قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

لما تتبع العملات الرقمية البديلة حركة البيتكوين في العادة يا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

واستخدامات مختلفة. بالنظر لأسعار هذه العملات الرقمية البديلة نجد أنها مرتبطة أغلب الوقت ارتباطا وثيقا بثمن البيتكوين، والسؤال هنا: لما يا ترى؟ والجواب عن هذا السؤال هو محور منطقنا: هيمنة البيتكوين على القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة: السبب الأساسي وراء تتبع...

يعود الفضل لعملة البيتكوين في بدء شرارة صناعة العملات الرقمية المشفرة.
ومازال البيتكوين ومنذ ظهوره في سنة 2009 ولحد الساعة مهيمن على هذا السوق الناشئ، بالرغم عبر ظهور الكثير عبر العملات الرقمية المشفرة التي تحمل مشاريع ثورية.
بحسب مسقط CoinMarketCap يوجد أكثر عبر 7000 عملة رقمية مشفرة أو مستقرة غير عملة البيتكوين تحمل مشاريع واستخدامات مختلفة.
بالنظر لأسعار هذه العملات الرقمية البديلة نجد أنها مرتبطة أغلب الوقت ارتباطا وثيقا بثمن البيتكوين، والسؤال هنا: لما يا ترى؟
والجواب عن هذا السؤال هو محور منطقنا:
هيمنة البيتكوين على القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة:
السبب الأساسي وراء تتبع العملات الرقمية البديلة لعملة البيتكوين هو حتى أسعار العملات الرقمية البديلة تقاس عادة بعملة البيتكوين.
قدقد يحدث أصل سوق الكريبتو محاطا بأكثر عبر 7000 منافس، لكنه لا يزال يستحوذ على أكثر عبر نصف القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة بالتام.
هذه الهيمنة على سوق العملات الرقمية المشفرة تمنح البيتكوين الكثير عبر التأثير والسيطرة.
بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن شراء معظم العملات البديلة مباشرة باستخدام العملات الورقية، وعليه وبدلا عبر ذلك يشتري أغلب الوافدين الجدد لساحة الكريبتو البيتكوين أولا، ثم يتداولونه لقاء عملاتهم الرقمية البديلة التي يختارونها.
لذلك، إذا أراد إنسان ما لديه العملات الرقمية البديلة الخروج عبر صناعة الكريبتو تماما، فمن المرجح حتى يبيع أولا عملاته لقاء البيتكوين، ثم يحول البيتكوين مرة أخرى إلى عملة ورقية.
تعني هذه العلاقة التكافلية حتى قيمة العملات البديلة المتنوعة غالبا ما تكون مرتبطة بعملة البيتكوين.
نتيجة لذلك، غالبا ما يتم قياس قيمة العملات الرقمية البديلة لقاء ثمن البيتكوين، لذلك يمكن حتى ينخفض ​​ثمن العملات الرقمية البديلة إذا انخفض البيتكوين، وعلى العكس عبر ذلك، يمكن حتى يرتفع ثمن العملات الرقمية البديلة إذا ارتفع ثمن البيتكوين.
صرح السيد “مايجميع دونورث” الرئيس التطبيقي لشركة “Wyre” وهي شركة تستخدم تقنية البلوكشين لبناء طرق مبتكرة لتحويل الأموال:
عادة ماقد يحدث لديك قائد واحد، والجميع يتبع القائد لأنهم جميعا مترابطون.
لكن هذه القاعدة الأساسية ليست سليمة دائما، ولكن هناك أيضا شيء يمكن قوله عن عمل البيتكوين كعملة احتياطية لأكبر منصات تداول العملات الرقمية المشفرة.
البيتكوين كعملة احتياطية لمنصات تداول العملات الرقمية:
وفقا لGlassnode، يوجد ما يزيد قليلا عن 2.6 مليون بيتكوين في منصات تداول العملات الرقمية المشفرة على مستوى العالم.
في يونيو 2020، وصل المبلغ الإجمالي لعملة البيتكوين المحتفظ به في منصات تداول العملات الرقمية المشفرة إلى أدنى مستوى له على مدار العام عند 2,310,466.
عندماقد يحدث هناك زيادة في تدفق البيتكوين عبر أكبر منصات تداول العملات الرقمية في الصناعة، يميل المستثمرون إلى اعتبار ذلك علامة إيجابية للعملة.
هذا لحتى المستثمرين يتسقطون حتى تدخل البيتكوين في فترة تراكم، مما يعني حتى السوق الصاعد قدقد يحدث قاب قوسين أو أدنى.
يمكن حتى تتدفق هذه الثقة إلى العملات الرقمية المنافسة وتستفيد عبر سوق الكريبتو بشجميع عام.
الأمور ليست دائما كما تبدو:
كما نرى، هناك الكثير عبر المسببات التي تجعل أسعار العملات الرقمية البديلة تتبع أسعار البيتكوين عادة.
ومع ذلك، في بعض الأحيان تنخفض قيمة البيتكوين بينما تشهد العملات الرقمية البديلة ارتفاعا في القيمة.
السبب الأساسي لذلك هو حتى المستثمرين الذين يراقبون يسحبون أموالهم عبر استثماراتهم في البيتكوين، وبدلا عبر ذلك يتحولون إلى العملات الرقمية البديلة.
وعلى العكس عبر ذلك، إذا قابلت البيتكوين حركة صعودية، فيمكن للمستثمرين العودة إلى العملة المشفرة الرائدة للاستمتاع برحلة صعودية رفقتها وسحب أموالهم عبر العملات الرقمية البديلة.
ومع ذلك، حتى مع ازدياد أسعار العملات الرقمية البديلة، فليس بالضرورة حتى تلتزم جميع العملات البديلة بنفس القواعد أو تتصرف بنفس الطريقة.
على عكس الأسواق التقليدية، لا تنهار العملات الرقمية المشفرة معا بل أحيانا يزدهر بعضها في انسجام تام.
في يوليو 2020، اقترح “CZ” الرئيس التطبيقي لمنصة بينانس لتداول العملات الرقمية المشفرة، أنه لن تستفيد جميع العملات الرقمية عبر الموسم العملات البديلة التالي (موسم العملات الرقمية البديلة هو سباق صعودي لا يعتمد على البيتكوين).
اقرأ أيضا:
السابق
سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار تحليل وتوصية 25 سبتمبر | تحليل الجنيه الإسترليني مقابل الدولار
التالي
تحليل أسعار الذهب اليوم 25 سبتمبر | تحليلات الذهب اليوم | توصيات الذهب

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً