قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

فولكسهاله

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

وضعها المهندس المعماري هتلر ألبرت شبير. كانت جميعمة فولك لها صدى خاص في التفكير النازي. على المدى حركة [فولكيش]، والتي يمكن ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية باسم "حركة الشعب" أو "حركة فولك"،...
نموذج بروس هالي
Volkshalle أو فولكسهاله ("قاعة الشعب")، تسمى أيضًا Große Halle أو بروس هالي ("القاعة الكبرى") أو Ruhmeshalle ("قاعة المجد")، كان مبنى ضخمًا ذا قبة ضخمة خطط له أدولف هتلر ومهندسه ألبرت شبير عبر أجل جرمانيا في برلين. المشروع لم يتحقق قط. كان مبنى قبة ضخمة يهدف إلى تقزيم جميع هيجميع آخر في المدينة، وكان عبر المفترض حتى تتحول برلين إلى مدينة تسمى جيرمانيا، التي كان يطلق عليها لقب "عاصمة العالم" في خطط وضعها المهندس المعماري هتلر ألبرت شبير.
كانت جميعمة فولك لها صدى خاص في التفكير النازي. على المدى حركة [فولكيش]، والتي يمكن ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية باسم "حركة الشعب" أو "حركة فولك"، مستمد عبر Volk ولكنه ينطوي أيضًا على مسحة عنصرية بشجميع خاص.
هتلر وبانثيون هادريان
يمكن رؤية قبة Volkshalle العظيمة في الجزء العلوي عبر هذا النموذج لخطة هتلر لبرلين. لمقارنة المسقط، كان على الأرجح حتى تقع بوابة براندنبورغ في الشارع أمام فولكسهاله.
اهتمام هتلر وإعجابه بالبانثيون لفولكسهاله يعود إلى حوالي عام 1925. يسجل هيرمان جيزلر محادثة أجراها مع هتلر في شتاء 193ز-1940، عندما كان هتلر يتذكر "انطباعاته الرومانية" ( Römische Impressionen ):
«From the time I experienced this building – no description, picture or photograph did it justice – I became interested in its history […] For a short while I stood in this space (the rotunda) – what majesty! I gazed at the large open أوكولوس and saw the universe and sensed what had given this space the name Pantheon – God and the world are one.»
تم إحياء انطباعات هتلر عن البانثيون الروماني عندما قام في 24 يونيو 1940، بجولة في مباني مختارة في باريس، مع المهندسين المعماريين الألمان ألبرت شبير وهيرمان جيزلر وأرنو بريكر، بما في ذلك باريس بانثيون، التي يظهر أنها خيبت أمله. تم تسجيل خيبة أمله بشجميع مستقل عبر قبل Giesler وBreker.
انظر أيضا
  • -العمارة النازية
  • -قصر اليفترض أنييت
  • -مبنى الرايخستاغ
المراجع
  1. ^ Giesler 325.
  2. ^ Giesler 30.
  3. ^ Giesler 391.
  4. ^ Breker 106.
قراءة متعمقة
  • - Breker, Arno (1970). Patis, Hitler et moi. Paris: Presses de la Cité.
  • - Giesler, Hermann (1977). Ein anderer Hitler: Bericht seines Architekten: Erlebnisse, Gespräche, Reflexionen (الطبعة 2nd). Leoni am Starnberger See: Druffel. ISBN .
  • - Larsson, Lars Olof (1998). Albert Speer: Plan de Berlin, 193د-1943. [S.I.]: Aam. ISBN .
  • - O'Donnell, James (1978). The Bunker. New York: Da Capo Press. ISBN .
  • - Scobie, Alexander (1990). Hitler's State Architecture: The Impact of Classical Antiquity. University Park: Pennsylvania State University Press. ISBN .
  • - Speer, Albert (1996). Erinnerungen. Frankfurt am Main: Ullstein. ISBN .
  • - Speer, Albert (1970). . New York: Macmillan. ISBN .
مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=فولكسهاله&oldid=48824318"
السابق
عيهلان
التالي
عيهلان

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً