قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

الموسوعة الحرة

مرافعة

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الدعوى وما تحتويه اوراقها عبر معانى ومفاهيم لا تتضح إلا بمرافعة طرفى الدعوى وعرض وجهة نظر جميعا منهم فيما تحتويه الدعوى عبر وقائع واوراق وتنقسم المرافعة إلى قسمين...
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه الموضوعة ليس بها أي وصلات لمنطقاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط منطقات ويكيبيديا. فضلًا ساعد في تحسين هذه الموضوعة بإضافة وصلات إلى الموضوعات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مايو 2020)
يمكن حتى تعهد المرافعة بأنها ما يبديه المحامى أو المدعي العام أمام المحكمة عبر دفاع أو اتهام في قضية معينة وذلك لعرض حجج جميع خصم عبر الخصوم في الدعوى امام المحكمة
وتأتى اهمية المرافعة في كونها تمكن القضاة عبر الوقوف على تفاصيل الدعوى وما تحتويه اوراقها عبر معانى ومفاهيم لا تتضح إلا بمرافعة طرفى الدعوى وعرض وجهة نظر جميعا منهم فيما تحتويه الدعوى عبر وقائع واوراق وتنقسم المرافعة إلى قسمين المرافعة الشفوية والمرافعة المكتوبة، أما عن المرافعة الشفوية فهي التي يؤديها المترافع شفاهة وعلى نحو إرتجالي أمام المحكمة والمرافعة المكتوبة هي التي يقدمها المحامي كتابة على شجميع مطالعة بحيث تكون معدة مسبقاً ويكتفي المحامي بطلب ضمها إلى ضبط الجلسة
مراجع
  1. ^ المرافعه نسخة محفوظة فيثمانية أبريل 2015 في مسقط واى باك ماشين "Wayback Machine". web.archive.org. 20ض--. مؤرشف عبر الأصل في 2 مايو 2020. اطلع عليه بتاريخ 02 مايو 2020.
  2. ^ المرافعة نسخة محفوظة في أربعة يوليو 2017 في مسقط واى باك ماشين "Wayback Machine". web.archive.org. 201د--. مؤرشف عبر الأصل في 2 مايو 2020. اطلع عليه بتاريخ 02 مايو 2020.
  3. "المرافعة الشفوية والخطية - أيهما أفضل في النادىوي القضائية". قانون العرب. مؤرشف عبر الأصل في 05 مايو 2018. اطلع عليه بتاريخ 19 يونيو 2020.
  4. ^ المرافعه نسخة محفوظة فيستة مارس 2016 في مسقط واى باك ماشين , "Wayback Machine". web.archive.org. 201ز--. مؤرشف عبر الأصل في 2 مايو 2020. اطلع عليه بتاريخ 02 مايو 2020.
مجلوبة عبر "https://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=مرافعة&oldid=48286481"
السابق
كيلبيز
التالي
حيتان البيتكوين يحددون ثلاث مستويات رئيسية لمواصلة ارتفاع عملة البيتكوين

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً