قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

علم الإقتصاد

ثمن الليرة 26 أكتوبر 2020 | الليرة الهجرية تسجل مستوى قياسي منخفض لقاء الدولار

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

المستوى الاوروبي حيث استدعت فرنسا يوم السبت سفيرها عبر هجريا بعد حتى استنكر الرئيس الهجري رجب طيب أردوغان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بسبب مزاعم عن إساءة معاملته للمسلمين. اتىت تصريحات أردوغان في أعقاب هجوم اغتال فيه مدرس في باريس. وشكك الرئيس الهجري في صحة ماكرون العقلية بسبب علاجه ل“ملايين عبر أعضاء” العقيدة الإسلامية في فرنسا. ورد مخط ماكرون بحتى تصريحه “غير مقبول” ورفض “الغضب والإهانة” الواردة فيه. من جهه اخرى طلب وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس عبر الاتحاد الأوروبي النظر في تعليق اتفاقية أنقرة لعام 1995 ، التي أقامت اتحادًا جمركيًا مع هجريا ، وسط انتهاكات أنقرة للاتفاق ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليونانية الرسمية يوم الثلاثاء.   في رسالته إلى نظرائه في ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا – هيكو ماس ، وأرانشا غونزاليس لايا ، ولويجي دي مايو...
 
 
تواصل تراجع ثمن الليرة 26 أكتوبر 2020 حيث سجلت الليرة الهجرية أدنى مستوى قياسي لها لقاء الدولار يوم الاثنين بعد حتى أبقى البنك المركزي الهجري أسعار الفائدة دون تغيير الأسبوع الماضي.
كان المشاركون في السوق قلقين بشحتى آثار المستوى غير المتسقطة عبر البنك المركزي الهجري حيث تكافح البلاد التضخم المرتفع وأزمة فيروس كورونا. ومع ذلك ، كان الرئيس الهجري رجب طيب أردوغان يضغط عبر أجل خفض أسعار الفائدة في محاولة لتشجيع الإقراض وتعزيز اقتصاد بلاده.
تاتي تراجعت الليرة في وقت تتعرض فيه البلاد لصراعات خارجية خاصة على المستوى الاوروبي حيث استدعت فرنسا يوم السبت سفيرها عبر هجريا بعد حتى استنكر الرئيس الهجري رجب طيب أردوغان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بسبب مزاعم عن إساءة معاملته للمسلمين. اتىت تصريحات أردوغان في أعقاب هجوم اغتال فيه مدرس في باريس.
وشكك الرئيس الهجري في صحة ماكرون العقلية بسبب علاجه ل“ملايين عبر أعضاء” العقيدة الإسلامية في فرنسا. ورد مخط ماكرون بحتى تصريحه “غير مقبول” ورفض “الغضب والإهانة” الواردة فيه.
من جهه اخرى طلب وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس عبر الاتحاد الأوروبي النظر في تعليق اتفاقية أنقرة لعام 1995 ، التي أقامت اتحادًا جمركيًا مع هجريا ، وسط انتهاكات أنقرة للاتفاق ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليونانية الرسمية يوم الثلاثاء.
 
في رسالته إلى نظرائه في ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا – هيكو ماس ، وأرانشا غونزاليس لايا ، ولويجي دي مايو ، على التوالي – حث ديندياس أيضًا هذه الدول الثلاث على إنهاء صادراتها عبر المعدات العسكرية إلى هجريا بسبب “الأعمال الاستفزازية الأخيرة التي قامت بها أنقرة بشحتى الخلافات البحرية مع أثينا في شرق البحر المتوسط.
في وقت سابق عبر هذا الشهر ، أعرب وزير الخارجية الهجري مولود جاويش أوغلو حتى أنقرة وأثينا قررتا إجراء محادثات استكشافية ثنائية بشحتى شرق البحر المتوسط وسط نزاعاتهما الإقليمية في المنطقة التي زادت عبر التوترات بين البلدين.
ثمن الليرة 26 أكتوبر 2020
ارتفع الدولارلقاء الليرة بنسبة 1.12٪ في الساعة 09:50 صباحًا بتوقيتجرنتش، حيث تداول الدولار عند مستويات 8.05315 ليرة
انضم الان لقناة بيتكوين نيوز على التليجرام
 
السابق
سهم شركة "بوان" يقفز 10% بعد الإعلان عن توزيعات نقدية وشراء جزء من أسهمها
التالي
سوق الأسهم السعودية يرتفع 0.06% في المستهل

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً