح الآن “عالميًا حقًا”، مع نشاط شعبي مرتفع بشجميع خاص في البلدان النامية حيث منصات نظير إلى نظير (P2P) تلعب دورًا أساسيًا في تبني العملات المشفرة.
نطقت Chainalysis:
“أظهرت البلدان الأربعة الأولى في نشاط العملات المشفرة P2P المرجحة بعدد مستخدمي الإنترنت و[تعادل القوة الشرائية] للفرد في العشرة الأوائل في مؤشر اعتماد العملات المشفرة العالمي، وجميعها عبر البلدان النامية”.
كما ورد، احتلت أوكرانيا وروسيا وفنزويلا المراكز الثلاثة الأولى في المؤشر، والتي اعتُبرت البلدان التي نقل فيها معظم السكان الجزء الأكبر عبر نشاطهم المالي إلى البيتكوين وغيرها عبر العملات المشفرة الأخرى.
المصدر: Chainalysis
السابق
بعد تسجيل زيادة في الطلب على الايثيريوم ETH هل سيساهم ذلك في المزيد من الارتفاع للعملة؟
التالي
الاسهم الاوروبية الجمعة 18 سبتمبر 2020 | تراجع اسواق أوروبا وسط مخاوف فيروس كورونا

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً