قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

مسافة (علامات ترقيم)

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

المسافة. بعد قبول واسع النطاق للآلة المحررة، أثرت بعض التباعد واتفاقيات الآلة المحررة الأخرى، التي كانت تستند إلى القيود الميكانيكية للآلة المحررة، على الطباعة المهنية وغيرها عبر مصممي الأعمال المطبوعة.   [ ]الكمبيوتر تمثيل النص يزيل جميع القيود الميكانيكية والفيزيائية في أي...
نطقب:Infobox punctuation markنطقب:Infobox punctuation mark في الكتابة ، مسافة ( ) هي المنطقة الفارغة التي تفصل بين الجميعمات، الجمل، المقاطع (في التقطيع ) وغيرها مكتوبة أو مطبوعة رموز (حروف). تختلف اصطلاحات المسافات بين اللغات، وفي بعض اللغات تكون قواعد المسافات معقدة.[ ] يستخدم التنضيد مسافات متفاوتة الطول لأغراض محددة. عبر ناحية أخرى، يمكن للآلة المحررة استيعاب عدد محدود عبر المفاتيح فقط. معظم الآلات المحررة لها عرض واحد فقط للمساحة، يتم الحصول عليها عن طريق الضغط على شريط المسافة. بعد قبول واسع النطاق للآلة المحررة، أثرت بعض التباعد واتفاقيات الآلة المحررة الأخرى، التي كانت تستند إلى القيود الميكانيكية للآلة المحررة، على الطباعة المهنية وغيرها عبر مصممي الأعمال المطبوعة.   [ ]الكمبيوتر تمثيل النص يزيل جميع القيود الميكانيكية والفيزيائية في أي متقدمة بما فيه الكفاية ترميز الأحرف البيئة (مثل يونيكود )، حيث يشار إلى فضاءات مختلف الاعراض، وأساليب، أو خصائص لغة (أحرف مساحة مختلفة) مع نقاط التشفير. تتضمن أحرف المسافات البيضاء مسافات ذات عروض مختلفة، بما في ذلك جميع تلك التي يستخدمها المحترفون. يحرص المحرر أثناء كتابته على عدم وضع فراغ بين علامات الترقيم والجميعمات التي تسبقها، فيجب حتى تنتقل علامات الترقيم مع وخلف ما يسبقها أينما انتقل وهذا لتفادي رؤية جملة في آخر السطر بينما يبدأ السطر الجديد بعلامة ترقيم.
استخدم باللغات الطبيعية
التشفير
الحرف
الترميزات
يونيكود
صيغة التحويل الموحد-8
مرجع أبجدي عددي
انظر أيضا
  • -م (الطباعة)
  • -En (الطباعة)
  • -أشكال نصف العرض والعرض التام
  • -فاصل المجال الداخلي
  • -تباعد الجمل في الوسائط الرقمية
  • -ضعيف
  • -حرف مسافة
المراجع
قراءة متعمقة
  • - Saenger, Paul (1997). Space Between Words: The Origin of Silent Reading. Stanford, Calif: Stanford University Press. ISBN . OCLC 35548786.
مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=مسافة_(علامات_ترقيم)&oldid=48961516"
السابق
تعلم كيف تنشئ مدونة بتفاصيل لا تذكرها باقي المدونات - دليل عام 2020
التالي
دليل وشرح مبسط لمشروع Chainlink وكيفية عمله

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً