قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

مانثارا

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

وامرأة ماكرة يمكنها التلاعب بالناس بسهولة للحصول على ما ترغب. وينطق حتى مانثارا هي تجسيد للاكشمي ، القرين الأبدي لكالي بوروشا....
مانثارا (بالانجليزية : Manthara) ( (بالسنسكريتية: मंथरा)‏ في الملحمة الهندوسية رامايانا أقنعت الملكة كايكيي بحتى عرش المهراجا ينتمي إلى ابنها بهاراتا وحتى ابنها - ولي العهد راما (بطل رامايانا ) - يجب حتى يتم نفيه عبر المملكة.
المظهر والتاريخ
ينطق حتى مانثارا تتميز بالحدب والقبح والعداء في المظهر. و حتى مانثارا خبيرة في الحديث وامرأة ماكرة يمكنها التلاعب بالناس بسهولة للحصول على ما ترغب.
وينطق حتى مانثارا هي تجسيد للاكشمي ، القرين الأبدي لكالي بوروشا. في حياتها السابقة ، كانت قد قامت بالتكفير عن اللورد رودرا وتراكمت الفضيلة فيها لتصبح واحدة عبر بين الكثير عبر الراقصات السماوية .
مع الفهم جيدًا أنها كانت روحًا شريرة ، الا ان براهما امرها حتى تلد مثل مانتارا وتخلق عقبات في إنشاء راما راجيا على الأرض عبر خلال تريتا يوغا.
المظهر في إصدارات أخرى
مطالبة داشاراتا في المحكمة بطرد راما عبر قبل كايكيي وعبدتها الحدباء Manthara
  • -ذكرت نسخة التيلجو سيرة صغيرة تضم راما ومانتارا في الكاندا . عندما كان راما يلعب بالكرة والعصا ، رمي مانتارا فجأة الكرة بعيداً عن راما. في غضب ، ضربتها راما على ركبتها بعصا وركبتها مكسورة. تم نقل هذه الرسالة إلى الملك داشاراثا التي خطها كايكي. يقرر الملك إرسال راما وأبنائه الآخرين إلى المدرسة. هذه الحادثة تجعل الملك يفكر بمسؤوليته عن تعليم أبنائه حتى يدراسةوا ويصبحوا حكماء. لقد طور مانثارا نوعًا عبر العداء تجاه راما وكان ينتظر فرصة للانتقام منه. وينطق أيضًا أنه خلال طفولة راما ، كان كايكي يحب راما أكثر عبر بهاراتا ويقضي المزيد عبر الوقت معه. هذا جعل مانتارا يشعر بالغيرة عبر راما.
  • -في عام 2015 ، رواية Amish Tripathi Ram: Scion of Ikshvaku (الكتاب الأول عبر سلسلة Ram Chandra ) صورت Manthara على أنها امرأة غنية ، حتى أغنى عبر سابت ينذو الذي كان صديقًا لكايكي.
تسمم عقل كايكي
كخادمة عائلة كايكي ، عاشت مانثارا معها منذ وقت ولادتها. عندما تسمع حتى الملك داشاراثا يخطط لجعل ابنه الأكبر ، راما ، أميرا وصياً (بدلاً عبر بهاراتا ، طفله عبر قبل كايكي) ، تطير وهي عارمة الغضب وتبلغ ألاخبار لكايكي. كايكيقد يحدث مسرور في البداية ويسلم مانثارا عقد عبر اللؤلؤ.
مخطط مانثارا
تعد داشاراتا بإبعاد راما عن رغبات كايكي. ورقة عبر مخطوطة أيوديا كاند
تذكّر مانثارا كايكي النعمتين اللتين أعطتها لها داشاراثا عندما أنقذت حياتها ذات مرة في معركة سماوية. كانت كايكي قد احتفظت بهذه النعم في وقت سابق ، وأعربت مانثارا حتى هذا هو الوقت المناسب لطلبها. تنصح كايكيي بالاستلقاء في غرفتها وهي ترتدي ملابس متسخة وبلا زينة. عليها حتى تبكي وتبكي متظاهرة بالغضب. عندما تأتي داشاراثا لتواسيها ، يجب حتى تطلب على الفور النعم. ستكون النعمة الأولى حتى يصبح بهاراتا الملك. النعمة الثانية هي حتى راما يجب حتى يرسل إلى الغابة للنفي لمدة أربعة عشر عاما. تعتقد ماناراثا حتى الإبعاد لمدة أربعة عشر عامًا سيكون طويلًا بما فيه الكفاية ل بهاراتا لتعزيز مسقطه في الإمبراطورية ونسج طريقه إلى قلوب الناس.
دخول شاتروغنا
تظهر مانتارا مرة واحدة فقط في رامايانا بعد إبعاد راما. بعد حتى كافأها كايكي بملابس ومجوهرات باهظة الثمن ، تمشي في حدائق القصر عندما يأتي بها بهاراتا وأخيه غير الشقيق شتروغنا . برؤيتها ، شاتروغنا تغضب بشدة بسبب إبعاد راما وتعتدي عليها بقتل. كايكي يطالب بهاراتا لإنقاذها ، قائلاً لشاتروغنا أنه عبر الخطيئة حتى تقتل امرأة وحتى راما سيكون غاضبًا منهما على حد سواء إذا عمل مثل هذا الشيء. ثم يرحل ويغادر الإخوة ، بينما يحاول كايكي تهدئة مانثارا.
تصوير في السينما والتلفزيون
في مسلسل راماناند ساجار التلفزيوني الناجح للغاية ، تم تمثيل دور مانتارا عبر قبل الممثلة المخضرمة لاليتا باوار . في هذا المسلسل التلفزيوني ، تبين أنه عندما تعود راما إلى أيوديا بعد المنفى ، تمضى للقاءة مانثارا ، الذي تم سجنه في غرفة مظلمة. رؤية راما ، تسقط مانتهارا تحت قدميه وتجعلها تعتذر عن جميع ذنوبها ثم يغفر لها راما.
المراجع
  1. ^ ", Scroll.in, 20ض-0خ-28, مؤرشف عبر الأصل في 13 أبريل 2020 CS1 maint: ref=harv (link)
مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=مانثارا&oldid=45844543"
السابق
قنافذ الماء
التالي
أبهيمانيو

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً