قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

العملة الالكترونية للبنك المركزي .. نيوزيلندا تدرس الأمر ولا نية للتطبيق حاليًا

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

عملة رقمية للبنك المركزي في المستقبل القريب. الاقتصاد والأسواق المالية في نيوزيلندا في خطاب ألقاه أمام جمعية النقود الملكية في نيوزيلندا ألقى مساعد محافظ البنك الاحتياطي النيوزيلندي (RBNZ) الضوء على نهج الدولة تجاه العملات المشفرة للبنك المركزي. بدأ كريستيان هوكسبي، وهو أيضًا المدير العام للاقتصاد والأسواق المالية والخدمات المصرفية في بنك الاحتياطي في نيوزيلندا حديثه الذي يناقش فيه التاريخ الاقتصادي للبلاد، ودور النقد خلال جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد، والاتجاهات في العملة الرقمية. ناقش هوكسبي بعد ذلك الانخفاض في الطلب على النقد المادي لحتى معظم أموال الناس “ممثلة رقميًا”. وكشف حتى الأوراق النقدية تمثل سبعة إلى تسعة بالمائة فقط عبر الأموال السائلة. بغض النظر، النقد له فوائده، مثل المدفوعات عبر نظير إلى نظير. وقد تعزز هذا الشعور بالإحصاءات التي...

تتجه نيوزيلندا في الوقت الحالي إلى دراسة طريقة عمل العملة الالكترونية للبنك المركزي CBDC، حيث ناقش مساعد محافظ البنك المركزي، كريستيان هوكسبي، نهج البنك تجاه هذا المشروع.
كشف هوكسبي حتى البنك المركزي في نيوزيلندا كان يبحث بنشاط في العملات الرقمية للبنك المركزي (CBDCs). وبينما صرح بحتى البنك “سيظل منفتح الذهن”، أشار إلى حتى البنك ليس لديه خطط لإطلاق عملة رقمية للبنك المركزي في المستقبل القريب.
الاقتصاد والأسواق المالية في نيوزيلندا
في خطاب ألقاه أمام جمعية النقود الملكية في نيوزيلندا ألقى مساعد محافظ البنك الاحتياطي النيوزيلندي (RBNZ) الضوء على نهج الدولة تجاه العملات المشفرة للبنك المركزي.
بدأ كريستيان هوكسبي، وهو أيضًا المدير العام للاقتصاد والأسواق المالية والخدمات المصرفية في بنك الاحتياطي في نيوزيلندا حديثه الذي يناقش فيه التاريخ الاقتصادي للبلاد، ودور النقد خلال جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد، والاتجاهات في العملة الرقمية.
ناقش هوكسبي بعد ذلك الانخفاض في الطلب على النقد المادي لحتى معظم أموال الناس “ممثلة رقميًا”. وكشف حتى الأوراق النقدية تمثل سبعة إلى تسعة بالمائة فقط عبر الأموال السائلة.
بغض النظر، النقد له فوائده، مثل المدفوعات عبر نظير إلى نظير. وقد تعزز هذا الشعور بالإحصاءات التي تظهر زيادة الطلب على النقد خلال الوباء.
ومع ذلك، أشار هوكسبي إلى حاجة نيوزيلندا إلى التفكير في مستقبل المال وذكر حتى البنك سيظل منفتح الذهن.
البلاد تستكشف العملة الالكترونية للبنك المركزي
في حين حتى نيوزيلندا ليس لديها خطط حاليًا لإطلاق العملة الالكترونية للبنك المركزي CBDC، فإذا البنك المركزي في البلاد يبحث عنها بنشاط. وأشار هوكسبي إلى حتى البنوك في جميع أنحاء العالم تبحث في العملات الافتراضية وبينما لا تتطلع نيوزيلندا إلى إطلاق واحدة، إلا أنها مرتبطة جيدًا بهذه التطورات. وأضاف حتى البنوك المحلية كانت تساعد العملاء في الانتنطق إلى المدفوعات الرقمية أثناء جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.
الولايات المتحدة والصين في الصورة
في غضون ذلك، كشف رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أنه بينما يجري بنك الاحتياطي الفيدرالي أبحاثًا حول العملة الالكترونية للبنك المركزي CBDC، فإنه لم يقرر بعد إطلاق عملته الرقمية الخاصة. عبر ناحية أخرى، تمضي الصين قدمًا في تطوير نظامها الرقمي وقد أجرت مؤخرًا يانصيبًا ناجحًا.
السابق
ارتفاع أرباح الكهرباء والماء القطرية إلى 1.034 مليار ريال خلال 9 أشهر
التالي
الاسهم الاوروبية الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 | افتتاح اسهم أوروبا باللون الأحمر مع توالي نتائج الشركات

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً