قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

اليورو الرقمي .. البنك المركزي الأوروبي يطلب استشارة عامة في أوروبا

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

وقت سابق عبر هذا الشهر، ادعى تقرير بلومبرغ حتى البنك المركزي الأوروبي قدم طلبًا للعلامة التجارية لمصطلح “اليورو الرقمي” في 22 سبتمبر، ونشر البنك المركزي الأوروبي دراسة جديدة رئيسية مخصصة للعملة في أوائل أكتوبر. وأوضح تقرير البنك المركزي الأوروبي حتى الميزة الرئيسية الأخرى لفكرة العملة المشفرة للبنك المركزي المستقبلية تتمثل في تزويد منطقة اليورو “بالاستقلالية الاستراتيجية”. تشير مقدمة الاستشارة العامة إلى حتى العملة الرقمية عبر شأنها حتى توفر بديلاً عن “وسائل الدفع الرقمية الخارجية، والتي قد تقوض الاستقرار المالي والسيادة النقدية في منطقة اليورو”. أبرزية العملة المشفرة للبنك المركزي في منطقة اليورو وطلب البنك المركزي الأوروبي عبر المواطنين والشركات والمنظمات والنقابات، المشاركة في استطلاع الأسبوع الجاري، حيث طلب ترتيب المميزات المحتملة لمشروع العملة الالكترونية المستقبلية حسب الأبرزية. استطلاع البنك المركزي الأوروبي | المصدر: Cointelegraphبصرف النظر عن ترتيب هذه المجموعة المحددة عبر الأولويات حسب الأبرزية، يدعو البنك المركزي الأوروبي المستجيبين للتعليق على هذا...

يسعى البنك المركزي الأوروبي للحصول على استشارة ومساهمة عامة، حول مشروع اليورو الرقمي الجديد المحتمل، وذلك حسبما أوضح أمس الإثنين، 12 أكتوبر / آب.
التطورات تتسارع حول اليورو الرقمي
تسارعت التطورات حول فكرة للبنك المركزي، خاصةً بعد انتشار فيروس كورونا المستحد حول العالم، واهتم البنك المركزي الأوروبي بالفكرة وصاغ مقدمته للمشاورة العامة مع الانادىء بحتى إصدار عملة رقمية للبنك المركزي يمكن حتى يساعد في “التخشىيف عبر تأثير” الأحداث المتطرفة – مثل الكوارث الطبيعية أو الأوبئة – عندما لا تعمل خدمات الدفع التقليدية.
في وقت سابق عبر هذا الشهر، ادعى تقرير بلومبرغ حتى البنك المركزي الأوروبي قدم طلبًا للعلامة التجارية لمصطلح “اليورو الرقمي” في 22 سبتمبر، ونشر البنك المركزي الأوروبي دراسة جديدة رئيسية مخصصة للعملة في أوائل أكتوبر.
وأوضح تقرير البنك المركزي الأوروبي حتى الميزة الرئيسية الأخرى لفكرة العملة المشفرة للبنك المركزي المستقبلية تتمثل في تزويد منطقة اليورو “بالاستقلالية الاستراتيجية”. تشير مقدمة الاستشارة العامة إلى حتى العملة الرقمية عبر شأنها حتى توفر بديلاً عن “وسائل الدفع الرقمية الخارجية، والتي قد تقوض الاستقرار المالي والسيادة النقدية في منطقة اليورو”.
أبرزية العملة المشفرة للبنك المركزي في منطقة اليورو
وطلب البنك المركزي الأوروبي عبر المواطنين والشركات والمنظمات والنقابات، المشاركة في استطلاع الأسبوع الجاري، حيث طلب ترتيب المميزات المحتملة لمشروع العملة الالكترونية المستقبلية حسب الأبرزية.
استطلاع البنك المركزي الأوروبي | المصدر: Cointelegraph
بصرف النظر عن ترتيب هذه المجموعة المحددة عبر الأولويات حسب الأبرزية، يدعو البنك المركزي الأوروبي المستجيبين للتعليق على هذا الترتيب وتحديد أي تحديات محددة يمكنهم تسقطها والتي عبر شأنها حتى تمنعهم عبر استخدام اليورو الرقمي. كما يطلب عبر المستجيبين اقتراح ميزات المستخدم التي يمكن حتى تعزز التضمين، خاصة لأولئك الذين ليس لديهم حساب مصرفي أو ذوي الإعاقة.
استطلاع البنك المركزي الأوروبي
يتم تقديم الخيار الأخير للمستجيبين، بين العملة الافتراضية التي لا أنت بحاجة إلى بنك مركزي أو وسيط لمعالجة جميع دفعة، ونظيرتها المرتبطة بالبنك المركزي التي تتطلب وسطاء لتسجيل المعاملات.
بالنسبة للخيار السابق (عملة رقمية للبنك المركزي بدون وسطاء)، يوضح البنك المركزي الأوروبي حتى “استخدام اليورو الرقمي سيكون أقرب إلى المدفوعات النقدية، ولكن في شجميع رقمي – ستكون قادرًا على استخدام العملة حتى عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت، حماية الخصوصية والبيانات الإنسانية بشجميع أفضل”.
بالنسبة للخيار الأخير (عملة رقمية للبنك المركزي مع وسطاء)، يوضح البنك المركزي الأوروبي حتى هذا النموذج سيعمل عبر الإنترنت ويوفر إمكانات أوسع لتقديم خدمات إضافية ودعم التفاعلات مع الخدمات الحالية.
يحتوي استطلاع البنك المركزي الأوروبي أيضًا على قسم مخصص لوجهات نظر المتخصصين في التمويل والتكنولوجيا، ويطلب منهم تقديم ملاحظات حول الدور، إذا وجد، الذي يرونه للبنوك والكيانات التجارية ومؤسسات الدفع في توفير يورو رقمي للمستخدمين النهائيين. كما يطلب أيضًا الحصول على تعليقات حول حلول مكافحة التزييف، والمرونة التقنية، والبنية التحتية الخلفية أو تصميم الجهاز الذي عبر شأنه حتى يوفر مزايا مثل الخصوصية، وقابلية الاستخدام دون اتصال بالإنترنت، والشمول المالي.
مهما كانت نتيجة المشاورات والتجارب العملية والمناقشات مع أصحاب المصلحة عبر القطاعين العام والخاص، نطق البنك المركزي الأوروبي إنه سيتوصل إلى قرار بشحتى ما إذا كان سيتم إطلاق مشروع اليورو الرقمي أم لا “في منتصف عام 2021”.
السابق
سوق دبي المالي يرتفع 0.11% عند 2237.36 نقطة
التالي
تقرير: تصنيف العملة الرقمية BNB كأفضل استثمار في الربع الثالث 2020 ... تليها مباشرة هذه العملات

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً