قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

مساهمو "زين السعودية" يبحثون مُقترح زيادة رأس مال الشركة في 14 أكتوبر المُقبل

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية. وأعادت “زين السعودية” السبب في زيادة رأس المال إلى رسملة جزء عبر المبالغ المستحقة على الشركة لشركة زين الكويت، وسداد...

ضربت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين السعودية”، التي تعد ثالث شركة للاتصالات الننطقة في السوق السعودي، يوم 14 أكتوبر 2020 موعدا لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية للتصويت على مجلس الإدارة بزيادة رأس المال.
وأوضحت الشركة في بيان لها على “تداول”، إذا رأس المال سيرتفع عبر 4.487 مليار ريال إلى 8.987 مليار ريال، وذلك بطرح وإدراج أسهم حقوق أولوية بعدد 450 مليون سهم عادية.
وأضافت الشركة، أنه طالما الموافقة على زيادة رأس المال ستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.
وأعادت “زين السعودية” السبب في زيادة رأس المال إلى رسملة جزء عبر المبالغ المستحقة على الشركة لشركة زين الكويت، وسداد جزء عبر تسهيلات مرابحة.
وكانت هيئة السوق المالية السعودية قد وافقت يومعشرة سبتمبر 2020، على تخشىيض رأس المال بنسبة 23% عبر 5.837 مليار ريال إلى 4.487 مليار ريال، وذلك عن طريق إلغاء 135 مليون سهم.
وتجدر الإشارة إلى حتى “زين السعودية” حققت تراجعاً في الأرباح بنسبة 54.6% خلال الربع الثاني عبر العام الجاري، إلى 59 مليون ريال لقاء أرباح بلغت 130 مليون ريال في الربع المُقابل عبر العام 2019.
كذلك تراجعت أرباح الشركة خلال النصف الأول عبر العام الحالي، إلى 164 مليون ريال، مُقابل صافي أرباح بلغ 260 مليون ريال خلال الفترة المُقابلة عبر العام 2019.
السابق
البلوكشين وسيلة وايومنغ في مكافحة غسيل الأموال بعد شراكة Chainalysis
التالي
بويا

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً