قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

عفريت صغير

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

سليل عبر نبات أو شجرة ، وأصبح فيما بعد يعني سليل لمنزل نبيل ، أو طفل بشجميع عام. ابتداءً عبر القرن السادس عشر ، كان يُستخدم غالبًا في تعبيرات مثل "عفاريت الثعابين" ، "عفريت الجحيم" ، "عفريت الشيطان" ، وما إلى ذلك ؛ وبحلول القرن السابع عشر ، أصبح هذا يعني شيطانًا صغيرًا ، مألوفًا...
نقش خشبي قديم يصور امرأة تغذي العفاريت الصغيرة
العفريت هو كائن أسطوري مشابه لجنية أو شيطان ، موصوف بشجميع متكرر في الفولجميعور والخرافات . قد تستمد الجميعمة عبر مصطلح ympe ، المستخدم للدلالة على شجرة مطعمة صغيرة.
وغالبًا ما توصف العفاريت بأنها مزعجة أكثر عبر كونها تهديدًا خطيرًا ، وككائنات أقل بدلاً عبر كائنات خارقة للطبيعة أكثر أبرزية. أحيانًا يتم وصف الحاضرين بالشيطان على أنهم عفاريت. وعادة ما توصف بأنها حيوية وقامتها قصيرة.
فهم أصول الجميعمات
يعني الاسم الإنجليزي القديم إمبا غصن صغير أو سليل عبر نبات أو شجرة ، وأصبح فيما بعد يعني سليل لمنزل نبيل ، أو طفل بشجميع عام. ابتداءً عبر القرن السادس عشر ، كان يُستخدم غالبًا في تعبيرات مثل "عفاريت الثعابين" ، "عفريت الجحيم" ، "عفريت الشيطان" ، وما إلى ذلك ؛ وبحلول القرن السابع عشر ، أصبح هذا يعني شيطانًا صغيرًا ، مألوفًا للساحرة . يظهر حتى الاسم الإنجليزي القديم وما يرتبط به عبر عمل impian عبر أصل لاتيني متأخّر * غير مبتور ( دفعة مصدق عليها في قانون ساليك ) ، الجمع المحايد للغة اليونانية ἔμϕυτος `` طبيعية ، مزروعة ، مطعمة ''.
التاريخ
نشأت عبر الفولجميعور الجرماني كان العفريت صغير أقل شحتى عبر الشيطان. على عكس الإيمان المسيحي والقصص، لم تكن الشياطين في الأساطير الجرمانية بالضرورة شريرة دائمًا. وكثيرا ً ما كانت العفاريت مزعجة وليست شريرة أو ضارة، وفي بعض المناطق كانوا حاضرين للآلهة.
عفريت لينكولن
تمثال لنكولن عفريت داخل كاتدرائية لينكولن في العصور الوسطى في لينكولن ، إنجلترا. أصبحت الآن رمزا للمدينة.
تروي أسطورة في لينكولنشاير تعود إلى القرن الرابع عشر حتى الشيطان ، الذي كان منزعجًا عبر الانتهاء عبر الكاتدرائية ، قام بزيارة ، برفقة اثنين عبر العفاريت الذين شرعوا في إحداث فوضى في المبنى. ظهر ملاك وأمرهم بالتوقف. إلتفَّت أحدهم لرمي صخرة على الملاك وتحجر على الفور.
أصغر ملاك ، بعيون جمشت (حجر كريم) ،
والشعر المغزول مثل المضى ، "قبل حتى يرتفع [كذا] ،
نطق هذه الجميعمات بنبرة كريمة
"أيها العفريت الخبيثة ، أنتم تتحولون إلى حجر!"
بينما رفيقه هرب ، العفريت التعيس يبقى في جوقة عبر الملائكة في الطرف الشرقي عبر الكاتدرائية.
غالبًا ما يتم عرض العفاريت على أنها صغيرة في القامة وليست جذابة للغاية. يوصف سلوكهم بأنه متوحش ولا يمكن السيطرة عليه ، تمامًا مثل الجنيات ، وفي بعض الثقافات يعتبرون نفس الكائنات ، جميعاهما يتشاركان نفس الشعور بالروح الحرة والتمتع بجميع الأمور الممتعة. و في وقت لاحق عبر التاريخ بدأ الناس في ربط الجنيات بأنها جيدة والعفاريت على أنها خبيثة وشرير. ومع ذلك ، كان جميع عبر المخلوقات مغرمًا بالموضوعب وتضلليل الناس. في معظم الوقت كانت هذه الموضوعب ممتعة غير ضارة ، ولكن يمكن أنقد يحدث بعضها مزعجًا وضارًا ، مثل الأطفال الرضّع أو المسافرين الضالين في أماكن لمقد يحدثوا مألوفين فيها. على الرغم عبر حتى العفاريت غالبًا ما يُعتقد أنها خالدة ، إلا أنها قد تتضرر أو تتألم عبر أسلحة وسحر معينة ، أو يمكن إبعادها عن منازل الناس عن طريق الانارات.
تم تصوير العفاريت أيضًا على أنها مخلوقات صغيرة وحيدة تبحث عن انتباه الإنسان ، باستخدام النكات والمزاح لجذب الصداقة البشرية. غالبًا ما يأتي هذا بنتائج عكسية عندما يصاب الناس بالضيق عبر مساعي العفريت ، وعادة ما يدفعهم بعيدًا.
حتى لو نجح العفريت في الحصول على الصداقة التي سعى إليها ، فإنه لا يزال يلعب الموضوعب في كثير عبر الأحيان على صديقه إما عبر الملل أو ببساطة لحتى هذه كانت طبيعة العفريت. أدت هذه السمة إلى استخدام جميعمة "impish" لإنسان يحب المزح والنكات العملية. في نهاية المطاف، وصل الأمر إلى حتى يعتقد حتى العفاريت كانت روح دالسحرة و المشعوذين ، حيث كانت الشياطين الصغيرة بمثابة جواسيس ومخبرين. خلال فترة مطاردة الساحرات ، تم البحث عن مخلوقات خارقة للطبيعة مثل العفاري كمرشد على السحر ، على الرغم عبر حتى ما يسمى بالعفريت غالبًا ما كان مجرد قطة سوداء ، سحلية ، ضفدع أو أي شجميع آخر عبر أشكال الحيوانات الأليفة غير المألوفة.

الأجسام

كما تم وصف العفاريت بأنها "مقيدة" أو محتواة في جسم ما مثل سيف أو كرة بلورية. في حالات أخرى ، يتم الاحتفاظ بالعفاريت ببساطة في جسيمات معين ولا يتم استنادىؤها إلا عندما يحتاج أسيادها إليها. حتى حتى البعض لديهم القدرة على منح رغبات أصحابهم مثل الجني . كان هذا هو موضوع سيرة 1891 The Bottle Imp قد تستمد الجميعمة عبر مصطلح روبرت لويس ستيفنسون ، التي أبلغت عن عفريت موجود في زجاجة عبر شأنها حتى تمنح المالك جميع رغباتهم ، ولكن سيتم إرسال أرواحهم إلى الجحيم إذا لم يبيعوا الزجاجة لمالك حديث قبل وفاته.

الثقافة

يمكن العثور على العفاريت في الفن والهندسة المعمارية في جميع أنحاء العالم ، في معظم الأحيان مخفية بعناية وشاقة ولا يتم العثور عليها إلا عبر قبل أكثر الناس اهتمامًا وتطلعا.
انظر أيضًا
  • -شياطين
  • -جن
المراجع
  1. ^ Wikisource هيو تشيشولم, المحرر (1911). "Imp" . موسوعة بريتانيكا (الطبعة الحادية عشر). مطبعة جامعة كامبريدج.
  2. ^ قاموس أكسفورد الإنجليزي, 1st edition, 1899, 'imp' نسخة محفوظة 16 أغسطس 2020 على مسقط واي باك مشين.
  3. ^ "The Lincoln Imp". Lincolnshire - Unexplained Myths. BBC. مؤرشف عبر الأصل في 24 يناير 2019.
  4. ^ William Godwin (1876). "Lives of the Necromancers". صفحة 17. مؤرشف عبر الأصل في 21 سبتمبر 2019.

مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=عفريت_صغير&oldid=50814898"
السابق
توقعات سعر البيتكوين في 2021 وتحديد أهم العوامل الدافعة لسعر العملة
التالي
ببوش (تونس)

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً