قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

إيران تدعم مُعدني البيتكوين والعملات الرقمية عبر خلال هذا المشروع الجديد

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

ستعقد الشركة القابضة لمحطة الطاقة الحرارية (TPPH) في البلاد مناسيرة لعرض إنتاج الكهرباء لثلاث محطات طاقة لمعدني العملات الرقمية المشفرة. صرح السيد “محسن طرزطلاب” رئيس “TPPH” بالقول: تم هجريب المعدات اللازمة...

مؤخرا ومن خلال التقارير الإخبارية الواردة عبر إيران يظهر الدعم المتزايد عبر طرف الحكومة الإيرانية لمعدنو البيتكوين والعملات الرقمية المشفرة في البلاد.
الآن سيتمكن المعدنون عبر الوصول إلى استغلال الكهرباء عبر ثلاث محطات لتوليد الطاقة واستخدامها في تعدين العملات الرقمية، بإذن عبر الشركة القابضة لمحطة الطاقة الحرارية الإيرانية (TPPH).
تعدين البيتكوين والعملات الرقمية بالإعتماد على ثلاثة محطات لتوليد الطاقة:
وفقا لتقرير اليوم عبر صحيفة يومية إيرانية محلية، ستعقد الشركة القابضة لمحطة الطاقة الحرارية (TPPH) في البلاد مناسيرة لعرض إنتاج الكهرباء لثلاث محطات طاقة لمعدني العملات الرقمية المشفرة.
صرح السيد “محسن طرزطلاب” رئيس “TPPH” بالقول:
تم هجريب المعدات اللازمة في ثلاث محطات طاقة هي “رامين” و”نكا” و “شهيد منتظري” وسيتم تحميل وثائق المزاد على مسقط “SetadIran.ir” الإلكتروني في المستقبل القريب.
مع تضرر الاقتصاد الإيراني بسبب انخفاض الريال بسبب تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة، أشار “طرزالاب” إلى حتى صناعة الكهرباء في البلاد ترغب توليد مصادر ولج مستقرة للسكان، حيث أضاف في تصريحه:
لسوء الحظ، تسبب ازدياد الأسعار المستمر والالتزام بتزويد المشهجرين بالكهرباء بأسعار ثابتة في إحداث فجوة كبيرة بين الإيرادات والنفقات في صناعة الكهرباء في البلاد.
نحن بحاجة إلى مصادر ولج جديدة لسد هذه الفجوة.
بيع الطاقة للمعدنين:
علق رئيس شركة “TPPH” بحتى بيع إنتاج الكهرباء لمعدني البيتكوين والعملات المشفرة سيكون بمثابة مصدر كبير للإيرادات لصناعة الطاقة الإيرانية.
كما حتى الإدارة الإيرانية التي تتعامل مع إنتاج الكهرباء في البلاد تتفق مع القرارات الجديدة.
أبلغ “طرزالاب” في هذا الصدد بالقول:
وفقا للقوانين واللوائح التي أعرب عنها مجلس الوزراء ووزارة الطاقة، سُمح لنا بتخصيص بعض السعة لمحطات الطاقة لدينا لتعدين العملات الرقمية المشفرة.
لكن هناك مشجميعة.
حيث ستكون كمية الطاقة الموجهة للمعدنين محدودة بما تنتجه توربينات محطات الطاقة.
لأنه وحسب “طرزالاب”:
مولدات الطاقة لا تستهلك الوقود السائل، بل تعتمد على الغاز الطبيعي فقط.
هذا يجعل الاقتراح بأكمله صديقا للبيئة.
دعم تعدين العملات الرقمية المشفرة في إيران مستمر:
في يناير الماضي، أصدرت وزارة الصناعة والتعدين والتجارة الإيرانية أكثر عبر 1000 ترخيص لمعدات تعدين البيتكوين والعملات الرقمية المشفرة.
حدث هذا في وقت كانت فيه البلاد تمر بصدام جيوسياسي ضخم مع الولايات المتحدة الأمريكية.
تلك التي أدت إلى غارة جوية أسفرت عن مقتل “قاسم سليماني”، قائد فيلق القدس الإيراني.
في وقت لاحق عبر شهر يوليو، أصدر “مصطفى رجبي مشهدي” المتحدث بإسم قطاع الكهرباء بوزارة الطاقة، إعلانا مفاده أن  محطات الطاقة الإيرانية حرة في تعدين العملات الرقمية المشفرة، بشرط تقدم الكيانات المرتبطة للحصول على التراخيص اللازمة عبر وزارة الصناعة والامتثال للتعريفات المحددة لتعدين العملات الرقمية.
ومما يظهر وما يمكن استخلاصه حتى إيران تبذل قصارى جهدها لتحدي العقوبات التي فرضتها أمريكا عليها.
اقرأ أيضا:
السابق
سيناريكا
التالي
ليدار: تكنولوجيا الفضاء التي جعلت السيارات ذاتية القيادة آمنة

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً