قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

فهم الأحياء الحية

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

على نطاق واسع أو تم التحقق عبر حتى أي عبر أعضائها لم يعد حياً. على العكس عبر ذلك، يمكن إعادة تصنيف الأصنوفة المنقرضة على أنها حية إذا كان هناك اكتشافات جديدة لأنواع حية تنتمي لها ("أصنوفة إلعازر") أو إذا تم ت إعادة تصنيف أنواع حية معروفة سابقا كأعضاء في تلط الأصنوفة. معظم فهماء الأحياء وفهماء الحيوان وفهماء النبات هم بحكم الممارسة فهماء أحياء...
فهم الأحياء الحية هو جزء عبر فهم الأحياء الذي على النقيض عبر فهم الأحياء القديمة يتعامل مع الكائنات الحية الغير منقرضة ويتعلق بدراسة الأصنوفات الموجودة (مثل الأنواع وأجناس والفصائل) وأعضاءها التي على قيد الحياة بدلاً عبر التي انقرضت، على سبيل المثال:
  • - الموظ هو أحد الأنواع الموجودة والدودو هو أحد الأنواع المنقرضة.
  • -في مجموعة الرخويات المعروفة باسم رأسيات القدم، اعتبارا عبر 1987 كان هناك حوالي 600 عبر الأنواع الموجودة و7,500 عبر الأنواع المنقرضة .
الأصنوفة يمكن تصنيفها على أنها انقرضت إذا كان هناك اتفاق على نطاق واسع أو تم التحقق عبر حتى أي عبر أعضائها لم يعد حياً. على العكس عبر ذلك، يمكن إعادة تصنيف الأصنوفة المنقرضة على أنها حية إذا كان هناك اكتشافات جديدة لأنواع حية تنتمي لها ("أصنوفة إلعازر") أو إذا تم ت إعادة تصنيف أنواع حية معروفة سابقا كأعضاء في تلط الأصنوفة.
معظم فهماء الأحياء وفهماء الحيوان وفهماء النبات هم بحكم الممارسة فهماء أحياء حية وهذا المصطلح يستخدم إلى حد كبير عبر فهماء الأحياء القديمة للإشارة إلى زملائهم عبر فهماء الأحياء الغير قديمة. ونطق ستيفن جاي غولد عن فهم الأحياء الحية:
"جميع المهن تحتفظ بضيق الأفق الخاص بها، وأنا على ثقة حتى القراء عبر غير فهماء الأحياء القديمة يفترض أن يغفرون لنا إعلاننا هذا. نحن فهماء الأحياء القديمة بحاجة إلى اسم فهم على النقيض عبر الفهم الذي نمارسه بحيث نطلقه على جميع الناس الذين يدرسون الكائنات الحية الحديثة والبشر أو البيئة.ولذلك فأنت تصبح عالم أحياء حية. نحن نعترف بالطابع غير متوازن والضيق لهذه التقسيم الثنائية.".
فهم الأحياء التطوري عند فهماء الأحياء الحية يقع في منظور زمني بين 100 إلى 1000 سنة. الأساس في فهم الأحياء الحية يعتمد على نماذج للانتقاء الطبيعي وكذلك الانتواع. عند مقارنة طرق فهم الأحياء الحية مع تلك في فهم الأحياء القديمة التطوري فنجد إنها هجرز بشجميع أكبر على التجارب.، هناك حالات انقطاع أكثر تكرارًا في فهم الأحياء القديمة أكثر منها في فهم الأحياء الحية لحتى فهم الأحياء القديمة ينطوي على دراسة أصنوفات منقرضة بينما ينطوي فهم الأحياء الحية على دراسة كائنات حية موجودة ومتاحة لأخذ عينات وإجراء البحوث عليها. تستخدم طريقة البحث في فهم الأحياء الحية التصنيف التفرعي لفحص التشجميع وفهم الوراثة. ويركز فهم الأحياء الحية على البيانات الجينية والبنية الجماعات عبر الكائنات أكثر عبر فهم الأحياء القديمة.
مراجع
  1. Ayala, Francisco J.; Avise, John C. (20ط-0ت-15). Essential readings in evolutionary biology. Ayala, Francisco José, 193ج-, Avise, John C. Baltimore. ISBN . OCLC 854285705.
  2. Shennan, Stephan (2009). Pattern and Process in Cultural Evolution. University of California Press. صفحة 115. ISBN .
مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=فهم_الأحياء_الحية&oldid=47239823"
السابق
Reichserbhofgesetz
التالي
دونري

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً