علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

أشهرخمسة تطبيقات للاستماع للموسيقى ومشاركتها مع الآخرين

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

طريقة الحصول على موسيقى وأفلام مجانية عن طريق الإنترنت ...

منطقات مشابهة
  • خمسة تطبيقات لقراءة الخط الإلكترونية عبر الهواتف الحديثة
  • طريقة الحصول على موسيقى وأفلام مجانية عن طريق الإنترنت
  • برامج مصغرة يستفيد بها مستخدمو نظام أندرويد فقط
  • سبعة تطبيقات وأدوات ستنظم لك حياتك
بدعم عبر تقنيات
Reading Time: 5 minutes
الموضوعة باللغة الإنجليزية

من الممكن قد تكون عاصرت أيام الثمانينيات والتسعينيات عبر القرن الماضي، وعلى الأرجح أنك تذكر الميكس تيب، أو أشرطة منوعات الكاسيت التقليدية (أو حتى الجيل الأول عبر الأقراص المضغوطة) التي كانت الطريقة السائدة حينها لمشاركة أغانينا وموسيقانا المفضلة مع الآخرين. كان تبادل تلك الأشرطة وإهداؤها الطريقة المثالية لجذب إعجاب عبر تحب، وحتى لإثارة إعجاب أصدقائك باسماعهم أغاني الفرق الموسيقية الجديدة.
فقدت تلك الأشرطة بريقها وأصبحت غير عملية، لأننا انتقلنا عبر استخدام تلك الأدوات في الاستماع للموسيقى، إلى خدمات البث عبر الإنترنت، لكن ما يزال هناك طرق أخرى لمشاركة موسيقاك المفضلة مع الآخرين، وبشجميعٍ أسرع وأسهل عبر السابق.
إليك طريقة القيام بذلك عبر خلال أشهرخمسة تطبيقات.
1. تطبيق سبوتيفاي
بعد حتى تنتهي عبر إعداد قائمة تشغيل الأغاني والموسيقى المثالية على التطبيق، افتحها وانقر على القائمة (ثلاث نقاط على اليمين في نافذة التطبيق على نظام الأندرويد، وعلى اليسار في نظام الآيفون)، ثم اختر مشاركة لتنبثق مجموعة خيارات تتضمن مشاركة القائمة في أي تطبيقاتٍ للمراسلة مثبت على جهازك، بالإضافة لخيار نسخ رابط قائمة التشغيل مباشرةً إلى الحافظة، حيث تقدر لصقه في أي مكان وإرساله.
بمجرد حتى يضغط المستلم الرابط الذي أوفدته، سيفتح تطبيق سبوتيفاي على سطح المخط الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، لذلك يجب أنقد يحدث التطبيق مثبتاً مسبقاً على الجهاز. وتقدر أيضاً مشاركة الرابط نفسه عدة مرات ومع أي عددٍ ترغبه عبر الأشخاص، ولكن يجب الانتباه إلى حتى الرابط عام، ويمكن لأي إنسان يحصل عليه الوصول إلى قائمة التشغيل الخاصة بك.
إذا كنت ترغب بإنشاء قائمة تشغيلٍ بالتعاون مع إنسانٍ آخر بدلاً عبر إرسالها، انقر فوق النقاط الثلاث مجدداً، واختر «Make Collaborative» قبل حتى تتخذ المشاركة. عندما يفتح إنسان آخر الرابط، سيكون بمقدوره تعديل قائمة التشغيل التي أنشأتها، وإضافة الأغاني وإزالتها وتغيير ترتيبها. عموماً، غني عن القول أنت لا ترغب لأي إنسان العبث بقائمة التشغيل الرائعة التي أنشأتها، لذا تأكد عبر منح الصلاحيات التعاونية لإنسان تثق به فقط.
تحتوي جميع قائمة تشغيل على سبوتيفاي أيضاً على رمزٍ خاص بها «باركود»، والذي يظهر عند النقر على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى. تقدر استخدام هذا الرمز لمشاركة قوائم التشغيل دون الحاجة لإنشاء رابط، يتعين على مستلم الرمز فقط مسحها ضوئياً باستخدام رمز الكاميرا الموجود بجوار مربع البحث في التطبيق على الهاتف. كما تقدر الاحتفاظ بالكود، أو طباعته والاحتفاظ به في جميعّ مرة ترغب تشغيل القائمة مجدداً.
2. تطبيق آبل ميوزك
إذا كنت تستخدم تطبيق آبل ميوزك على نظام أندرويد، افتح قائمة التشغيل في التطبيق ثم انقر على النقاط الثلاث التي تظهر في الأعلى وعلى اليسار، واختر مشاركة قائمة التشغيل. تقدر توليد رابطٍ لقائمة التشغيل ولصقه في أي تطبيق للمراسلة، وإرساله إلى الآخرين مباشرة. وبمجرد حتى يضغط المستلم على الرابط، سيفتح التطبيق لديه ويمكن حتى يستمع بالتالي إلى قائمة الأغاني التي أنشأتها، وكهل تعلم ماذا يعني الحال مع تطبيق سبوتيفاي، يجب أنقد يحدث لدى المستلم تطبيق آبل ميوزيك وحساب خاص به كي يتمكن عبر الاستماع إلى القائمة.
أما إذا كنت تستخدم التطبيق على جهاز آيفون، افتح قائمة التشغيل في التطبيق، ثم انقر على النقاط الثلاث (في الأعلى وعلى اليمين)، واختر مشاركة ببساطة. تقدر أيضاً اختيار نسخ الرابط للصقه في تطبيقات المراسلة الأخرى، مثل تويتير وجيميل أو واتساب، وإرساله إلى الآخرين ببساطة.
لا يوجد حالياً لدى التطبيق ميزة إنشاء قائمة تشغيلٍ تعاونية، أي لا توجد طريقة تقدر عبرها إنشاء قائمة مشهجرة مع أصدقائك. لكن باللقاء، لنقد يحدث بمقدور أي إنسانٍ آخر العبث بقائمة الأغاني المميزة التي أنشأتها.
3. يوتيوب ميوزك
تسمح منصة يوتيوب ميوزك بمشاركة قوائم التشغيل مع الآخرين دون الحاجة لأنقد يحدث لديهم حساب عليه – الصورة: المحرر
يعمل يوتيوب ميوزك بجانب تطبيق يوتيوب العادي، ما يعني أنه يتعين عليك فك قوائم التشغيل، أو جعل القائمة عامة كي تتمكن عبر مشاركتها أو مشاركة أغنية لوحدها. يسمح الخيار الأول بالوصول إلى الأغنية فقط عبر خلال مشاركة الرابط السليم، مما يجعله خياراً أكثر خصوصية، بينما يتيح الخيار الآخر مشاركة قائمة التشغيل التي أنشأتها عبر خلال قناتك على يوتيوب وتصبح متاحة، حتى في نتائج البحث على يوتيوب.
لتوليد رابط مشاركة أو الدخول إلى الإعدادات الأخرى مثل إنشاء قائمةٍ تعاونية، افتح قائمة التشغيل الخاصة بك في تطبيق يوتيوب ميوزك، وانقر على رمز القلم. بمجرّد فكّ قائمة التشغيل أو جعلها عامّة، تقدر المضي قدماً ومشاركتها عبر خلال النقر على النقاط الثلاث الموجودة أسفل عنوان قائمة التشغيل ثم اختيار «مشاركة» لاختيار تطبيق المراسلة، أو نسخ رابط قائمة التشغيل أو الأغنية مباشرة. وبذلك سيكون بمقدور أي إنسانٍ يتلقى الرابط عرض الأغاني وتشغيلها، حتى ولو لم يكن لديه حساب على يوتيوب ميوزك. تقدر أيضاً السماح لإنسانٍ آخر بتعديل القائمة عبر خلال تفعيل هذا الخيار قبل المشاركة أيضاً.
يعود السبب في حتى مشاركة قوائم التشغيل على يوتيوب ميوزك أكثر تعقيداً عبر مشاركتها على تطبيقات سبوتيفاي أو آبل ميوزك إلى حتى قوائم تشغيل هذا التطبيق مرتبطة مباشرة بتطبيق يوتيوب الأصلي أيضاً. وذلك يعني حتى أنه إذا لم يكن لدى الإنسان الذي تشاركه قائمة التشغيل حسابٌ خاص على التطبيق، فسينتهي به الأمر بمشاهدتها على تطبيق يوتيوب مباشرة.
4. تطبيق ديزر
تعد مشاركة قوائم التشغيل سهلة جداً في هذا التطبيق كهل تعلم ماذا يعني الحال مع سبوتيفاي وآبل ميوزيك. افتح قائمة التشغيل، ثم انقر فوق زر المشاركة الموجود على اليسار. إذا لم يكن رمز المشاركة ظاهراً، سيكون عليك جعل قائمة التشغيل عامّة أولاً عبر خلال النقر على رمز القلم على اليسار، ثم تعديل خصوصية القائمة وجعلها عامة. وكهل تعلم ماذا يعني الحال مع التطبيقات الأخرى التي ذكرناها أعلاه، تقدر مشاركة رابط قائمة التشغيل مع جهات الاتصال الخاصة بك عبر خلال أي تطبيق مراسلة، أو نسخه إلى الحافظة للصقه أينما ترغب ببساطة.
سيتمكن المستلمون عبر فتح قائمة التشغيل باستخدام حسابهم على تطبيق ديزر وحتى بدونه أيضاً. وإذا لم يكن التطبيق مثبتاً على أجهزتهم، فستفتح صفحة ويب عند الضغط على الرابط، وسيكون بمقدورهم الاستماع إلى معايناتِ عبر جميع أغنية مدتها 30 ثانية فقط.
كما يتيح التطبيق إنشاء قوائم التشغيل بالتعاون مع إنسانٍ آخر، ولكن للأسف لا تقدر القيام بذلك إلا عبر خلال مسقط ديزر على الإنترنت. افتح قائمة التشغيل ثم انقر فوق تحرير، وحدد مربع التعاون في إنشاء القائمة، ثم انقر حفظ. سيتمكن عبر ترسل إليه الربط عبر تعديل القائمة والإضافة عليها عبر خلال الإنترنت فقط.
5. تطبيق تيدال
لمشاركة قائمة التشغيل في تطبيق تيدال، افتح القائمة أولاً ثم انقر على النقاط الثلاث الظاهرة في الأعلى على اليمين، واختر مشاركة؛ حيث تقدر نسخ رابط القائمة إلى الحافظة أو اختيار تطبيق مراسلةٍ معين لمشاركة أغانيك مع أشخاص آخرين.
عندما يفتح الإنسان الرابط الذي أوفدته إليه بدون أنقد يحدث لديه حساب، سيتمكن عبر الاستماع إلى 30 ثانية فقط عبر جميع مبترٍ صوتي على الإنترنت. لذلك يحتاج المتلقي إلى تثبيت التطبيق وتسجيل حسابٍ خاصّ به كي يتمكن عبر الاستماع إلى قائمة التشغيل الخاصة بك.
لا يحتوي هذا التطبيق، كهل تعلم ماذا يعني الحال مع تطبيق آبل ميوزك، على ميزة إنشاء قوائم تشغيلٍ تعاونية حتى الآن، من الممكن ستتوفر هذه الميزة لهذا التطبيق في المستقبل.
تحويل قوائم التشغيل عبر تطبيقٍ إلى آخر
لسوء الحظ، ليس عبر السهل مشاركة قوائم تشغيل التي تنشئها على تطبيقٍ معين في تطبيقٍ مختلفٍ آخر. لحتى جميع خدمةٍ تحفظ قوائم التشغيل وتتيح مشاركتها بطرقةٍ مختلفة، لذا فإذا الطريقة الوحيدة لمشاركة قوائم التشغيل هي استخدام أدوات التحويل التي تتيحها بعض الخدمات لتحويل قوائم التشغيل بين تطبيقٍ وآخر، وأنقد يحدث لدى الجميع حساب على جميعّ تطبيق. ولكن حتى إذا كان لديك أنت وأصدقائك حسابات على خدمات متعددة، فإذا التعامل مع أدوات تحويل القوائم قاسي، ويحتاج إلى الخبرة والوقت لإنجازها، ويصبح الأمر غير عملي وتستهلك وقتاً طويلاً طالما كانت قائمة التشغيل طويلة.
إذا كنت ترغب إنشاء قائمة تشغيل تقدر مشاركتها مع الآخرين بسهولة وفي أي مكان ومع أي إنسان، فإذا الإجابة سهلة: يوتيوب. حيث يمكن لأي إنسان الوصول إلى النظام الأساسي له، بحساب أو بدونه، وإنشاء قوائم التشغيل بسرعة وسهولة.
الوسوم: آبل،التطبيقات،تطبيقات،تطبيقات الهواتف،تطبيقات للموسيقى،سبوتيفاي،موسيقى،يوتيوب،يوتيوب ميوزيك
السابق
سعر الذهب الأثنين 12 أكتوبر 2020 | تراجع الذهب مع ارتفاع الدولار والعقود الاجله للاسهم
التالي
ببسينوجين

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً