قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

جولة تعريفية حول مشروع Kyber Network وعملته الرقمية KNC

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

المطلوبة للتمكن عبر استخدام البروتوكول. مثلما اتى وسبق سرده فإذا العملية مرهقة بعض الشيء. هنا يأتي دور “Kyber Network”. يهدف المشروع لتمكين أي حامل لعملة رقمية عبر تحويلها إلى أخرى بسهولة دون الكثير عبر الإجراءات. في هذه الموضوعة، سنستكشف كيف من الممكن أن بدأت “Kyber” مهمتها لتوفير تبادل سلس لنظام بيئي تام لتطبيقات التمويل اللامركزي على الايثيريوم. هل تعلم ماذا يعني مشروع “Kyber Network”يا ترى؟ تعتبر Kyber في جوهرها طريقة لا مركزية لتبادل عملات...

جولة تعريفية حول مشروع Kyber Network:
في عالم العملات الرقمية المشفرة، تمتلك معظم المجتمعات ومشاريع الكريبتو عملاتها الرقمية الخاصة.
في كثير عبر الأحيان، يجب استخدام هذه العملات الرقمية لاستخدام البروتوكول الخاص بها.
إذا لم يكن لديك هذه العملات الرقمية بالعمل، فيجب عليك الذهاب إلى منصات التداول واستبدال العملة الرقمية الخاصة بك إلى العملة المطلوبة للتمكن عبر استخدام البروتوكول.
مثلما اتى وسبق سرده فإذا العملية مرهقة بعض الشيء.
هنا يأتي دور “Kyber Network”.
يهدف المشروع لتمكين أي حامل لعملة رقمية عبر تحويلها إلى أخرى بسهولة دون الكثير عبر الإجراءات.
في هذه الموضوعة، سنستكشف كيف من الممكن أن بدأت “Kyber” مهمتها لتوفير تبادل سلس لنظام بيئي تام لتطبيقات التمويل اللامركزي على الايثيريوم.
هل تعلم ماذا يعني مشروع “Kyber Network”يا ترى؟
تعتبر Kyber في جوهرها طريقة لا مركزية لتبادل عملات الايثيريوم والعملات المبنية وفق معيار ERC20 المتنوعة على الفور، دون الحاجة للانتظار ولا حاجة للتسجيل.
للقيام بذلك، تستخدم Kyber مجموعة متنوعة عبر مجمعات السيولة، أو مجموعات عبر أصول الكريبتو المتنوعة تسمى “الاحتياطي” والذي يمكن لأي مشروع الاستفادة منه أو الاندماج معه.
بمعنى ستكون حالة الاستخدام النموذجية إذا جاز البائع للعملاء بالدفع بأي عملة يرغبون فيها، وعليه يمكنهم الدفع بالعملة الرقمية المفضلة لديهم.
مثال آخر سيكون لمستخدمي التطبيقات اللامركزية dapps القدرة على استخدام التطبيق عبر خلال المرور ببروتوكول Kyber، واستخدام أي عملة رقمية موجودة لديهم، ومبادلتها فورا بالعملة الرقمية الخاصة بالتطبيق اللامركزي المراد استخدامه.
جميع هذا التبادل يحدث مباشرة على بلوكشين الايثيرويم، مما يعني حتى جميع معاملة تتم بطريقة شفافة تماما.
من اخترع “Kyber Network” يا ترى؟
بالنسبة لمؤسسي مشروع “Kyber Network” فهم جميع من:
  • -“Loi Luu” الرئيس التطبيقي
  • -“Victor Tran” كبير المطورين
  • -“Yaron Velner” مستشار شبكة Kyber.
فريق عمل KYBER
العملة الرقمية الأصلية للمشروع هي Kyber Network Crystals وتختصر بـ (KNC)، تمت تسميتها على اسم البلورات في فيلم حرب النجوم المستخدمة لتشغيل السيف الضوئي.
ما الذي يميز شبكة “Kyber Network”يا ترى؟
لطالما كانت مهمة Kyber هي التتام مع البروتوكولات الأخرى، لذا فقد ركزت على حتى تكون صديقة للمطورين عبر خلال توفير بنية سهلة تتيح وتسمح لأي إنسان بدمج التكنولوجيا في أي بلوكشين يعمل بنظام العقد الذكي.
نتيجة لذلك، هناك مجموعة متنوعة عبر التطبيقات اللامركزية dapps والموردين ومحافظ البنية التحتية التي تدعم “Kyber” بما في ذلك “Set Protocol” و “bZx” و “InstaDApp” و “Coinbase wallet”.
إلى جانب التطبيقات اللامركزية dapps والبائعين والمحافظ، تتتام “Kyber” أيضا مع منصات التداول الأخرى مثل “Uniswap”.
يعمل بروتوكول “Kyber” عبر خلال استخدام مجموعات عبر صناديق الكريبتو تسمى “الاحتياطي” ، والتي تدعم حاليا أكثر عبر 70 عملة عبر عملات ERC20 المتنوعة.
الاحتياطي هو في الأساس عقود ذكية تدير مجموعة عبر الأموال.
يتم التحكم في جميع الاحتياطيات عبر قبل أطراف مختلفة بأسعار ومستويات تمويل مختلفة.
بدلا عبر استخدام دفاتر الطلبات لمطابقة المشترين والبائعين لتحقيق أفضل ثمن، ينظر بروتوكول Kyber في جميع الاحتياطيات ويعيد أفضل ثمن بين الاحتياطيات المتنوعة.
تكسب الاحتياطيات المال عبر “السبريد” أو الفروق بين ثمني البيع والشراء.
كيف من الممكن أن يتم إنتاج العملات الرقمية KNC يا ترى؟
يتعين على جميع الاحتياطيات دفع رسوم بعملة KNC لقاء الحق في إدارة الاحتياطيات.
يتم إما حرق KNC المحصلة كرسوم وإخراجها عبر إجمالي العرض أو منحها إلى التطبيقات اللامركزية dapps المتتامة مع البروتوكول كحافز لمساعدتهم على النمو.
طريقة الحصول على العملات الرقمية KNC يا ترى؟
يمكن استخدام “Kyber Swap” لشراء الايثيريوم مباشرة باستخدام بطاقة ائتمان، والتي يمكن استخدامها بعد ذلك لمبادلة KNC.
إلى جانب Kyber نفسها، هناك منصات تداول تدعم العملة KNC مثل بينانس و Huobi و OKex.
ماذا تقدر ان تعمل مع Kyberيا ترى؟
الوظيفة الأساسية والأكثر حضورا في مشروع Kyber هي التبديل الفوري للعملات دون تسجيل حساب، وهو ما يمكن لأي إنسان القيام به باستخدام محفظة الايثيريوم مثل محفظة MetaMask.
يمكن للمستخدمين أيضا إنشاء احتياطياتهم الخاصة والمساهمة بأموال في الاحتياطي، ولكن هذه العملية لا تزال تقنية إلى حد ما، وهو أمر تعمل عليه إدارة “Kyber” لتسهيله للمستخدمين في المستقبل.
هل تعلم ماذا يعني KyberDAO يا ترى؟
في يوليو 2020 ، أطلقت شبكة “Kyber” ترقية “Katalyst” وقدمت “KyberDAO”، وهي منظمة مستقلة لامركزية (DAO) تسمح لحاملي KNC بالمشاركة في إدارة شبكة “Kyber”.
يمكن لحاملي KNC الآن مشاركة عملاتهم الرقمية في “KyberDAO”، والتي ستسمح لهم بالتصويت على مختلف المقترحات التي تتعلق بتطوير وتشغيل شبكة “Kyber”.
لا يتلقى المضاربون مكافآت التحصيص تامة إلا إذا قاموا بالتصويت على جميع العروض خلال جميع فترة زمنية معينة، يستمر جميع منها حوالي أسبوعين.
يقوم الكثير عبر مزودي خدمة التحصيص عبر جهات خارجية بأتمتة هذه العملية.
يمكن لصانعي KNC حتى يتسقطوا حاليا مكافأة سنوية تبلغ حوالي 12.79٪، ولكن هذا يمكن حتى يختلف بناء على حجم التداول في شبكة Kyber بالإضافة إلى الكثير عبر العوامل الأخرى.
مستقبل شبكة Kyber:
يتمثل هدف Kyber في السنوات القادمة في ترسيخ مكانتها كحل جميعي لتشغيل السيولة وتبادل العملات الرقمية على الايثيريوم.
للمشروع فائدته وقيمته، خاصة مع توسع بروتوكولات التمويل اللامركزي DeFi في الأشهر الأخيرة، مما أدى إلى زيادة أحجام التداول ودفع الطلب على عملة KNC إلى زيادة بأربعة أضعاف في الأشهر الستة الماضية.
ومع ذلك، نظرا للمخاوف المتعلقة بارتفاع أسعار غاز الايثيريوم (وبالتالي ازدياد رسوم المعاملات)، يبحث مشروع “Kyber Network” حاليا في بروتوكولات الطبقة الثانية للعمل عليها، وللمساعدة في جعل النظام الأساسي أرخص وأكثر كفاءة في الاستخدام، ولكن هذا العمل لا يزال التطوير عليه في فترة مبكرة.
في الوقت الحالي ، تخطط “Kyber Network” لخفض رسوم الغاز باستخدام تقنية تُعهد بإسم “التوجيه الاحتياطي”.
كانت هذه جولة موجزة حول مشروع “Kyber Network” وأهدافه وطريقة عمله.
اقرأ ايضا:
السابق
جزر حبيبة
التالي
سندو

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً