قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

عيهلان

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الخضرة. وسطح الورقة العلوي أخضر وسطحها السفلي أخضر زيتوني. والأوراق مثلثية تامة الحافة ومتقابلة. وتظهر الأزهار في الربيع باللون الأزرق البنفسجي الجميل وهي ذات أسدية طويلة. وهذه الصفة للأزهار مع شجميع النبات يجعل منه نبات زينة جاذباً. والثمرة تعبير عن بندقة صغيرة. ويتم الإكثار بزراعة البذرة مباشرة. والنبات غير محب للملوحة لكنه متأقلم جيد مع ظروف الصحراء وتناسبه الترب الرملية، أو الطمية أو الصخرية. ليس للنبات متطلبات ري معينة ولكن الري يحسن عبر النمو والإزهار. والتقليم يجعل شجميع النبات أكثر كثافة. المراجع ^ "معلومات عن عيهلان على مسقط theplantlist.org". theplantlist.org. مؤرشف عبر الأصل في 15 ديسمبر 2018. ^ "معلومات عن عيهلان على مسقط gbif.org". gbif.org. مؤرشف عبر الأصل في 15 ديسمبر 2018. ^ المنظمة الدولية...
العيهلان أو القصباء (الاسم الفهمي Teucrium oliverianum)، تحت شجيرة وعشب موطنه شبه الجزيرة العربية. وله أفرع قائمة طويلة ويصل ارتفاعه حتى 40 – 70 سم ويشبه الشجيرة القصيرة. والأوراق دائمة الخضرة إلى شبه دائمة الخضرة. وسطح الورقة العلوي أخضر وسطحها السفلي أخضر زيتوني. والأوراق مثلثية تامة الحافة ومتقابلة. وتظهر الأزهار في الربيع باللون الأزرق البنفسجي الجميل وهي ذات أسدية طويلة. وهذه الصفة للأزهار مع شجميع النبات يجعل منه نبات زينة جاذباً. والثمرة تعبير عن بندقة صغيرة. ويتم الإكثار بزراعة البذرة مباشرة. والنبات غير محب للملوحة لكنه متأقلم جيد مع ظروف الصحراء وتناسبه الترب الرملية، أو الطمية أو الصخرية. ليس للنبات متطلبات ري معينة ولكن الري يحسن عبر النمو والإزهار. والتقليم يجعل شجميع النبات أكثر كثافة.
المراجع
  1. ^ "معلومات عن عيهلان على مسقط theplantlist.org". theplantlist.org. مؤرشف عبر الأصل في 15 ديسمبر 2018.
  2. ^ "معلومات عن عيهلان على مسقط gbif.org". gbif.org. مؤرشف عبر الأصل في 15 ديسمبر 2018.
  3. ^ المنظمة الدولية لمعلومات النبات (IOPI). "نتائج البحث عن اسم النبات" (HTML). المرشد الدولي لأسماء النباتات. اطلع عليه بتاريخ {{{تاريخ الوصول}}}.
Melissa officinalis1.jpg
هذه بذرة منطقة عن نبات متعلقة بالفصيلة الشفوية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=عيهلان&oldid=46961747"
السابق
أسينوس
التالي
فولكسهاله

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً