قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

اليورو الرقمي لن يحل محل الورقي .. البنك المركزي الأوروبي يوضح

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

وليس بديلاً عنه، يمكن حتى يوفر بديلاً للعملات المشفرة الخاصة ويضمن بقاء الأموال السيادية في صميم أنظمة الدفع الأوروبية.” اليورو الرقمي لم يتم الإعلان عنه في هذه الفترة فيعشرة سبتمبر / أيلول الماضي عبر عام 2020 الجاري، نطق رئيس البنك المركزي الأوروبي إذا نظام اليورو لم يتوصل بعد إلى قرار بشحتى ما إذا كان سيتم تقديم العملة الالكترونية للمركزي الأوروبي، لكنها نطقت إنه سيتم الإعلان عن فريق عمل لدراسة الآثار المحتملة للعملة الرقمية للبنك المركزي على أوروبا في الأسابيع المقبلة. لطالما دعمت لاجارد البنك المركزي الأوروبي في تطوير يورو رقمي لمعالجة التحرك نحو الرقمنة. في سبتمبر الماضي عبر عام 2019، عندما كانت رئيسة صندوق النقد الدولي، نطقت رئيسة البنك المركزي الأوروبي إنها سهجرز على ضمان تكيف من الممكن أن مؤسسات الاتحاد الأوروبي مع البيئة المالية المتغيرة عبر خلال الانفتاح على العملات الافتراضية. كورونا تحمس البنوك المركزية حول العالم للتشفير ومع ذلك ،...

أكد رئيس البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد، على حتى العملة الرقمية للمركزي الأوروبي “اليورو الرقمي”، لن تحل محل العملات الورقية بشجميع تام.
البنك المركزي الأوروبي وتحديات العملة المشفرة للبنك المركزي
وأضافت لاغارد، خلال حديثها في اجتماع الجمعية البرلمانية الفرنسية الألمانية عبر الصوت والصورةكونفرانس، أمس الإثنين، 21 سبتمبر / أيلول، حتى البنك المركزي الأوروبي استطلع الفوائد والمخاطر والتحديات التشغيلية المحتملة حول العملة الرقمية للمركزي الأوروبي CBDC.
ونطقت في تصريحاتها، حتى عملة البنك المركزي الأوروبي المشفرة CBDC، ستلعب دورًا أساسيًا في المستقبل، ولكن عبر المحتمل حتى تظل العملة الورقية مستمرة في عملها خلال المستقبل الرقمي.
وصرحت لاغارد:
“يمكن أنقد يحدث اليورو الرقمي مكملاً للنقد، وليس بديلاً عنه، يمكن حتى يوفر بديلاً للعملات المشفرة الخاصة ويضمن بقاء الأموال السيادية في صميم أنظمة الدفع الأوروبية.”
اليورو الرقمي لم يتم الإعلان عنه في هذه الفترة
فيعشرة سبتمبر / أيلول الماضي عبر عام 2020 الجاري، نطق رئيس البنك المركزي الأوروبي إذا نظام اليورو لم يتوصل بعد إلى قرار بشحتى ما إذا كان سيتم تقديم العملة الالكترونية للمركزي الأوروبي، لكنها نطقت إنه سيتم الإعلان عن فريق عمل لدراسة الآثار المحتملة للعملة الرقمية للبنك المركزي على أوروبا في الأسابيع المقبلة.
لطالما دعمت لاجارد البنك المركزي الأوروبي في تطوير يورو رقمي لمعالجة التحرك نحو الرقمنة. في سبتمبر الماضي عبر عام 2019، عندما كانت رئيسة صندوق النقد الدولي، نطقت رئيسة البنك المركزي الأوروبي إنها سهجرز على ضمان تكيف من الممكن أن مؤسسات الاتحاد الأوروبي مع البيئة المالية المتغيرة عبر خلال الانفتاح على العملات الافتراضية.
كورونا تحمس البنوك المركزية حول العالم للتشفير
ومع ذلك ، أكدت لاجارد حتى الاقتصاد الأوروبي يقابل “أزمة غير مسبوقة” مع الوباء الحالي. نطق رئيس البنك المركزي الأوروبي إذا التعافي كان “متفاوتًا وغير مكتمل” وسيعتمد جميعًا على مدى احتواء الفيروس.
بالتأكيد الأمر ليس متعلق بـ البنك المركزي الأوروبي فقط، ولكن البنوك المركزية حول العالم جميعها تعاني في ظل أزمة فيروس كورونا التاجي المستجد كوفيد 19، وأعربت الصين عن نيتها لإصدار اليوان الرقمي، بينما المركزي الأوروبي انتوى تقديم اليورو الرقمي أيضًا، ولكن لم يتم الإعلان عن الإطلاق الرسمي بعد.
السابق
ريوخاصور
التالي
بورصة قطر ترتفع بنسبة 0.79% بجلسة الثلاثاء

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً