علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

ايفون 12 مميزاته ومواصفاته وأبرز المنتجات التي اعلنت عنها آبل في مؤتمرها

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

...

منطقات مشابهة
  • جميع ما أُعلن عنه في مؤتمر آبل للكشف عن آيفون 11
  • جميع ما أنت بحاجة معهدته عن جهازي آيفون الجديدين وآخر المنتجات التي أعربت عنها آبل
  • أبرز ما أعربت عنه آبل في المؤتمر العالمي للمطورين
  • عشر سنوات على انطلاق أول آيفون: كيف من الممكن أن وأين بإمكانك متابعة مؤتمر آبل السنوي مساء اليوم
بدعم عبر تقنيات
Reading Time: 6 minutes
الموضوعة باللغة الإنجليزية

وصلنا أخيراً إلى تقليد الخريف السنوي لشركة آبل. حان الوقت لقدوم طرازات جديدة عبر هواتف آيفون. لدينا سلفاً فكرة عن المنتجات الجديدة عبر عدد هائل عبر الرائجات، ولكن الآن، سنحصل على المعلومات عبر مصدرها مباشرة.
أبرز الإعلانات غالباً سيكون هاتف آيفون 12 الجديد، بتقنية شبكات الجيل الخامس (5 جي)، ولكن هذا واحد أحد أبرز فعاليات شركة آبل السنوية، ولذلك لن أتفاجأ برؤية بعض الإعلانات الأخرى الخاصة بالأجهزة الجديدة. ولهذا، شاهدوا البث المباشر أدناه، وتابعوا معنا للحصول على التغطية والتعليق.
يبدأ الحدث بعرض فيديو سينمائي لمقر شركة آبل، والذي يلقّب بـ «هالو»، على خلفية عبر الموسيقى الملهمة. تيم كوك (الرئيس التطبيقي للشركة) يقول أنه ستكون هناك إعلانات «هامة» اليوم.
سنبدأ مع منتج للمنزل. نطق تم كوك جميعمة «هوم بود» لأول مرة منذ زمن خلال واحد عبر العروض التقديمية.
1. هوم بود ميني
لم يحظ مكبّر الصوت «هوم بود» بشعبية واسعة منذ إطلاقه، ولكنه الآن سيحصل على أخ أصغر؛ «هوم بود ميني» مغلف بالقماش، يحتوي ناقل ديناميكي واحد ومُشعّان سلبيان، ومرشد موجي. تستخدم آبل رقاقة إسخمسة في تقنية تدعوها «الصوت المحوسب»، والتي تحلل ما تسمعه عادة وتقوم بتعديلات بمعدل 180 تعديل بالثانية.
يعمل هوم بود ميني بنظام تغطية المنزل (التحكم بالمكبر عبر أي نقطة)، وإذا كان هناك جهازان في نفس الغرفة؛ فسيشجميعان زوج ستيريو أوتوماتيكياً. في الأشهر القادمة، ستطرح آبل منتجات لا تتطلب استخدام الأيدي جديدة خاصة بآيفون. هذه الأجهزة ستتحسّس عندماقد يحدث الهاتف قريباً، وتعطيك مؤثرات لمسية وتظهر لك معلومات حول الموسيقى المُشغلة.
يظهر صغيراً إلى حد ما. شركة آبل.
يمكن لهوم بود ميني حتى يتصل بالتطبيقات الموجودة على هاتفك، بهدف الحصول على الدعم كجهاز ذكي للتحكم المنزلي. يمكنه أيضاً حتى يلحظ الفرق بين أصوات أفراد عائلتك، ليتمكن الجميع عبر تقديم طلباتهم الخاصة.
يسمح نظام الاتصال الداخلي (إنهجروم) للمستخدمين بإرسال رسائل بين المكبرات، أو بث الإعلانات في جميع أنحاء المنزل. وهو يعمل جيداً أيضاً مع آيفون، وحتى نظام «كار بلاي». تطبق آمازون نفس التقنية في تكنولوجيا أليكسا الخاصة بها، لكنها لا تعمل مع أجهزة أخرى مثل آبل ووتش.
يجميعّف هوم بود ميني 99 دولاراً فقط، وهو نفس ثمن «نيست أوديو» الخاصة بـ جوجل.
2. آيفون 12
يقول تم كوك: «اليوم نشهد بداية عصر حديث لآيفون». حدّثت الشركة نظام الاتصالات في الهاتف الجديد إلى الجيل الخامس (5 جي) بشجميع رسمي. وكوك يعطي ملخص ممتازاً لماهية اتصالات الجيل الخامس، أو على الأقل ما يمكن حتى تمثّل، إذ حتى هذه التقنية ليست مثيرة للإعجاب لهذه الدرجة بعد.
يتحدث كوك عن العمل الذي تنجزه الشركة مع شركائها. هانس فيستبيرغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التطبيقي لشركة فيريزون يقول: «شبكة الجيل الخامس أصبحت حقيقة».
تقول شركة فيريزون أنها ستطرح تكنولوجيا «إم إم وايفخمسة جي» في الملاعب والمتاحف والمعالم الأخرى. تعمل هذه التكنولوجيا بشجميع أفضل بكثير في الهواء الطلق والأماكن التي لا تحتوي الكثير عبر الجدران. لذلك عبر المنطقي حتى تتحدث عنها الشركة على هذا المستوى.
تقول فيريزون أنها ستوصل شبكة الجيل الخامس خاصتها إلى 60 مدينة بحلول نهاية العام. مما يحمل عدد المدن التي تغطيها الشركة بشبكة الجيل الحامس إلى 1800 مدينة.
صدقت الرائجات بما نطقت عن حواف الألومنيوم المسطحة. لهذا الهاتف شاشة قطرها 15.5 سم تقريباً، ولكن الجهاز نفسه أصغر عبر آيفون 11.
الشاشة تأتي بسطوع أكبر وتحتوي على ضعف عدد البكسلات لتعظيم الدقة. ولا زالت شاشة أو أل إي دي.
تستخدم آبل منتجاً عبر شركة كورنينج اسمه سيراميك شيلد (الدرع السيراميكي) لحماية الشاشة. تقول آبل حتى هذه المادة «أقوى عبر أي زجاج مستخدم في أي هاتف.» وهي عرضة أكثر بـ أربعة مرات لحتى تتحمل سقطة. أنا متشوق جداً لهذا لأني أسقط هاتفيخمسة مرات على الأقل يومياً.
تعود آبل للحديث عن تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس. تقول الشركة أنها حسّنت الجهاز بنفس القدر الذي حسنت البرمجيات فيه لاستغلال الـخمسة جي. سيفهم الجهاز عندما تكون شبكةخمسة جي لا تعمل جيداً وينتقل للعمل على شبكة أل إي تي لتوفير شحن البطارية. ومن المرجح ألا تعمل شبكةخمسة جي بشجميع جيد لأول فترة عبر إطلاقها.
كهل تعلم ماذا يعني متسقط، ستستخدم الشركة معالج أيه 14 بايونك. تقول الشركة أنها أسرع رقاقة هاتفية حتى الآن. صُمم أيه 14 بايونك على تكنولوجيا المعالجاتخمسة نانو متر، مما يعني احتوائه على ترانزستورات أصغر. هناك 11.8 مليار ترانزستور على الرقاقة، لذلك عبر الجيد أننا لا ندفع وفقاً لعددها. الآيفون 12 الجديد مزود أيضاً بوحدة معالجة رسوميات (جي بي يو) جديدة بـ أربعة نوى.
تقول آبل حتى المعالج وال«جي بي يو» هما الأسرع في أي هاتف ذكي في السوق. يمكن «للمحرك العصبي» الخاص بأبل إنجاز 11 تريليون عملية في الثانية.
إليكم بالتحديثات التي ستطرأ على الرقاقة أيه 14 بايونك. شركة آبل
بما يتعلق بالكاميرات، ستحصل في الهاتف الجديد على الكاميرا الواسعة ذات ال12 ميجابيكسل، والكاميرا فائقة السعة دون العدسة المقربة. الكاميرا الرئيسية لها فتحة إف/1.6 جديدة، و عدسة بسبع مكونات. ستزود الكاميرا الأمامية والكاميرا فائقة السعة أيضاً بميزة الوضع الليلي، وهو تغيير جيد.
سيزود الهاتف الجديد بوصلة ماج سيف عبر الخلف. لذلك، ستكون قادراً على شحنه دون أسلاك، واستخدام حقائب تتصل بواسطة مغانط.
المِلَف يسمح للهاتف إدراك متى توصل الأجهزة به. هناك أيضاً شاحن «دوو» حديث سيزود الهاتف وساعة آبل بالطاقة. يشبه ذلك بساط الشحن «أير باور» الخاص بآبل.
تقول آبل حتى هناك 2 مليار محول شحن لهاتف آيفون في العالم، ولذلك فلن يرفقوا الشاحن، ولا السماعات، بالهاتف عند الشراء. علبة الهاتف ستكون أصغر، ليسهل شحنها.
3. آيفون 12 ميني
إذا كنت ترغب بهاتف أصغر، تقدر حتى تتفحص آيفون ميني. فهو «أصغر، وأرقّ وأخفّ هاتف يعمل بتكنولوجيا الجيل الخامس في العالم». لهذا الهاتف شاشة قطرها حوالي 14 سم، لكنه أصغر عبر آيفون 8.
تبدأ أسعار آيفون 12 ميني عند 699 دولار، بينما تبدأ أسعار آيفون 12 عند 799، لذلك هناك قفزة في الثمن وستدفع ثمن الـخمسة جي سواء كنت ستستخدمها أم لا.
4. آيفون 12 برو
مثل ساعة آبل، يستخدم هذا الطراز إطاراً عبر الفولاذ غير القابل للصدأ بدلاً عبر الألومنيوم. وله وصلة «ماج سيف» وتقييم متانة «آي بي» أفضل. يصل قطر شاشة طراز برو ماكس إلى 17 سم، بينما طراز برو يبلغ 15.5 سم تقريباً.
يمتاز طراز آيفون 12 برو بالهجريز على ميزات التصوير. فهو مزود بتقنية ديب فيوجن، والتي تتطلب عمل جميع الأجزاء في رقاقة أي 14 بايونك. يمكن تطبيق تقنية ديب فيوجن في جميع الكاميرات، وهو أمر مثير للإعجاب لأنها لم تكن تُطبّق إلا في الكاميرا الأساسية عبر قبل.
إذا مجموعة خيارات الكاميرات الخاصة بطراز آيفون 12 برو تتضمن ثلاثة نماذج: الكاميرا فائقة السعة، والكاميرا الأساسية واسعة الزاوية، والعدسة المقربة. ويحتوي طراز برو ماكس على تحديث آخر أيضاً، وضع الصور الإنسانية أصبح بـ 65 ملم بدلاً عبر 52 ملم.
للكاميرا الرئيسية حساس حديث أكبر بـ 47% عبر كاميرات آيفون الأخرى. يتناوب نظام تثبيت الصورة البصري مع الحساس بدلاً عبر الاعتماد بشجميع تام على نظام تثبيت الصور في العدسة.
سيسمح تنسيق الصور «آبل برو رو» للمستخدمين بأخذ الصور والولوج إلى تقنيات التصوير المحوسب بنفس الوقت. تقدر استخدام جميع البيانات التي التُقطت وعولجت عبر قبل الحساس. ت آبل قابلة لبرمجة التطبيقات لشركات أخرى لتزيد عملية برو رو.
بالنسبة لتصوير الصوت والصورة، تقدر الآن تسجيل الصوت والصورةهات بتقنية التصوير ذات المدى الديناميكي العالي (إتش دي آر)عشرة بت، بأكثر عبر 700 مليون لون. يسجل الهاتف بتقنية دولبي فيجن أتش دي آر، جميع إطار عبر الصوت والصورة يمر عبر وحدة معالجة الإشارات الصورية، حتى الصوت والصورةهات التي تُسجل بدقة أربعة كاي بـ 60 إطار في الثانية. وهذه تعتبر كمية هائلة عبر المعالجة الصورية.
تقدر التعديل في دولبي فيجن مباشرة عبر خلال تطبيق الصور. هذا يظهر وكأنه قفزة كبيرة في تكنولوجيا الكاميرا.
يحصل آيفون 12 برو على مستشعر يعمل بتقنية «إل آي دي أيه آر» خاص به لإنشاء خرائط عمق للمشاهد. إنه يعمل على دعم الواقع المعزز والواقع الافتراضي، بالإضافة إلى مساعدة الكاميرا على الهجريز في الظلام.
إذا رقاقة «إل آي دي أيه آر» تبدو عملاً كميزة خاصة. يتضمن العرض التوضيحي لشركة آبل شركة تستخدم الرقاقة لإنشاء نماذج بالأحجام الطبيعية في الواقع المعزز بدلاً عبر إنشاء نماذج أولية عبر الورق المقوى.
تبدأ أسعار آيفون 12 برو عند 999 دولار، وتبدأ أسعار آيفون 12 برو ماكس عند 1099 دولار.
الوسوم: آبل،آيفون 12،الهواتف الحديثة،شركة آبل،مؤتمر آبل السنوي،هواتف آيفون
السابق
أفضل خمس منصات لتداول العملات الرقمية في دولة الإمارات العربية
التالي
برايم (رمز)

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً