قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

كيف من الممكن أن يمكن الحصول على عنوان بيتكوين يا ترى؟ وما هي أبرز الطرق لعمل ذلك يا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

استخدامه لإرسال وإستقبال عملات البيتكوين. توفر بعض هذه المحافظ إمكانية الوصول إلى المفاتيح الخاصة التي تسمح بنقل العملات عبر طرف صاحبها. ما نود قوله يجب عدم الخلط بين المفاتيح العامة والمفاتيح الخاصة، ويجب ألا تعطي مفتاحك الخاص أبدا ، لحتى أي إنسان لديه حق الوصول إلى هذا المفتاح يمكنه التحكم في أموالك. قبل حتى ندخل صلب الموضوع ونتعهد على إجابة كيف من الممكن أن يمكن الحصول على عنوان بيتكوينيا ترى؟ وما هي أبرز الطرق لعمل ذلك يا ترى؟ نعرج أولا ونعهد بـ: عنوان البيتكوين: تعريف سهل: عنوان البيتكوين هو المعهد العام لمحفظة البيتكوين الخاصة بك، يمكن القول أنه يعمل كعنوان البريد الكتروني حيث يمكن إرسال واستقبال به العملات المشفرة. عندما تقوم بإنشاء محفظة بيتكوين، فأنت تتلقى مفتاحا عاما ومفتاحا خاصا. يثبت المفتاح الخاص أنك مالك المحفظة المعنية، بينما يتم استخدام المفتاح العام لتلقي...

إذا كنت في أيامك الأولى في سوق العملات الرقمية المشفرة، فإذا التحدي الأول الذي تقابله هو إيجاد طريقة آمنة ومأمونة لتخزين عملاتك الرقمية والحصول على عنوان بيتكوين.
لحسن الحظ، هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة عبر مزودي محافظ البيتكوين وغيره عبر العملات الرقمية المشفرة الأخرى.
تسمح هذه المحافظ بإنشاء عنوان بيتكوين والمعروف أيضا بإسم المفتاح العام والذي يمكن استخدامه لإرسال وإستقبال عملات البيتكوين.
توفر بعض هذه المحافظ إمكانية الوصول إلى المفاتيح الخاصة التي تسمح بنقل العملات عبر طرف صاحبها.
ما نود قوله يجب عدم الخلط بين المفاتيح العامة والمفاتيح الخاصة، ويجب ألا تعطي مفتاحك الخاص أبدا ، لحتى أي إنسان لديه حق الوصول إلى هذا المفتاح يمكنه التحكم في أموالك.
قبل حتى ندخل صلب الموضوع ونتعهد على إجابة كيف من الممكن أن يمكن الحصول على عنوان بيتكوينيا ترى؟ وما هي أبرز الطرق لعمل ذلك يا ترى؟
نعرج أولا ونعهد بـ:
عنوان البيتكوين:
تعريف سهل: عنوان البيتكوين هو المعهد العام لمحفظة البيتكوين الخاصة بك، يمكن القول أنه يعمل كعنوان البريد الكتروني حيث يمكن إرسال واستقبال به العملات المشفرة.
عندما تقوم بإنشاء محفظة بيتكوين، فأنت تتلقى مفتاحا عاما ومفتاحا خاصا.
يثبت المفتاح الخاص أنك مالك المحفظة المعنية، بينما يتم استخدام المفتاح العام لتلقي الأموال.
المفتاح العام والمفتاح الخاص مرتبطان عبر خلال آلية التشفير، ويمكن استخدام المفتاح الخاص لاشتقاق المفتاح العام، ولكن لا يمكن استخدام المفتاح العام لاستقراء المفتاح الخاص.
لهذا السبب، يجب ألا تشارك مفتاحك الخاص مطلقا. مع أي جهة مهما كانت.
عنوان البيتكوين ليس هو نفسه تماما مثل المفتاح العام، ويمكن القول بدلا عبر ذلك، أنه نسخة مؤقتة مجزأة عبر المفتاح العام.
يتألف العنوان نفسه عبر 26 إلى 35 حرفا أبجدي وأرقام، لسهولة الاستخدام، يتم تحويله غالبا إلى تنسيق رمز الاستجابة السريعة “QR كود” للمشاركة.
لجميع معاملة جديدة، ينشئ المستلم عنوانا جديدا يستخدم مرة واحدة يقدمه إلى المرسل.
أمثلة على عناوين البيتكوين:
كما ذكرنا سابقا، يتراوح طول عناوين البيتكوين بين 26 و 35 حرف أبجدي ومجموعة عبر الأرقام.
هناك ثلاثة أنواع مختلفة عبر عناوين البيتكوين وهي:
  • -P2PKH.
  • -P2SH.
  • - Bech32.
عناوين P2PKH:
عناوين P2PKH هي تنسيق عنوان البيتكوين الأصلي، وتُعهد أيضا باسم العناوين القديمة.
تبدأ عادة بالرقم 1 وتكون حساسة لحالة الأحرف.
عناوين P2PKH تدعم جميع المحافظ العناوين القديمة، ويجب حتى تكون قادر على تلقي البيتكوين المُرسل عبر عنوان Segwit إلى عنوان قديم.
رسوم المعاملات أعلى بشجميع عام في العناوين P2PKH.
مثال عن عنوان P2PKH:
1FWu4Z9NoBWnguurBCdXpmM2xuiog6kbdy
عناوين P2SH:
تستخدم عناوين SegWit المتداخلة أو الدفع لقاء تجزئة البرامج النصية (P2SH) بنية مشابهة لعناوين P2PKH، ولكن تبدأ بالرقم ثلاثة بدلا عبر 1.
تم تقديم التنسيق لدعم SegWit ولدعم تحديث بروتوكول البيتكوين، والذي فصل بيانات التوقيع عن معاملات البيتكوين، مما يقلل عبر حجم بيانات المعاملات التي يجب تخزينها في كتل البيتكوين.
من الناحية العملية، هذا يعني حتى عناوين P2SH قد خفضت رسوم المعاملات.
ويمكن القول حتى هذه العناوين تشبه “منزل في منتصف الطريق” بين عناوين Legacy و Native SegWit، مما يدعم جميعا النوعين عبر المعاملات.
كما أنها تدعم وظائف أكبر عبر العناوين القديمة، مثل عناوين multisig (التي تتطلب توقيعات رقمية متعددة لتفويض المعاملة).
مثال عن عنوان P2SH:
3C3nZhpVjjDGo7vGzBCTJkKfYzCGWGLWsq
عناوين Bech32:
تبدأ عناوين SegWit أو Bech32 الأصلية بـ “bc1” وليست حساسة لحالة الأحرف.
تدعم هذه العناوين عناوين SegWit الأصلية بالتام مما يؤدي إلى انخفاض رسوم المعاملات، لكنها غير مدعومة عبر قبل جميع منصات تداول العملات الرقمية ومزودي المحافظ.
مثال عن Bech32:
bc1qwdanan7d5dq99l6v7z65a4x50cqf2rep6wj9z6
طريقة الحصول على عنوان بيتكوين، وأبرز الطرق لعمل ذلك:
الطريقة الأولى: تنزيل محفظة الهاتف المحمول
تزداد شعبية محافظ الهاتف المحمول بسرعة كطريقة سهلة وفعالة لتخزين العملات الرقمية المشفرة.
يرجع جزء عبر سبب شعبيتها إلى سهولة الوصول إليها وسهولة استخدامها.
معظم المحافظ المحمولة للعملات الرقمية المشفرة قادرة على تخزين مجموعة واسعة عبر العملات المشفرة في مكان واحد ويمكن استخدامها على جميع عبر أجهزة أندرويد و iOS.
تضم محافظ البيتكوين المحمولة الشهيرة Electrum و Jaxx Liberty و BRD.
ملاحظة هامة:
عند تحميل محافظ الهاتف المحمول يجب تحميلها عبر مسقطها الرسمي أو عبر متجر التطبيقات على حتى تتأكد جيدا عبر التعليقات والمراجعات قبل عملية التحميل، لحتى هناك الكثير عبر القصص التي تناولناها في بيتكوين العرب، تعرض فيها الكثير عبر المستخدمين لعمليات احتيال عبر جهات قلدت المحفظة الرسمية وتم بعدها سحب عملات الضحايا.
بمجرد اختيارك لمحفظة هاتف محمول مناسبة، ستتمكن عبر إنشاء محفظة البيتكوين الخاصة بك في التطبيق.
يتضمن هذا عادة إنشاء رقم تعريف إنساني فريد للأمان للتحكم في الوصول إلى المحفظة.
سأنت بحاجة أيضا وعلى الأرجح إلى كتابة تعبير استرداد عبر 12 إلى 24 جميعمة، وهذه التعبير  مهمة للغاية لأنها تستخدم لاستعادة المحفظة إذا فقدت الوصول إلى جهازك.
الطريقة الثانية: استخدام محفظة الأجهزة
يمكن القول إذا الطريقة الأكثر أمانا لإنشاء محفظة بيتكوين هي استخدام واحدة عبر الكثير عبر محافظ الأجهزة المتاحة.
محافظ الأجهزة الخاصة بالعملات الرقمية المشفرة هي تعبير عن خزائن مادية تسمح للمستخدمين بتخزين العملات المشفرة في بيئة غير متصلة بالإنترنت ويتم تأمينها بواسطة عدد عبر طبقات الأمان القائمة على الأجهزة والبرامج.
يمكن حتى تتضمن طبقات الأمان هذه عنصرا آمنا على مستوى البنك كهل تعلم ماذا يعني الحال مع Ledger Nano X، أو الأمان البيومتري المادي مثل “D’CENT Biometric Wallet” …
معظم محافظ أجهزة العملات المشفرة آمنة ضد مجموعة واسعة عبر الهجمات، لكنها قد تكون مجميعفة، مما يجعلها الأنسب لمن لديهم محفظة كبيرة.
مثل معظم محافظ العملات المشفرة الحديثة، تسمح محافظ الأجهزة عموما للمستخدمين بإنشاء عناوين لمجموعة متنوعة عبر العملات الرقمية المشفرة، لكن البيتكوين والايثيريوم والتيثر مدعومة عبر قبل معظم المحافظ.
لإنشاء محفظة البيتكوين الخاصة بك على محفظة أجهزة، سأنت بحاجة أولا إلى إعداد الجهاز.
أثناء هذه العملية، قد يُطلب منك تحديد العملات الرقمية المشفرة التي ترغب إدارتها على الجهاز.
بدلا عبر ذلك، تسمح لك بعض محافظ الأجهزة، مثل تلك التي تنتجها Ledger، بإضافة وإزالة الدعم بسرعة للعملات المشفرة المتنوعة باستخدام تطبيق مصاحب.
اعتمادا على الجهاز الذي تستخدمه، ستتمكن بعد ذلك عبر إنشاء محفظة البيتكوين الخاصة بك إما على الجهاز أو باستخدام التطبيق المرتبط به.
مرة أخرى نذكر بحتى عملية الإعداد تتضمن بشجميع عام تسجيل تعبير الاسترداد وتعيين رقم تعريف إنساني لتقييد الوصول إلى الجهاز.
الطريقة الثالثة: الإنضمام في منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة:
تعد منصات تبادل العملات المشفرة طريقة رائجة للغاية لتخزين البيتكوين، نظرا لأنها تقدم أيضا محفظة مجانية للعملات المشفرة.
تسمح نسبة كبيرة عبر منصات تبادل العملات المشفرة الأكثر شيوعا للمستخدمين بتخزين وإدارة مجموعة واسعة عبر العملات المشفرة بعد فتح حساب فيها ببساطة، لكن البعض الآخر يطلب عبر المستخدمين إكمال التحقق عبر الهوية واستبيان مكافحة غسيل الأموال (AML) قبل تمكين هذه الميزة.
بمجرد تمكين ميزة المحفظة في تبادل العملة المشفرة الذي تتخذه، ستتمكن عبر العثور على عنوان إيداع في حسابك أو إنشاؤه، عادة في قسم الإيداع أو المحفظة في مسقط الويب الخاص بالمنصة.
لا تسمح معظم منصات تبادل العملات المشفرة للمستخدمين بإنشاء عناوين متعددة لعملة مشفرة واحدة، مما يجبرهم على إعادة استخدام نفس العنوان لجميع معاملة.
على الرغم عبر حتى معظم منصات تبادل العملات المشفرة توفر للمستخدمين محفظة للعملات المشفرة، فمن المهم ملاحظة أنه ليست جميع منصات التبادل جديرة بالثقة.
حيث حتى هناك عدد عبر منصات التداول الوهمية التي لا يوجد لها أي غرض آخر سوى سرقة ودائع الأفراد الذين يسجلون فيها.
لهذا السبب، عبر المهم إجراء البحث الخاص بك قبل اختيار منصة التداول، مع الحرص على عدم استخدام المنصات التي لا تملك سمعة جيدة.
أما عن بعض الأسماء الكبيرة لمنصات التداول فهي:
كوين بينانس و بينانس و Kraken و Gemini و OKex …
اقرأ أيضا:
السابق
تعدين العملات الافتراضية في إيران .. عوامل جذب كبيرة أهمها الكهرباء
التالي
شيباتايلون

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً