قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

ما مقدار البيتكوين اللازم للدخول في زمرة أغنياء البيتكوين في العالم يا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

آخر، بالإضافة إلى حتى أغنياء البيتكوين هنا لا نعني بهم حيتان البيتكوين الذين لديهم مقياس آخر. طريقة تحديد أغنيـاء البيتكوين: تحديد أغنياء البيتكوين أو نادي “1%” قاسي ويمكن حتى يمثل تحديا نظرا لإختلاف طرق القياس وحجم البيتكوين الذي يجب توفره في المحفظة لنقول عن الإنسان أنه عبر أغنياء البيتكوين. هناك تقدير يتراوح ما بين 0.28 بيتكوين و 15 بيتكوين للدخول لهذا النادي (نادي 1%). في فبراير 2020، غرّد “جايك...

مرّ على إنشاء العملة الرقمية البيتكوين أكثر قليلا عبر عقد عبر الزمن، ارتفعت خلال هذه المدة عملة البيتكوين بسرعة لمستويات غير متسقطة لتصبح فيما بعد عبر بين أفضل الأصول الاستثمارية.
في هذا الموضوع سنتعهد على كم البيتكوين اللازم ليصبح حامل العملة عبر أغنياء البيتكوين أو الدخول في نادي “1%” النسبة التي تمثل أكبر حاملي البيتكوين عبر بين جميع العناوين.
يجب الإشارة هنا إلى حتى أغنياء البيتكوين بالنسبة للبيتكوين وتوزيعه وليس مقارنة بقيمة أصل آخر، بالإضافة إلى حتى أغنياء البيتكوين هنا لا نعني بهم حيتان البيتكوين الذين لديهم مقياس آخر.
طريقة تحديد أغنيـاء البيتكوين:
تحديد أغنياء البيتكوين أو نادي “1%” قاسي ويمكن حتى يمثل تحديا نظرا لإختلاف طرق القياس وحجم البيتكوين الذي يجب توفره في المحفظة لنقول عن الإنسان أنه عبر أغنياء البيتكوين.
هناك تقدير يتراوح ما بين 0.28 بيتكوين و 15 بيتكوين للدخول لهذا النادي (نادي 1%).
في فبراير 2020، غرّد “جايك لوفيسون”  محلل في “Blockworks Group” قائلا:
إذا كنت تمتلك 0.28 بيتكوين، فأنت مضمون إحصائيا لتكون عبر أغنى أغنياء البيتكوين والذين يمثلون 1٪ في العالم بشروط البيتكوين.
منطق “لوفيسون” هو أنه إذا كنت تمتلك 0.28 بيتكوين، فأنت ضمن ما نسبته 1 ٪ فقط عبر العالم عبر يملكون ذلك.
الأساس المنطقي وراء هذا الرقم، هو ما غرده مدير منتجات “قوقل” السابق “ستيف لي” في عام 2018 حيث أبلغ أنه إذا قسمت الحد الأقصى الثابت للبيتكوين البالغ 21 مليون على واحد بالمائة عبر سكان العالم الحاليين عددهم 7.5 مليار، فستحصل على 0.28 بيتكوين.
لكن هذا الرقم تقريبي بحكم حتى 21 مليون بيتكوين لم تعدن جميعها حتى الحتى بالإضافة إلى حتى هناك الكثير عبر عملات البيتكوين المفقودة.
هناك نظرية أخرى تقول بأنه لتكون ضمن ما نسبته 1 ٪ عبر العالم عبر يملكون أكبر كمية عبر البيتكوين يجب إمتلاك 15 بيتكوين وهو ما يعادل حوالي 169,000 دولار.
وفقا للرسم البياني الذي نشرته ، فإذا 15 بيتكوين هي الرقم السحري المتوصل إليه.
توصل مسقط Blocklink إلى هذا الاستنتاج عبر خلال تجاهل بيانات المحفظة والعنوان، وعلى افتراض عدم فقدان البيتكوين في حسابات الخاصة بـ 25 مليون مالك بيتكوين.
وبحسب ما ورد نظرت الدراسة أيضا في القانون المطبق على توزيع ثروة البيتكوين، والتي كانت تعتبر معادلة للثروة العالمية.
في وقت نشر الدراسة في عام 2018، أدعت Blocklink أيضا حتى 225,000 عبر مالكي البيتكوين يمتلكون هذه الكمية عبر البيتكوين، مما يجعل نادي 1٪ حصريا للغاية.
ومع ذلك، فإذا الدراسات المتنوعة تضع افتراضات مختلفة، ونظرا لعدم وجود طريقة دقيقة أو شفافة لتحديد عبر يمتلك العناوين، فمن القاسي جدا معهدة مقدار البيتكوين الذي سأنت بحاجةه لدخول نخبة مجتمع الكريبتو.
حيتان البيتكوين الغير مرئية:
من الممكن الحصول على أرقام تقريبية، ولكن عبر القاسي تحديد أرقام دقيقة لحتى البيانات تنحرف بسبب التغييرات في العدد الدقيق لأصحاب البيتكوين، وإجمالي البيتكوين المفقود، والعدد الإجمالي للمحافظ.
كما يمكن حتى تنتمي عناوين البيتكوين المتعددة لنفس الإنسان.
ثانيا، تمتلك الكثير عبر منصات تداول العملات المشفرة وشركات الاستثمار الأخرى البيتكوين، ولكنها تعمل ذلك نيابة عن مستخدميها.
صرح “إلياس سترييل” أحد الباحثين في معمل أبحاث البلوكشين، للمصدر بالقول:
أعتقد أنه قدقد يحدث هناك عدد قليل جدا عبر الحيتان غير المرئية في البيتكوين.
نطق “إنجو فيدلر” الشريك المؤسس لمعمل أبحاث البلوكشين لذات المصدر سابق الذكر بالقول:
أود حتى أضيف أيضا حتى هذا يحد عبر القوة التفسيرية للبيانات على السلسلة لتحديد اعتماد البيتكوين وهجريز ثروة البيتكوين بشجميع عام.
نادي أغنياء البيتكوين:
من القاسي جدا تحديد الأشخاص الموجودين حاليا في نادي 1٪ الخاص بالبيتكوين بالضبط، وما مقدار البيتكوين الذي يمكن بواسطته الدخول لهذا النادي.
نشرت قبل مدة “Bit Info Charts” جدول يحمل بيانات توزيع البيتكوين على المحافظ والنسب المئوية المتعلقة بها:
بناء على هذه الأرقام، يمتلك العنوان الفردي الموجود أسفل هذا الجدول 1.23٪ عبر إجمالي البيتكوين المتداول، مع رصيد بيتكوين يتراوح ما بين 100,000 و 1,000,000 بيتكوين.
كما أوضح مختبر أبحاث البلوكشين أعلاه، يمكن للإنسان نفسه امتلاك عدة عناوين بيتكوين، لذلك لن تنتج هذه المنهجية بالضرورة أرقاما دقيقة.
في الختام يمكن القول أنه عبر القاسي بما كان تحديد مقدار كمية البيتكوين اللازمة ليصبح الإنسان واحد عبر بين أغنياء البيتكوين والذين يمثلون ما نسبته 1% عبر حاملي عملة البيتكوين.
اقرأ أيضا:
السابق
خلاصة
التالي
إنزيم مدمج

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً