قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

لوسية

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

يتم تهجئتها لوكيميا . على عكس المهق ، يمكن حتى يسبب انخفاضًا في أنواع متعددة عبر الصبغات ، وليس فقط الميلانين . شرح اللوسية هو مصطلح عام للنمط الظاهري الذي ينتج عن العيوب في تمايز الخلايا الصبغية و / أو الهجرة عبر القمة العصبية إلى الجلد أو الشعر أو الريش أثناء التطور . وينتج عن ذلك إما أنقد يحدث السطح بأكمله (إذا فشلت جميع الخلايا الصبغية في النمو) أو وجود بقع على سطح الجسم (إذا...
في الأسود البيضاء ، لاحظ حتى العيون والشفاه لونها طبيعي.
حمامة صخرية . جميعا العينين والساقين لا تزالان باللون الطبيعي .
اللوسية Leucism هي حالة يحدث فيها فقدان جزئي للتصبغ في الحيوان - الذي يسبب تلونًا أبيض أو شاحبًا أو غير مكتمل للجلد أو الشعر أو الريش أو القشور ، ولكن ليس العيون. أحيانًا يتم تهجئتها لوكيميا . على عكس المهق ، يمكن حتى يسبب انخفاضًا في أنواع متعددة عبر الصبغات ، وليس فقط الميلانين .
شرح
اللوسية هو مصطلح عام للنمط الظاهري الذي ينتج عن العيوب في تمايز الخلايا الصبغية و / أو الهجرة عبر القمة العصبية إلى الجلد أو الشعر أو الريش أثناء التطور . وينتج عن ذلك إما أنقد يحدث السطح بأكمله (إذا فشلت جميع الخلايا الصبغية في النمو) أو وجود بقع على سطح الجسم (إذا كانت المجموعة الفرعية معيبة فقط) بسبب انه لديها نقص في الخلايا التي يمكن تنتج الصباغ .
نظرًا لحتى جميع أنواع الخلايا الصبغية تختلف عن نفس النوع عبر الخلايا السليفة ، يمكن حتى تتسبب اللوسية في انخفاض جميع أنواع الأصباغ. هذا على النقيض عبر المهق . المهق يؤدي إلى تقليل إنتاج الميلانين فقط ، على الرغم عبر حتى الخلايا الصباغية (أو الميلانوفور ) لا تزال موجودة. إلى غير ذلك في الأنواع التي تحتوي على أنواع أخرى عبر الخلايا الصبغية ، على سبيل المثال حامل الصباغ ، فإذا المهق ليس أبيض بالتام ، بل يعرض لونًا أصفر باهتًا.
الأكثر شيوعًا عبر الغياب التام للخلايا الصبغية هو نقص تصبغ موضعي أو غير مكتمل ، مما يؤدي إلى ظهور بقع بيضاء غير منتظمة على حيوان لديه ألوان ونقوش طبيعية. يُعهد هذا اللوسي الجزئي بتأثير "بييد" أو " بيبالد ". ويمكن حتى تختلف نسبة البشرة البيضاء إلى البشرة الطبيعية اختلافًا كبيرًا ليس فقط بين الأجيال ، ولكن بين ذرية مختلفة عبر نفس الوالدين ، وحتى بين أعضاء نفس العائلة . هذا ملحوظ في الخيول والأبقار والقطط والجميعاب والغراب الحضري وثعبان الكرة ولكنه موجود أيضًا في الكثير عبر الأنواع الأخرى.
هناك فرق آخر بين المهق واللوسية في لون العين . بسبب نقص إنتاج الميلانين في جميع عبر ظهارة الشبكية المصبوغة (RPE) والقزحية ، فإذا المصابين بالمهق لديهم عيون حمراء عادة بسبب الأوعية الدموية الأساسية الظاهرة . في اللقاء ، معظم الحيوانات اللوسينية لها عيون ملونة عادة. هذا لحتى الخلايا الصباغية في RPE لا تستمد عبر القمة العصبية . بدلاً عبر ذلك ، فإذا إخراج الأنبوب العصبي عبر الكيس يولد القديح البصري الذي يشجميع بدوره شبكية العين . نظرًا لحتى هذه الخلايا عبر أصل نمائي مستقل ، فإنها لا تتأثر عادةً بالسبب الوراثي لسرطان الدم.
تتضمن الجينات التي يمكن حتى تتسبب في الإصابة بسرطان الدم ، عند تحورها ، c-kit و mitf و EDNRB .
فهم أصول الجميعمات
يتم اشتقاق المصطلحين leucistic و leucism عبر المصطلحات الطبية ( leuc- + -ism ). الجذعية leuc- هو المفردة اللاتينية البديلة عبر leuk- عبر اليونانية leukos التي تعني "أبيض" .
أمثلة في الطبيعة
  • -القنفذ الأوروبي
  • -دب الكيرمود
  • -الجاموس الابيض
  • -الزرافة البيضاء
  • -الأيل الأبيض
  • -الزرافات اللوسية في كينيا (14 ديسمبر 2017)
  • -الأيل الأبيض
  • - الموظ
أمثلة في الخيال والأساطير
  • -موبي ديك
  • -الأيل الأبيض
  • -كيمبا الأسد الأبيض
  • -والد الكبرياء
  • -كونغ فو باندا 2
صور
المراجع
  1. ^ "leucistic". Oxford Dictionaries. دار نشر جامعة أكسفورد. مؤرشف عبر الأصل في 04 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ January 9, 2016.
  2. ^ Merriam-Webster, , Merriam-Webster, مؤرشف عبر الأصل في 11 مايو 2020 CS1 maint: ref=harv (link)
  3. ^ White crows at Cornell University. نسخة محفوظة 17 سبتمبر 2019 على مسقط واي باك مشين.
  4. ^ Piebald ball pythons at Constrictors.com (archivedتسعة October 2006, from the original, accessed 18–22 July 2006). نسخة محفوظة 16 أبريل 2015 على مسقط واي باك مشين.
  5. ^ Coat colour, dominant white at Online Mendelian Inheritance in Animals. نسخة محفوظة 30 يناير 2009 على مسقط واي باك مشين.
  6. ^ An L1 element intronic insertion in the black-eyed white (Mitf[mi-bw]) gene: the loss of a single Mitf isoform responsible for the pigmentary defect and inner ear deafness at Human Molecular Genetics. نسخة محفوظة 25 يناير 2009 على مسقط واي باك مشين.
  7. ^ Waardenburg syndrome at Atlas of Genetics and Cytogenetics in Oncology and Haematology (archived 26 December 2005, from the original, accessed 18–22 July 2006). نسخة محفوظة 21 أبريل 2020 على مسقط واي باك مشين.
  8. ^ Johnson, Thomas (14 September 2017). "Rare white giraffes spotted in Kenya". Washington Post. مؤرشف عبر الأصل في 13 مارس 2020. اطلع عليه بتاريخ 31 ديسمبر 2017.
  9. ^ "Skogens vita konung (eng. "The White King of the Forest") - documentary tv programme". مؤرشف عبر الأصل في 21 أبريل 2020. اطلع عليه بتاريخ 09 يونيو 2019.
مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=لوسية&oldid=50770067"
السابق
الصحة النفسية وكورونا كيف تحافظ على صحتك النفسية وتأثير كورونا على الاطباء النفسيين
التالي
199.8 مليون درهم أرباح دريك آند سكل في 6 أشهر

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً