قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

العملات المشفرة واستخدامها في غسيل الأموال .. إجراءات قوية حول العالم

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

لكبار مجرمي الإنترنت منذ عام 2016. ويُزعم حتى الأموال يتم تحويلها عبر خلال حسابات بنكية دولية، وشركات وهمية مقرها في بولندا وبلغاريا، عبر خدمات خلط العملات الرقمية. تم تفتيش حوالي 40 منزلاً في جميع أنحاء المملكة المتحدة وإسبانيا وإيطاليا ولاتفيا وبلغاريا، كجزء عبر عملية BaGoldMule 2، مع اعتنطقات في أستراليا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والبرتغال وإسبانيا ولاتفيا وبولندا. بلغاريا تستولى على معدات تعدين البيتكوين BTC ونجحت قوات إنفاذ القانون كذلك في بلغاريا، في الاستيلاء على معدات تعدين البيتكوين BTC، والتي كانت تستخدم عبر قبل الجماعات الإجرامية. في اليوم ذاته، تم...

بدأ مسؤولو إنفاذ القانون في جميع أنحاء العالم في اتخاذ إجراءات قوية نحو عمليات غسيل الأموال الوطنية، وخاصةً التي تنطوي على العملات المشفرة بمختلف أشكالها وأنواعها.
العملات المشفرة وغسيل الأموال
وشهد أمس الخميس، 15 أكتوبر / تشرين الأول، إعلان اليوروبول عن عملية ناجحة في 16 دولة أسفرت عن اعتنطق 20 إنسانًا يشتبه في أنهم يعملون لصالح شبكة QQAAZZ الإجرامية.
واتهمت منظمة QQAAZZ بغسيل عشرات الملايين عبر عملة اليورو الأوروبي لكبار مجرمي الإنترنت منذ عام 2016. ويُزعم حتى الأموال يتم تحويلها عبر خلال حسابات بنكية دولية، وشركات وهمية مقرها في بولندا وبلغاريا، عبر خدمات خلط العملات الرقمية.
تم تفتيش حوالي 40 منزلاً في جميع أنحاء المملكة المتحدة وإسبانيا وإيطاليا ولاتفيا وبلغاريا، كجزء عبر عملية BaGoldMule 2، مع اعتنطقات في أستراليا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والبرتغال وإسبانيا ولاتفيا وبولندا.
بلغاريا تستولى على معدات تعدين البيتكوين BTC
ونجحت قوات إنفاذ القانون كذلك في بلغاريا، في الاستيلاء على معدات تعدين البيتكوين BTC، والتي كانت تستخدم عبر قبل الجماعات الإجرامية.
في اليوم ذاته، تم القبض على رجل يبلغ عبر العمر 40 عامًا في نيوزيلندا لاستخدامه العملات المشفرة لغسيل أكثر عبر مليوني دولار للمجرمين. قام الرجل أيضًا بغسيل الأموال عن طريق شراء سيارات فاخرة، بما في ذلك أنواع مارسيدس G63، ولمبورجيني.
يقابل المقيم في أوجميعاند الآن 30 تهمة، بما في ذلك مزاعم الحصول على مليون دولار عبر الائتمان عبر أحد البنوك باستخدام الخداع. تم القبض على ستة نيوزيلنديين آخرين في سلسلة عبر المداهمات ومصادرة الأصول في جميع أنحاء البلاد في اليوم السابق.
الولايات المتحدة تكشف لائحة اتهام غسيل ملايين الدولارات
كما شهد الخامس عشر عبر أكتوبر / تشرين الأول كشف وزارة العدل الأمريكية عن لائحة اتهام ملغاة تتهم ستة أفراد بتهمة مشاركتهم في مؤامرة “لغسل ملايين الدولارات عبر عائدات المخدرات لصالح عصابات خارجية”.
تزعم لائحة الاتهام حتى الأفراد استخدموا الكازينوهات والشركات القابلة وتهريب الأموال والحسابات المصرفية لغسيل الأموال نيابة عن عصابات المخدرات. كما تم اتهام أحد المشتبه بهم بالتخطيط لرشوة مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية باستخدام العملات المشفرة المتنوعة، على أمل حتى يقوم المسؤول بإنشاء جوازات سفر أمريكية مزورة له ولشركائه.
السابق
الاسهم الاسيوية الجمعة 16 أكتوبر 2020 | انخفضت اسواق آسيا وسط مخاوف من كوفيد-19
التالي
المساعد

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً