الموسوعة الحرة

مينيريل

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

يعمل في الغالب في جزيرة نوتردام ، والأصغر "الأصفر" (انتهى في عام 1981) الذي تم تشغيله على الشمال والجنوب ينتهي في جزيرة سانت هيلين. فقط حلقة مسار لا روند (أيضًا "أصفر") ، المنفصلة عن بقية النظام في الطرف الشمالي ، لا تزال قائمة وتستمر في العمل في المتنزه حتى يومنا هذا - وهو الجزء الوحيد الباقي عبر مينيريل. الطرق كان الجزء الرئيسي عبر النظام هو مينيريل "الأزرق" في جزيرة نوتردام وجزء صغير عبر جزيرة سانت هيلين . كان هناك أيضًا حلقتان صغيرتان: مينيريل "الصفراء" على طرفي جزيرة سانت هيلين. كان نصف قطر النظام الأدنى 50 قدم (15 م) ، وبحد أقصى 10٪. المراجع روابط خارجية -Minirail في مسقط لا روند...

مينيريل جناح أونتاريو.
المينيريل عبر أونتاريو (يسار) وأجنحة المقاطعات الغربية (يمين).
مينيريل كان نظامً خط أحادي آلي في جزر سانت هيلين ونوتردام في مونتريال ، كيبيك ، كندا. تم بناء الشبكة لمعرض إكسبو العالمي لعام 1967 ( إكسبو 67 ) ، . يتألف النظام عبر ثلاث دوائر مستقلة تشغلها نوعان مختلفان عبر القطارات: الأكبر "الأزرق" (الذي توقف عن العمل في عام 1973) الذي كان يعمل في الغالب في جزيرة نوتردام ، والأصغر "الأصفر" (انتهى في عام 1981) الذي تم تشغيله على الشمال والجنوب ينتهي في جزيرة سانت هيلين. فقط حلقة مسار لا روند (أيضًا "أصفر") ، المنفصلة عن بقية النظام في الطرف الشمالي ، لا تزال قائمة وتستمر في العمل في المتنزه حتى يومنا هذا - وهو الجزء الوحيد الباقي عبر مينيريل.
الطرق
كان الجزء الرئيسي عبر النظام هو مينيريل "الأزرق" في جزيرة نوتردام وجزء صغير عبر جزيرة سانت هيلين . كان هناك أيضًا حلقتان صغيرتان: مينيريل "الصفراء" على طرفي جزيرة سانت هيلين. كان نصف قطر النظام الأدنى 50 قدم (15 م) ، وبحد أقصى 10٪.
المراجع
روابط خارجية
  • -Minirail في مسقط لا روند الرسمي
  • - الجدة Monorails - إكسبو '67 أونتاريو. ديفيد ب.
  • - تاريخ العبور في مونتريال ، كيبيك. ، ديفيد أ. وايت

مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=مينيريل&oldid=46226985"
السابق
القلق وجائحة كورونا وكيف أثّرت علينا وما هي الأسباب الحقيقية للقلق
التالي
أحادي أكسيد ثنائي الكبريت

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً