قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

البلوكشين في الإيثيريوم وسيلة ووردبريس لتحسين حماية حقوق النشر

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

بي وقواعد بيانات ماي إس كيو إل، توزعه شركة أوتوماتيك تحت رخصة جنو العمومية الإصدار رقم 2 أو أعلى؛ ويساهم في تطويره مجموعة عبر المطورين المتطوعين. تتيح الوظائف التي يتوفّر عليها ووردبريس إدارة أيّ مسقط إلكتروني خصوصًا المدونات. وفقًا لمسقط المكون الإضافي، لا يحتاج المستخدمون في ووردبريس إلى خبرة سابقة في تكنولوجيا بلوكشين. يُنشئ الطابع الزمني “بصمة فريدة وعالمية”، أو “التجزئة” لجميع المنشورات والصفحات ومحتوى الوسائط، كما يوضح مسقط الويب. تغيير المحتوى على بلوكشين الإيثيريوم ETH إذا تغير المحتوى بطريقة ما، فستتغير التجزئة أيضًا. تتم إضافة التجزئة إلى منصة البلوكشين الخاصة بشبكة الإيثيريوم ETH، مع التاريخ والوقت، بحيث يمكن للمستخدمين إثبات نشرهم المحتوى في وقت معين. فازت شركة WordProof بمنحة قدرها مليون يورو عبر المفوضية الأوروبية في وقت سابق عبر هذا العام عندما فازت في مسابقة تسمى البلوكشين عبر أجل المصلحة الاجتماعية، وفازت الشركة وقتها على 175 فريقًا آخر عبر جميع...

أصبح يمكن لمستخدمين ووردبريس WordPress، الآن وضع طابع زمني للمحتوى، بعد المكون الإضافي الجديد القائم على منصة البلوكشين الخاصة بشبكة الإيثيريوم ETH.
برنامج حديث لتحسين حماية حقوق النشر والشفافية
يهدف البرنامج المساعد، الذي قامت شركة وردبروف WordProof الناشئة في أمستردام، بتطويره إلى تحسين حماية حقوق النشر وزيادة الشفافية حول إنشاء المحتوى وملكيته بالإضافة إلى تتبع التلاعب بالمحتوى.
وفقًا لشركة الأبحاث W3Techs، فإذا ووردبريس يشغل ما يقرب عبر 39 ٪ عبر جميع مواقع الويب، ويمتلك 63 ٪ عبر حصة السوق للمواقع التي تستخدم CMS.
ووردبريس‏ هو نظام إدارة محتوى إلكتروني مفتوح المصدر، مبني بلغة بي إتش بي وقواعد بيانات ماي إس كيو إل، توزعه شركة أوتوماتيك تحت رخصة جنو العمومية الإصدار رقم 2 أو أعلى؛ ويساهم في تطويره مجموعة عبر المطورين المتطوعين. تتيح الوظائف التي يتوفّر عليها ووردبريس إدارة أيّ مسقط إلكتروني خصوصًا المدونات.
وفقًا لمسقط المكون الإضافي، لا يحتاج المستخدمون في ووردبريس إلى خبرة سابقة في تكنولوجيا بلوكشين. يُنشئ الطابع الزمني “بصمة فريدة وعالمية”، أو “التجزئة” لجميع المنشورات والصفحات ومحتوى الوسائط، كما يوضح مسقط الويب.
تغيير المحتوى على بلوكشين الإيثيريوم ETH
إذا تغير المحتوى بطريقة ما، فستتغير التجزئة أيضًا. تتم إضافة التجزئة إلى منصة البلوكشين الخاصة بشبكة الإيثيريوم ETH، مع التاريخ والوقت، بحيث يمكن للمستخدمين إثبات نشرهم المحتوى في وقت معين.
فازت شركة WordProof بمنحة قدرها مليون يورو عبر المفوضية الأوروبية في وقت سابق عبر هذا العام عندما فازت في مسابقة تسمى البلوكشين عبر أجل المصلحة الاجتماعية، وفازت الشركة وقتها على 175 فريقًا آخر عبر جميع أنحاء أوروبا.
وردبريس ومحاولات سابقة لتكنولوجيا البلوكشين
ولا تعتبر هذه المستوى هي المحاولة الأولى لدمج تقنية بلوكشين عبر الإيثيريوم ETH، في منصة ووردبريس الرائدة في مواقع الويب.
في أبريل الماضي عبر عام 2020 الجاري، أطلقت شركة Draper Goren Holm الناشئة في البلوكشين أول مكون إضافي لبرنامج ووردبريس للتبادل اللامركزي DEX. يسمح المكون الإضافي لأصحاب مواقع الويب بدمج ميزة تسمح للزائري بالتبادل بين العملات المشفرة والعملات المستقرة.
السابق
سعر النفط 26 أكتوبر 2020 | انخفاض النفط مع ارتفاع حالات الإصابة بكورونا
التالي
شركة بوان توصى بتوزيع أرباح نقدية بـ 24 مليون ريال عن النصف الأول 2020

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً