قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

أصيص

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

أو بما يعهد بالطين النضيج، كما توجد أُصص...
مجموعة منوعة عبر الأصص في حديقة منزلية.
صف عبر الأُصص بنباتات منزلية مرتبة بشجميع جمالي على بلكونة منزل.
أصيص (الجمع: أَصَائِص، أُصُص) هو وعاء خاص يشبه الجرة إلى حد ما، ويستعمل لغرس النباتات المنزلية وَأَنْواعِ الزُّهورِ لأغراض زراعية أو لإستعمالات المختبر أو لأغراض تزينية أو لأغراض نباتية منزلية صحية أو تجارية، وي الأصيص غالبا عبر الفخار أو بما يعهد بالطين النضيج، كما توجد أُصص مصنوعة عبر اللدائن أو البلاستيك لكنه أقل أريحية وصحية مقارنة مع الأصص المصنوعة عبر الطين والفخار.
يوجد ثقب في عمق قاعدة الأصيص لصرف المياه الزائدة، حتى لا تختنق الجذور أو تتعفن أسفلها حيث يتم التخلص عبر المياه الزائدة.
أنواع الأصص
الأصص الفخارية
ت عن طريق تقنية الطين النضيج، وهي مناسبة وأكثر صحية عبر نواع الأصص الأخرى حيث تمتاز بالمسامية والتهوية وصرف المياه الزائدة وهى صالحة لنمو الجذور.
أصص اللدائن
أصص اللدائن أو أصص البلاستيك وهى مصنوعة عبر مادة البلاستيك النفطية، وتتخد ألوانا وأشكالا مختلفة، ويعاب عليها أنها غير مسامية فلا تساعد النباتات على التهوية وصرف المياه الزائدة ولهذا فهي أقل أريحية وصحية عبر الأصص الفخارية.
يفضل استخدام هذا النوع عبر الأصص في زراعة النباتات العصارية والتي لا أنت بحاجة إلى ري دائم وخاصة الأحجام الصغيرة.ت عن طريق تقنية الطين النضيج، وهي مناسبة وأكثر صحية عبر نواع الأصص الأخرى حيث تمتاز بالمسامية والتهوية وصرف المياه الزائدة وهى صالحة لنمو الجذور.
أصص السيراميك
وهي لا تختلف عن ألاصص البلاستيكية عبر حيث المسامية والتهوية، وت عبر الخزف المصقول بألوان مختلفة الأشكال والأحجام، في استخداماتها المنزلية المثالية تستخدم كغطاء خارجي أو قابلة جمالية للأصص الفخارية. وتوضع غالبا في أماكن ثابتة لثقل وزنها.
أصص خشبية
وت عبر خشب خاص كأخشاب أشجار السرو والسنط والبامبوزيا والجميز، وهى أخشاب مقاومة للرطوبة، وتتخذ أشكالا مختلفة، ويتم طلاؤها عبر الداخل بالقار أو تبطن بألواح الزنك لمنع تشرب الخشب بالماء. وعادة ما يغرس فيها النباتات الكبيرة الحجم.
معرض صور
مصادر ومراجع
  1. اختيار أواني الزراعة نسخة محفوظة 29 ديسمبر 2017 على مسقط واي باك مشين.

مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=أصيص&oldid=46793146"
السابق
أصيص
التالي
أطريلال

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً