قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

مينيريل

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

1967 ( إكسبو 67 ) ، . يتألف النظام عبر ثلاث دوائر مستقلة تشغلها نوعان مختلفان عبر القطارات: الأكبر "الأزرق" (الذي توقف عن العمل في عام 1973) الذي كان يعمل في الغالب في جزيرة نوتردام ، والأصغر "الأصفر" (انتهى في عام 1981) الذي تم تشغيله على الشمال والجنوب ينتهي في جزيرة سانت هيلين. فقط حلقة مسار لا روند (أيضًا "أصفر") ، المنفصلة عن بقية النظام في الطرف الشمالي ، لا تزال قائمة وتستمر في العمل في المتنزه حتى يومنا هذا - وهو الجزء الوحيد الباقي عبر مينيريل. الطرق كان الجزء الرئيسي عبر النظام هو مينيريل "الأزرق" في جزيرة نوتردام وجزء صغير عبر جزيرة سانت هيلين . كان هناك أيضًا حلقتان صغيرتان: مينيريل "الصفراء" على طرفي جزيرة سانت هيلين. كان نصف قطر النظام الأدنى 50 قدم...

مينيريل جناح أونتاريو.
المينيريل عبر أونتاريو (يسار) وأجنحة المقاطعات الغربية (يمين).
مينيريل كان نظامً خط أحادي آلي في جزر سانت هيلين ونوتردام في مونتريال ، كيبيك ، كندا. تم بناء الشبكة لمعرض إكسبو العالمي لعام 1967 ( إكسبو 67 ) ، . يتألف النظام عبر ثلاث دوائر مستقلة تشغلها نوعان مختلفان عبر القطارات: الأكبر "الأزرق" (الذي توقف عن العمل في عام 1973) الذي كان يعمل في الغالب في جزيرة نوتردام ، والأصغر "الأصفر" (انتهى في عام 1981) الذي تم تشغيله على الشمال والجنوب ينتهي في جزيرة سانت هيلين. فقط حلقة مسار لا روند (أيضًا "أصفر") ، المنفصلة عن بقية النظام في الطرف الشمالي ، لا تزال قائمة وتستمر في العمل في المتنزه حتى يومنا هذا - وهو الجزء الوحيد الباقي عبر مينيريل.
الطرق
كان الجزء الرئيسي عبر النظام هو مينيريل "الأزرق" في جزيرة نوتردام وجزء صغير عبر جزيرة سانت هيلين . كان هناك أيضًا حلقتان صغيرتان: مينيريل "الصفراء" على طرفي جزيرة سانت هيلين. كان نصف قطر النظام الأدنى 50 قدم (15 م) ، وبحد أقصى 10٪.
المراجع
روابط خارجية
  • -Minirail في مسقط لا روند الرسمي
  • - الجدة Monorails - إكسبو '67 في مونتريال ، كيبيك ، كندا. تم بناء الشبكة ديفيد ب.
  • - تاريخ العبور في مونتريال ، كيبيك. ، ديفيد أ. وايت

مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php title=مينيريل&oldid=46226985"
السابق
القلق وجائحة كورونا وكيف أثّرت علينا وما هي الأسباب الحقيقية للقلق
التالي
أحادي أكسيد ثنائي الكبريت

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً