قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

علوم الحاسوب

تداول العملات الرقمية .. تعهد على ترتيب الدول المستحوذة على منصات التشفير

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الأولى عبر الدول التي تستحوذ على منصات تداول العملات الرقمية على أراضيها. حيث حتى 61% عبر البورصات في العالم موجودة في البلاد. أما عن باقي الدول فاتىت المملكة المتحدة في المركز الثاني بنسبة استحواذ 11.4% عبر منصات التشفير الموجودة في العالم كذلك. وثالثًا كانت هونغ كونغ بنسبة 9.1%. وفي المركز الرابع اتىت سويسرا بنسبة 6.8%، ثم سنغافورة بنسبة 4.5%، وفي المركز السادس اتىت دولة بلجيكا بنسبة 2.3%. وجبل طارق في المركز السابع، وفي الثامن مالطا بنسبة 2.3% لجميع منهما. ترتيب الدول لمنصات تداول العملات المشفرة | المصدر: The Block منصات تداول العملات الرقمية...
 
 
من الجيد بالتأكيد حتى تكون على دراية بمعلومات حول سوق تداول العملات الرقمية عالميًا، سنقوم اليوم بتوضيح الدول التي تستحوذ هذه المنصات بشجميع عام.
أجرى فريق Block Research، دراسة استقصائية حول مقدمي خدمات تداول العملات المشفرة في العالم، وحدد الدول الكبرى عالميًا في هذا المجال الاستثماري الضخم والواعد كذلك.
ترتيب الدول لمنصات تداول العملات المشفرة
اتىت الولايات المتحدة الأمريكية USA، في المرتبة الأولى عبر الدول التي تستحوذ على منصات تداول العملات الرقمية على أراضيها. حيث حتى 61% عبر البورصات في العالم موجودة في البلاد.
أما عن باقي الدول فاتىت المملكة المتحدة في المركز الثاني بنسبة استحواذ 11.4% عبر منصات التشفير الموجودة في العالم كذلك. وثالثًا كانت هونغ كونغ بنسبة 9.1%.
وفي المركز الرابع اتىت سويسرا بنسبة 6.8%، ثم سنغافورة بنسبة 4.5%، وفي المركز السادس اتىت دولة بلجيكا بنسبة 2.3%. وجبل طارق في المركز السابع، وفي الثامن مالطا بنسبة 2.3% لجميع منهما.
ترتيب الدول لمنصات تداول العملات المشفرة | المصدر: The Block
منصات تداول العملات الرقمية تاريخيًا
 
بالتأكيد الدراسة لم تقف عند هذا الحد، حيث عبر المهم أيضًا معهدة توقيتات صدور منصات تداول العملات الالكترونية كذلك، وأي عام كان الأفضل لهذه البورصات.
شهد عام 2017، تشكيل حوالي 75% عبر منصات تداول العملات الافتراضية عالميًا، وكان هذا العام هو الأفضل على الإطلاق. حيث أنه في عام 2012 لم يكن هناك سوى منصة تداول واحدة.
وفي عام 2013 تمكت أربعة شركات جدد للدخول في سوق تداول العملات الافتراضية ليصبح العدد الإجماليخمسة شركات. وفي عام 2014 تحول المجموع إلىثمانية شركات، حيث حتى العام شهد إنشاء ثلاثة منصات جدد.
وبالنسبة إلى عام 2015 كذلك، تم إنشاء منصتان فقط لتداول العملات المشفرة، ليصبح العدد الإجماليعشرة شركات. وشهد عام 2016 إنشاء منصة واحدة ليتحول الإجمالي إلى 11 شركة.
وفي عام 2017 كذلك، وهنا كانت الطفرة الكبرى حيث تم إنشاء 15 منصة لتداول التشفير ويتحول العدد إلى 26 شركة. وشهد عام 2018 إنشاء 15 منصة أيضًا ليصبح العدد 41 شركة.
وشهد كذلك عام 2019 إنشاء منصتين ليتحول العدد 43 شركة. ومنصة واحدة في العام الجاري ليتحول الإجمالي إلى 44 شركة لتداول العملات الافتراضية حاليًا.
منصات تداول العملات الرقمية تاريخيًا | المصدر: The Block
الخلاصة
نستنتج عبر ذلك الأمر حتى عام 2017 لم يكن فقط الأفضل لسوق التشفير والعملات فقط، بل كان مفيد للغاية في إنشاء منصات تداول العملات الرقمية كذلك. وأيضًا تعتبر الولايات المتحدة الدولة الكبرى عالميًا التي تستحوذ على أكثر منصات التشفير داخل أراضيها.
 
السابق
التحليل الفني لـ سهم بترورابغ مع توقع الارتداد نحو مستويات 14.45 ريال
التالي
سهم شركة "بوان" يقفز 10% بعد الإعلان عن توزيعات نقدية وشراء جزء من أسهمها

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً