قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

content creator : عبر هو صانع المحتوىيا ترى؟ كيف من الممكن أن يساعدك لكسب الزبائنيا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

أو حتى عبر المدونة أو الblog وكمثال سهل على ذلك، قد لفت نظرنا جداً، نذكر هذا المثال لقناة عنادل، لاحظ معنا هذا الصوت والصورة، وتأمل كم يشجع على البدء في إنتاج المحتوى مهما كانت الظروف لديك، سواء توفرت لديك المعدات العصرية والحديثة أم لم تتوفر. مصدر الصوت والصورة: بعد حتى شاهدت هذا الصوت والصورة الملهم، كما نعتقد، يفترض أن ندخل أكثر في صلب الموضوع، هل رأيت عبر قبل أحد كتاب المدونات الذي يسافر حول العالم وينشر نصائح تتعلق بأفضل الوجهات والطرق والمطاعم وغيرهايا ترى؟ لدينا الكثير عبر الأمثلة… مصدر الصوت والصورة: أو حتى الشيف أو صانع الحلويات الذي يقوم بإعداد أفضل الوجبات وهو يصورها وينشرها على اليوتيوبيا ترى؟ مصدر الصوت والصورة: جميع هذه الأمثلة هي نماذج عبر صناعة المحتوى content creation، هذا المحتوى الذي يعلّم ويساعد، هذا المحتوى الذي يسلي الجمهور على الويب، وكذلك يشارك أحسن ما لدى الناس وتعم المشاركة والخبرة الجميع. سنريك في...

مهنة صانع المحتوى أو الcontent creator هي مهنة تكاد تغزو العالم في أيامنا هذه، ولا نخطئ إذا اعتبرناها مهنة العصر. حيث عبر خلال هذا الأسلوب الحديث تستطيع حتى تضمن نقل ومشاركة أية مهارة تعهدها، أو أية خبرة قد دراسةتها عبر خلال النشر على مواقع التواصل الاجتماعي او اليوتيوب او في مسقطك أو حتى عبر المدونة أو الblog
وكمثال سهل على ذلك، قد لفت نظرنا جداً، نذكر هذا المثال لقناة عنادل، لاحظ معنا هذا الصوت والصورة، وتأمل كم يشجع على البدء في إنتاج المحتوى مهما كانت الظروف لديك، سواء توفرت لديك المعدات العصرية والحديثة أم لم تتوفر.
مصدر الصوت والصورة:
بعد حتى شاهدت هذا الصوت والصورة الملهم، كما نعتقد، يفترض أن ندخل أكثر في صلب الموضوع، هل رأيت عبر قبل أحد كتاب المدونات الذي يسافر حول العالم وينشر نصائح تتعلق بأفضل الوجهات والطرق والمطاعم وغيرهايا ترى؟ لدينا الكثير عبر الأمثلة…
مصدر الصوت والصورة:
أو حتى الشيف أو صانع الحلويات الذي يقوم بإعداد أفضل الوجبات وهو يصورها وينشرها على اليوتيوبيا ترى؟
مصدر الصوت والصورة:
جميع هذه الأمثلة هي نماذج عبر صناعة المحتوى content creation، هذا المحتوى الذي يعلّم ويساعد، هذا المحتوى الذي يسلي الجمهور على الويب، وكذلك يشارك أحسن ما لدى الناس وتعم المشاركة والخبرة الجميع.
سنريك في هذا الموضوع المسببات التي تجعل صناع المحتوى عبر أكثر الناس المشهورين على الانترنت ولهم شعبهم وعشاقهم.
من هو صانع المحتوى أو content creator يا ترى؟
كما ذكرنا، صانع المحتوى هو ذلك الإنسان الذي يتخصص في كتابة المحتويات على الانترنت، تلك المحتويات القادرة على إمتاع الجمهور، تسلية وتعليم الجمهور.
في أيامنا هذه نلاحظ المنافسة القوية على صناعة المحتوى، وهذا أدى إلى وجود الكثير عبر الرقابة وأصبح هناك الكثير عبر الشروط بحيث تساعد الماركات التجارية وصناع المحتوى على النمو معاً.
من ناحية، لاحظ الناس الذين لديهم جمهور كبير عبر العشاق إمكانية وفرصة كبيرة في توليد ولج اعتماداً على هؤلاء المتابعين، والماركات التجارية بدورها، بدأت بالتفكير في طلب ترويج مميز عبر جانب هؤلاء الناس بحيث يبرر هذا الاستثمار العالي للأموال عبر جانبها.
فالتأثير لمجرد التأثير لا يجدي أي نفع، بل أصبحت سائدة أكثر حالياً فكرة الإنتاج بالشراكة أو ال، اتحاد الماركات وإنتاج المحتوى يجب أنقد يحدث حقاً بشجميع طبيعي ويكون مهماً للجمهور المتابع.
إذا أغلبية هؤلاء الناس يكسبون المزيد عبر الشهرة والأبرزية عبر خلال إنشاء المحتوى العفوي والطبيعي. وعندها يلاحظ الجمهور مباشرة الحالات التيقد يحدث فيها المحتوى أصلياً ومهماً والحالات التي قد تحمل منشورات عن محتويات لا تهم، أو لا يمكن استهلاكها، مما قد يؤثر سلباً سواء على الماركة أو على صانع المحتوى.
هل صانع المحتوى هو ذاته المؤثر الرقمييا ترى؟
بشجميع عام جميع صانع محتوى content creator هو مؤثر رقمي influencer ، أو حتى أمامه الإمكانية ليتحول إلى مؤثر رقمي.
المؤثر influencer
بشجميع عام، يعتبر إنساناً له طابع وصفات نشطة على الأقل على وسائل السوشيال ميديا. ولكي يتم اعتباره كذلك، يجب على الأقل أنقد يحدث لديه عدد مهم عبر المتابعين، وكذلك عدد كبير عبر المتابعين وعدد جيد جداً عبر المنشورات والتفاعلات.
وإذا تأملنا في معنى الجميعمة، نلاحظ أيضاً حتى المؤثر هو ذلك الإنسان الذي لديه قدرة على التأثير، أو لديه الإمكانية للتأثير، في آراء الزبائن بالشراء أو الاندفاع للتعهد على منتجات الشركات.
المؤثر الناشئ أو المؤثر الصغير
من الاسم ذاته يتضح حتى المؤثر الناشئ أو الmicro influencer يقوم بالأعمال ذاتها التي يقوم بها المؤثر الرقمي العادي، لكن على نطاق مصغر. الأكثر شيوعاً هو ذلك المؤثر الذي يتمتع بأبرزية وشهرة محلية، ويقتصر تأثيره على مدينة معينة أو ولاية معينة.
لا يوجد أي إجماع على عدد المتابعين وهذا الوسيط يعتمد على اهتمامات الماركة. لكن، يمكننا اعتبار حتى هذا العدد قدقد يحدث بحدود 50 ألف متابع. هؤلاء المتابعين يمكنهم أنقد يحدثوا حلفاء كبار للعلامات والماركات التجارية المحلية، وعلى الأخص، بسبب القرب عبر الجمهور الذي تستهدفه مثل هذه الشركات.
صانع المحتوى content creator
لكي يتم اعتبار إنسان عبر الأشخاص صانعاً للمحتوى، يجب على المؤثر حتى يقدم شيئاً إلى المتابعين. 
صانع المحتوى هو ذلك الإنسان الذي يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي (أو حتى منصات أخرى) ليقدم قيمة للمتابعين، حتى في الحالات التي لاقد يحدث فيها هناك ماركة أو علامة تجارية تغذي ذلك.
من الأمثلة على ذلك كتاب المدونات الذين ينشرون نصائح عن السفر، الذين يشاركون نصائح عن المظهر وغيرها، وكذلك اليوتيوبرز الذين يتحدثون عن المواضيع المتنوعة في قناتهم.
 المشاهير
من الممكن المشاهير يعتبرون الأمثلة الأساسية عن المؤثرين الذين لا يقومون بصناعة أي محتوى. عملى سبيل المثال، الفنانة أو لديهم ملايين المتابعين على انستقرام، ولكن لا يمكننا اعتبارهم صناع للمحتوى، بل يغنون الأغاني. وقد يقوم أحد الفنانين أو الفنانات بإجراء شراكات مع العلامات والماركات للترويج لأحد منتجاتها.
مصدر الصورة: الانستغرام
مصدر الصورة: الانستغرام
الأشخاص المراجع authority
بشجميع عام، يعتبر الأشخاص المرجعيون في مجال عبر المجالات مؤثرين يسكبون أبرزية وشهرة على وسائل التواصل في مجال معين، وبسبب العمل الذي يقومون به خارج هذه الأوساط. كما يمكن اعتبارهم صناع محتوى أو لا يصنعون المحتوى. عادة، يختلف التقييم على حسب المجال الذي يتحدث عنه صانع المحتوى.
على سبيل المثال، ، الشاب الذي يشتهر بعرض الأزياء، ويقيم في ألمانيا. 
مصدر الصورة : انستقرام
، لاعب حصد أكثر عبر 40 مليون متابع على انستقرام، واشتهر، كما نفهم، في مجال لعبة كرة القدم، ومع ذلك يمكن اعتباره مؤثراً حيث نلاحظ أنه يقوم ببعض النادىيات والتعاون مع الشركات والماركات، ولهذا يمكننا اعتباره أيضاً صانع للمحتوى في بعض الأحيان.
مصدر الصورة: انستقرام
و، مشهور في مجال الطهي وإعداد الوجبات الفاخرة، أيضاً يعتبر مؤثراً وصانعاً للمحتوى، هو مرجع في الطهي، ينشر على الكثير عبر الوصفات.  
مصدر الصوت والصورة:
الصحفي
مما لا ريب فيه حتى الصحفيين هم أشخاص يساهمون في صناعة القرار، مع شيوع وسائل التواصل الاجتماعي، يتحولون إلى مؤثرين رقميين أيضاً. 
وكيف من الممكن أن تدخل أنت في هذه السيرةيا ترى؟
إذا كنت قد وصلت إلى هذه النقطة، فهذا يعني أنك مهتم بالعمل باستغلال النجاح الذي تحققه هذه المهنة لتوليد المزيد عبر الدخل.
يوجد طريقتان لكي تستفيد بالعمل عبر هذه المهنة التي تلقى الرواج في أيامنا هذه.
  1. العمل كصانع محتوى content creator
  2. التعاقد مع أحد صناع المحتوى للترويج والترويج لخدماتك ومنتجاتك، طالما كان لديك البزنس الخاص بك.
كيف من الممكن أن تتحول إلى صانع للمحتوىيا ترى؟
على الرغم عبر حتى الكثير عبر الناس يعتقدون حتى التحول إلى صانع محتوى هو بالأمر السهل، إلا حتى الحقيقة هي عكس ذلك، ولا يمكن الوصول إلى النجاح في هذا الاتجاه بين ليلة وضحاها.
بل على العكس، عبر الضروري حتى تكرس نفسك جيداً لهذه المهنة، وتكون على استعداد للعمل بجد واجتهاد لبلوغ النجاح.
لهذا السبب، فإذا المستوى الأولى هي الاستعداد للعمل كما يجب لهذه المهنة.
من المهم حتى تنتبه إلى مجموعة عبر النقاط التالية لتبدأ بالعمل كصانع محتوى:
  • حدد الذي ستعمل فيه كما يجب.
  • قم برسم بحيثقد يحدث المثالي لاستهلاك ما تصنعه.
  • اختر المنصات أو الشبكات التي ستنشر عليها
  • قم بإجراء دراسة كما يجب عن والاتجاهات و لتقود عمليات إنتاج المحتوى
  • قم بشراء الأدوات والمعدات الضرورية (مثل، طالما كنت تفكر في تسجيل الصوت والصورةهات).
  • الآن قم بإنتاج المحتوى المطلوب.
  • استخدم للترويج للمحتويات التي تقدمها.
كيف من الممكن أن تعمل مع صناع المحتوى على الترويج لمنتجاتكيا ترى؟
الآن وبعد حتى أصبحت دراسة احترافية صانع المحتوى، عبر المهم حتى تتذكر أنه لا يجب عليك حتى تقوم بعقد مثل هذه الشراكات فقط لحتى جميع الماركات والعلامات التجارية تستغل ذلك.
في الحقيقة، توجد مزايا متنوعة تتحقق عن طريق المؤثر الرقمي أو صانع المحتوى للعلامة التجارية، سواء كانت الماركة كبيرة، متوسطة أم صغيرة.
وكذلك رواد الأعمال يمكنهم الاستفادة عبر هذا النوع عبر المفاوضات في الترويج للمنتجات الرقمية كذلك.
الوصول
إننا نفهم حتى صناع المحتوى لديهم الكثير ليقدموه للماركات التجارية، خصوصاً عندما نأخذ في الاعتبار فكرة الإنتاج المشهجر أو الإنتاج التعاوني للمحتوى. لكن عامل الجذب الرئيسي الذي كان يتم تقييم المشهورين عن طريقه هو كثرة العشاق والمتابعين على السوشيال ميديا.
أي جميعما كان عدد المتابعين أكبر، جميعما كان عبر الضروري والمجدي الاعتماد على ذلك المؤثر الرقمي. واليوم، يمكننا حتى نفهم حتى الارتباط والتفاعل هو أمر ضروري وعامل أساسي عبر عوامل تقييم كفاءة المؤثر وفعاليته على كسب التحويل الذي تحلم به الماركة، لكن في الواقع لا يمكننا إهمال عدد المتابعين الكبير لإنسان عبر الأشخاص، فقط لا يجب اعتبار ذلك جميع شيء في التقييم.
هؤلاء الأشخاص يتحدثون مع الكثير عبر الناس وضمن نبرة مميزة إنسانية خاصة بهم، جذابة وإبداعية، هو أمر تسعى لبلوغه الكثير عبر الماركات، ولكن في الحقيقة قلة مَن يتمكن بالعمل عبر الوصول إلى ذلك.
العملاء المتوقّعون المقسمون والمؤهلون
الوصول الجيد يشجميع أحد العوامل الرئيسية في إقامة شراكات مع المؤثرين الرقميين أو صناع المحتوى. لكن في بعض الحالات، نرى الماركات الجيدة تقوم بمنشورات على الtimeline الخاص بمسقطنا، ولما يحدث ذلكيا ترى؟
لأنه في الواقع إلى جانب الحصول على ميول واتجاهات جديدة، هذا النوع عبر الشراكات يسمح بكسب جمهور حديث أكثر تأهيلاً. وعندماقد يحدث هناك دراسة مسبقة لصانع المحتوى أو creator والمتابعين الخاصين بهم، يمكن جذب جمهور مؤهل ومقسم بأسلوب ترويجي مدروس بعناية.
وكنتيجة على ذلك، تزداد فرص الحصول على تحويل ويسمح لك بالحصول على قد يحدث أعلى. 
القنوات المتعددة
الفيسبوك، الانستقرام، تويتر، يوتيوب: هي في الحقيقة وسائل التواصل الاجتماعي الرئيسية، ولا يزال هناك بعض المجالات المخصصة والثانوية، وتلك التي لا تعتبر رائجة أو شعبية جداً.
ويأتي السؤال: كيف من الممكن أن تقدر إدارة مثل هذه القنوات جميعهايا ترى؟ وكذلك تقديم محتوى مهم بحقيا ترى؟
إذا طلب إنتاج محتوى عبر صناع المحتوى يمكن أنقد يحدث حلاً لذلك، وبهذا تضمن حتى يتم الترويج لمنتَجك عبر القنوات المتعددة عبر دون الحاجة إلى التعامل مع جميعها بطريقة مكثفة جداً أو مباشرة.
بالإضافة لذلك، يعتبر الاعتماد على خبرة أحد يعهد القناة المحددة التي تهم جمهورك أو يتواجد عليها قد يساعدك في الحصول على النتائج أسرع، وبطريقة فعالة، أكثر مما لو كنت ترغب القيام بالترويج بنفسك.
تسهيل عملية اتخاذ القرار
لقد مر أغلب الناس بالوضع الذي قام به بالشراء بناء على تحفيز عبر إنسان آخر يعتبر مرجعاً في المجال أو على معهدة بالإنسان الآخر. عبر الرائج حتى يأتي هذا التأثير عبر إنسان قريب منك، مثل العائلات أو الأصدقاء.
لكن تُظهر الدراسات حتى المؤثرين يعتبرون المصدر الثاني الأكثر تأثيراً على قرار الشراء لدى المستهلك. وهذا يفسر حقيقة حتى الناس يشعرون بالحافز بالشراء عبر تشجيع صناع المحتوى. كماركة، قد يشجميع لك هذا الأمر جميع الاختلاف أثناء تحويل العميل المتسقط إلى زبون حقيقي.
فمن خلال، في عام 2018، أظهرت تأثير منشورات المؤثرين الرقميين على قرارات متابعيهم بالشراء، وتبين حتى نسبة 45.5% عبر متابعي المؤثرين الرقميين الصغار نطقوا أنهم حاولوا شراء شيء مما نصح به المؤثرون، ونسبة 26,9% نطقوا أنهم اشتروا بالعمل بعد قراءة المنشور أو رؤية الإعلان.
تم إجراء هذه الدراسة على عينة عام 2018 مؤلفة عبر 1200 إنسان، أعمارهم بين 18 إلى 34 عاماً، وضمت الدراسة المتابعين الذين يتفاعلون مع منشورات المؤثرين الرقميين.
كيف من الممكن أن أعمل مع الcontent creators يا ترى؟ 
بشجميع متزايد نجد عمل صانع المحتوى يتجلى عبر خلال شراكة حقيقية. الأطراف المشمولة بالأمر يجب عليها العمل معاً على الإعداد المشهجر للمحتويات، بحيث تكون هامة، سواء لجمهور العلامة التجارية للماركة أو لجمهور صانع المحتوى كذلك.
فيما يلي نشارك معك بعض النصائح التي تساعدك بالعمل على العمل مع صناع المحتوى كما يجب.
أ- اكتشاف الطريقة الملائمة لبيع منتَجك
المستوى الأولى التي يجب الانتباه إليها للعمل مع صناع المحتوى هي التعهد بشجميع عميق على منتَجك. نعم الأمر كذلك، في المحصلة أنت بحاجة إلى إتقان أسلوب بيعه لصانع المحتوى أولاً ليقوم هو بدوره بذلك مع جمهوره.
ولهذا عبر الضروري حتى تقوم بإعداد لائحة عبر الاتفاقات والأمور الأساسية التي تنجم عن اجتماعك معه، ونسمي مثل هذه الوثيقة briefing أو الملخص، ويشرح الأمور والنقاط الأساسية في عمل إعلاني أو ترويجي محدد.
حاول تسليط الضوء على الخصائص والمميزات التي يتمتع بها منتَجك، وتشدد على ما تراه هاماً وأساسياً سواء عبر أجل صناع المحتوى أو جمهورهم، ووضح لهم جيداً ما تتسقطه لهم حتى يقدموه لك.
ب- تعهد على جمهورك
في الحقيقة إذا التعهد على المنتَج بحد ذاته لنقد يحدث مشجميعة كبيرة إذا ما فكرت بالتحدي الذي يكمن في تحديد المظاهر والنقاط التي يتمتع بها منتَجك والقادرة على كسب انتباه ونيل إعجاب صانع المحتوى وكذلك جمهوره عبر بعده.
عندهاقد يحدث عبر الضروري أنقد يحدث لديك بيانات تتحدث عن الجمهور الخاص بصانع المحتوى، هذه الدراسة تساعدك حتى أثناء اختيار الشريك الملائم للترويج للمنتَج. 
في المحصلة، لا ينفع أبداً الاستعانة بأحد مشهور بالحديث عن مجال آخر مثل الطهي أو الألعاب على الانترنت ليتحدث عن منتجك، عبر الضروري حتى تتأكد عبر حتى صانع المحتوى الذي تتخذ قادر على جلب جمهور ومتابعين قد يهتمون بما تقدمه لهم. هذا إذا كنت بالعمل تنوي التأثير في الناس في عالم الأعمال مثلاً.
توجد طريقتان للتحقق عبر ذلك، الأولى هي طلب باقة ترويجية عبر صانع المحتوى تكون بمثابة عينة عبر المحتوى الذي يقدمه والثمن الذي يتقاضاه.  هذه تحتوي عادة على بيانات ديمغرافية وسلوكية للجمهور، إلى جانب الحملات الترويجية السابقة التي شارك فيها.
أما الطريقة الثانية فهي مراقبة سلوك المتابعين لصانع المحتوى على البروفايل الخاص به لعدة أيام، والعمل على التحقق عبر المعلومات إذا كانت متطابقة أم لا.
ت- تحقق عبر التفاعل الذي يحققه صانع المحتوى
لكي تتأكد عبر مدى صلاحية وفائدة الشراكة التي تفكر فيها،  عبر المفيد حتى تعمل على تقييم معدل التفاعل الذي يأتي عبر جمهور صانع المحتوى هذا مع المحتويات والموضوعات التي يخطها. إلى جانب التعهد على سلوك هؤلاء المتابعين، تقدر أيضاً إثبات أبرزية صانع المحتوى بالذات أيضاً. 
لسوء الحظ، هو أمر يتم على وسائل السوشيال ميديا، لكن بالأخص يحدث على انستقرام وفيسبوك. لهذا السبب، لا تنخدع فقط عبر جراء عدد المتابعين الكثير وحسب، في المحصلة، لا ينفع أبداً أنقد يحدث لديك إحتمال الوصول إلى 500 ألف إنسان عندما تكون نسبة قليلة جداً منهم فقط تتفاعل عملياً مع المنشوراتيا ترى؟
بهذا المعنى تقدر الاعتماد على أدوات تحلل أرقام الانستقرام، بحيث تقدم لك وسائط للمقارنة بين النقاط التي تعتبر الأكثر أبرزية والتي تساعدك على اختيار صانع المحتوى الأنسب للأعمال.
ج- تحديد فكرة عن الأرباح التي ترغب الوصول إليها
الآن يجب عليك حتى تضع تصوراً معيناً لنسب الأرباح التي ترغب الوصول إليها. لهذا السبب، عبر المفيد حتى تكون لديك أهداف واضحة عبر الحملة الإعلانية، إذا كنت ترغب تحسين الحركة الشبكية لمسقط عبر المواقع، على سبيل المثال، عبر المفيد حتى تحدد أهدافاً.
بدلأً عبر شراء منشور واحد مثلاً، يظهر على مساحة الfeed على انستقرام أو على ، تقدر التفاوض معه على الدفع لقاء أعداد الدخول إلى المسقط أو تطبيق ذلك بطريقة تدريجية – عبر خلال زيادة نسبة أرباح صانع المحتوى على حسب أعداد الدخول التي يتم الحصول عليها.
وهذا يعمل على تحفيز صانع المحتوى على الترويج للمنتَج أكثر عبر مرة وأيضاً بنوعية وجودة أكبر. على الأرجح الحصول على هذا التحكم بأعداد الدخول عن طريق إنشاء رابط مرصود بالوسائط.
ح- توقيع العقد
بغض النظر عما تقرر فيما يتعلق بنموذج المال الذي تقدمه لصانع المحتوى، عبر المهم حتى تكون جميع التفاصيل مسجلة ضمن عقد. حدد النقاط التي ترغب حتى يقدمها لك، الفترات الزمنية لذلك، والمسؤوليات الرئيسية لجميعا الطرفين.
بشجميع عام، التعاقد على هذا النوع عبر الأعمال يمكن حتى يتم بطريقتين. إما عن طريق الوكالات المتخصصة، التي تقوم بالوساطة و تشرف على المفاوضات التجارية التي تتم بين الماركات وصناع المحتوى، أو حتى يتم ذلك بشجميع مباشر مع صانع المحتوى.
الطريقة الاولى يمكن ان تكون عملية اكثر، باعتبار حتى هذه الوكالات لديها اتصالات مع الكثير عبر صناع المحتوى، إلى جانب أنه لديها نماذج عبر العقود المحضرة بشجميع مسبق. لكن، الحديث مباشرة مع صناع المحتوى يمكن أنقد يحدث أكثر تقليدياً، وبشجميع يعتمد على حجم قاعدة عشاق هذا الإنسان.
خ- حاول حتى تتعهد أكثر على سمعة صانع المحتوى
هذه هي إحدى النصائح الاكثر أبرزية عندما تتعاقد مع الcontent creator ، عبر الضروري حتى تفكر دوماً حتى هذا النوع عبر الشراكات ترتبط دوماً باسم الماركة أو العلامة التجارية، وهذا قد يجلب لك الكثير عبر النتائج الإيجابية أو السلبية، وقد يسبب ذلك لك بعض المشجميعات
هناك بعض الأمور التي لا يمكن التنبؤ بها، حاول قبل حتى تتعاقد مع المؤثر الرقمي حتى تقوم بإجراء دراسة على الويب، لتتعهد أكثر على سمعة صانع المحتوى هذا، عبر خلال استخدام بعض الجميعمات الرئيسية الذكية، ويفضل تلك التي تسبب الكثير عبر الجدال الواسع.
كما يعتبر عبر المفيد حتى تتعهد على مكانة صانع المحتوى فيما يتعلق ببعض الموضوعات الحساسة، وحتى بعض الجوانب السياسية، أو حتى لتعهد إذا كانت قيمه ومبادئه تتناسب مع قيم ومبادئ شركتك أو حتى منتجاتك.
إلى جانب ذلك، عبر المفيد حتى تتعهد على طريقة تعامل صانع المحتوى مع هذا النوع عبر الشركات. قدر الإمكان، حاول الاتصال بالماركات الأخرى التي قد عمل معها عبر قبل لتعهد إذا كان يفي بالفترات الزمنية التي يتم وضعها له، وكذلك إذا كان يقدم بالعمل جميع ما يَعد به.
د- طلب الشفافية في المنشورات
في الكثير عبر البلدان، تعتبر النادىية أمراً يجري الرقابة عليه عبر قبل أجهزة أو هيئات حكومية محددة، ولهذا هناك مجموعة عبر القواعد التي تتعلق بالمنشورات على السوشيال ميديا، وبعض منها تلك التي يمارسها المؤثر الرقمي.
الشفافية هي الوعد الأساسي الذي يجب حتى يتم بينكما، للمحافظة على علاقة صحية وسليمة وعلاقة عبر الثقة بين صانع المحتوى وشركتك. وكما ذكرنا سابقاً، في الكثير عبر الحالات يمكن للمتابعين حتى يتعهدوا جيداً على سلوك المؤثر الخاص بهم، والكشف عما إذا كان يتصرف بشجميع طبيعي أو مصطنع.
لهذا السبب، اطلب عبر صانع المحتوى أنقد يحدث واضحاً وشفافاً في المنشورات التي تتعاقد معه على الشراء منك. ويمكن حتى يتم ذلك بعدة طرق، منها #ad أو #منشور مثلاً.
على انستقرام هناك إمكانية إنشاء إعلان ويتم الإشارة إليه بوضوح على أنه منشور تم عبر خلال .
ذ- اعمل على بناء علاقة جيدة مع الcontent creator
بينما صانع المحتوى يحقق الحصول على أرباح والمال عبر المنشورات، كذلك الماركة تزيد عبر نطاق وصولها وتحصل على فرص لتحسن فيها عبر التحويلات. بهذا الأسلوب، تظهر أبرزية المحافظة على علاقات جيدة وسليمة بين صانع المحتوى والشركة بالأسلوب الذي يتصف بالديمومة.
كما ذكرنا سابقاً، يجب حتى تأخذ في الاعتبار الكثير عبر المظاهر أثناء اتخاذ القرار بشراكة مع صانع محتوى، حيث يعتبر هذا الإنسان سفيراً للماركة وليس مجرد نادىية فقط.
الشراكات الطويلة والدائمة تصبح حقيقية عندها، وبالتأكيد تحمل الكثير عبر النتائج الإيجابية على الشركة وعلى صانع المحتوى كذلك.
خاتمة
كما رأيت في هذا الموضوع، لقد غير التحول الرقمي الطريقة التي نقيم فيها علاقاتنا وقد جلب ذلك إلينا قواعد جديدة للاستهلاك.
كما ساعد التحول الرقمي على ظهور وتألق مهنة صناعة المحتوى والتأثير الرقمي ، وغدا ذلك وسيلة رائعة للشركات في محاولة إشراك الكثير عبر الأسواق الجديدة وكسب المزيد عبر العملاء المتسقطين للأعمال.
لهذا، ما رأيك في اغتنام الفرصة والتفوق في الوصول إلى الجمهور عبر خلال الاعتماد على أشخاص لهم حضورهم في السوق فيما يخطونيا ترى؟
ما رأيكيا ترى؟ شاركنا برأيك أو اقتراحاتك عبر مساحة التعليقات أسفل الموضوع.
في الختام، نهجر لك منطقاً يتحدث عن .
جميع التوفيق لك وإلى اللقاء في منشور آخر وتدوينة أخرى
والسلام عليكم
السابق
حملة اعلانية ناجحة campaign: نصائح سوف تضعك على الطريق الصحيحة
التالي
رفناء

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً