قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

البلوكشين وسيلة البرازيل في تقليل أعداد مصابي كوفيد 19 المستجد

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الجاري، أنه عبر غير المرجح حتى تدفع البرازيل لقاحًا إلزاميًا، في حين...

تعمل البرازيل في الوقت الحالي على استخدام نظام قائم على تكنولوجيا البلوكشين يدعى “شبكة البيانات الصحية الوطنية RNDS”، في محاولة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا التاجي المستجد كوفيد 19 المتفشي في البلاد والعالم كذلك.
البرازيل تقيم ندوة حول تكنولوجيا البلوكشين
واستضافت ندوة حديثة عبر الإنترنت على اليوتيوب عبر وزارة العدل في البرازيل والأمن العام مناقشة حول فائدة تكنولوجيا بلوكشين في عدة فئات، بما في ذلك مكافحة الفساد. ظهر تأثير التقنية الناشئة على تتبع انتشار فيروس كوفيد 19 المستجد، أيضًا أثناء المناقشة.
أوضح تقرير عبر رويترز في بداية سبتمبر / أيلول الجاري، أنه عبر غير المرجح حتى تدفع البرازيل لقاحًا إلزاميًا، في حين قدرت أخبارتسعة سبتمبر التي أوردتها MercoPress موعدًا لاول مرة في عام 2021 لإطلاق لقاح فيروس كوفيد 19 المستجد في البلاد.
منصة RNDS في تتبع فيروس كوفيد 19 المستجد
تخطط البرازيل الآن لاستخدام شبكة البيانات الصحية الوطنية، أو RNDS. نطق منسق تطوير الأنظمة بوزارة الصحة، إلمو رابوسو أوليفيرا، إذا النظام الذي تم إنشاؤه باستخدام إطار عمل البلوكشين Hyperledger Fabric، يحتفظ بعلامات تبويب على أي إنسان تلقى تطعيمًا ضد فيروس كوفيد 19 المستجد.
وأضاف أوليفيرا:
“لذا فإذا لقاح فيروس كوفيد 19 المستجد سيكون بالعمل ضمن هيجميع RNDS الخاص بنا. لذلك، عندما تحصل على اللقاح، ستصل بالعمل إلى RNDS هنا وسنعهد بالعمل عبر أخذها”.
بعد جميع حقنة، يتلقى النظام بيانات بشحتى الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح، ويقوم بتحميل تلك البيانات إلى منصة بلوكشين. وأوضح أوليفيرا أن:
“هدف RNDS هو تعزيز تبادل المعلومات بين نقاط شبكة الرعاية الصحية، مما يسمح باستمرارية الرعاية في القطاعين العام والخاص”.
لقاحات متنوعة في البلاد في الوقت الحالي
ينطق إذا نظام بلوكشين في البرازيل يسمح بتتبع أكبر للحالات واللقاحات وكفاءة البيانات والوضوح. يتضمن RNDS أيضًا معلومات المريض الأخرى، مثل العلاجات والأدوية التي يتم تلقيها.
تحتضن البرازيل حاليًا نوعًا عبر لقاح فيروس كوفيد 19 المستجد والذي نتج عن تعاون بين جامعة أكسفورد وشركة الأدوية البريطانية AstraZeneca – يسمى لقاح أكسفورد. كما تضع البرازيل عينها حاليًا على لقاح في الصين يسمى CoronaVac – نابع عبر جهود التطعيم التعاونية بين البلدين.
تأتي الأخبار الواردة عن تكنولوجيا البلوكشن في البرازيل في وقت مثير للجدل في العالم، حيث تتصدر جهود التتبع والتطعيم ضد فيروس كوفيد 19 المستجد الكثير عبر المواقع الأخبارية.
السابق
الاسهم الاسيوية الجمعة 25 سبتمبر 2020 | تباينت أسواق آسيا وسط تفاؤل بشأن اللقاح والنزاع الكوري
التالي
حرميش

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً