قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

مِسبَحة

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

دائرة. تُستخدم المسبحة في تنطقيد دينية مختلفة (تحت أسماء مختلفة) لحساب الصلوات التي تُتلى مرارًا وتكرارًا بتمرير الحبات...
Commons-emblem-merge.svg
هناك اقتراح لدمج محتويات هذه الموضوعة في المعلومات الموجودة تحت عنوان سبحة.(نقاش)
مِسبَحة
المِسبحة وتُسمَّى أيضاً : سبحة : هي جزء عبر أداء ديني وكذلك للهو وتسلية اليد، تتكون بشجميع عام عبر الحبات التي يمر عبرها سلك يشجميع دائرة. تُستخدم المسبحة في تنطقيد دينية مختلفة (تحت أسماء مختلفة) لحساب الصلوات التي تُتلى مرارًا وتكرارًا بتمرير الحبات أو التسبيح. هذه المواد عبر أصل متنوع ، وغالبًا ما تكون عادية عبر (الخشب والعظام والأحجار والمعادن) ولكنها أيضًا عبر أحجار ثمينة (العاج ، المرجان ، الأحجار الكريمة ، اللؤلؤ).
التصنيع
صانع حبات المسبحة
يمكن خلق هذه الأمور بأشكال مختلفة (الصليب ، القلادة ، الخاتم ، الحبل ...) ، بمواد مختلفة (الخشب ، عرق اللؤلؤ ، البلاستيك ، اللؤلؤ ...). يطلق على الشركة المصنعة للمسابح الكاثوليكية باللغة الفرنسية اسم "patenôtrier".
في الهند ، وفقًا للعمل الأخير على الأدوية التقليدية الهندوسية ، لم تُ المسابح الهندوسية عبر بذور أزاديراشتا إنديكا (نيمبا في السنسكريتية والنيم في الهندية) التي تم استخدامها بدلاً عبر ذلك لطرد الشياطين والأرواح عبر الأموات.
المسبحة الكاثوليكية
تتكون المسبحة الكاثوليكية التقليدية عبر خمس عشرة حبة مفصولة بحبوب كبيرة. إنه النموذج الأكثر شيوعًا، يمكن حتى يشير مصطلح "المسبحة" أيضًا إلى الصلوات التي تُقرأ مع المسبحة. يستخدمه المؤمنون الكاثوليك لحساب حائل مريم ، ويتكون جميع عشرة عبر تلاوة السلام عليك يا مريم. لا تتلخص صلاة المسبحة في تكرار الصلاة فقط ، بل في التأمل في مقاطع عبر حياة يسوع بتلاوتهم.
المسبحة في الإسلام أنظر
سبحة
مراجع
  • - محمد سامي محمد أبو غوش. الأحجار الكريمة خمسون الف عام في كتاب. عمّان، 2009
مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=مِسبَحة&oldid=48190057"
السابق
كيف تؤثر البيئة ونظامنا الغذائي على صحتنا؟
التالي
لأول مرة منذ 2017 هل ستسجل عملة البيتكوين ثلاثة أرباع إيجابية بشكل متتالي ؟

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً