قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

تحسين مستوى قناة اليوتيوب: مرشدك التام لتتألق - الجزء الثالث

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الموضوع الذي تتحدث عنه في الصوت والصورة، إلى جانب المكملات الأخرى المهمة، وذلك للتحفيز على الهجريز. على سبيل المثال: في فيديو عبر الصوت والصورةهات الذي يتحدث عن” كسب مشهجرين على القناة في يوتيوب”، يمكن الاعتماد على العلامات التالية: مشهجرين مشهجرين في يوتيوب كيف من الممكن أن تكسب مشهجرين مشهجرين في القناة المزيد عبر المشهجرين زيادة أعداد المشهجرين كسب مشهجرين على القناة  جذب مشهجرين لقناة اليوتيوب هذا النموذج عبر “الإحاطة” بالموضوع الأساسي يعمل بشجميع أفضل مع الخوارزميات في اليوتيوب، لكي تتأكد عبر جانبها عبر الموضوع وتنصح بالمحتوى الأنسب للبحث الذي قام به المستخدم، وكذلك تقدر أيضاً وضع مفاهيم أخرى ذات صلة أيضاً. الأوصاف يعمل وصف الصوت والصورة description على مساعدة المشاهدين والخوارزميات على تقييم المحتوى الموجود. ننصحك كثيراً بحتى تخط وصفاً يشرح بدقة ما تحدثت عنه في الصوت والصورة، لا تقلق بشحتى أنك تكشف ما ستتحدث عنه وتقضي على عنصر المفاجأة، لأنه بالنسبة ليوتيوب، جميعما شرحت بشجميع أكثر دقة عن المحتوى في الصوت والصورة جميعما...

أهلا وسهلا بك في المدونة هوت مارت في هذا الجزء الثالث عبر موضوع هام جداً يشغل الكثير عبر الناس على الانترنت: وهو دراسة استراتيجيات وأساليب تحسين مستوى قناة اليوتيوب والاستعداد لربح المال عبر شبكة الانترنت.
في هذا الموضوع الثالث والأخير، يفترض أن تتعهد على الموضوعات التالية:
الفهرس
 
العلامات Tags
فيما يتعلق بالعلامات أو Tag ركز على الأمور الأساسية، تلك التي تتلاءم بشجميع جيد جداً مع الموضوع الذي تتحدث عنه في الصوت والصورة، إلى جانب المكملات الأخرى المهمة، وذلك للتحفيز على الهجريز.
على سبيل المثال: في فيديو عبر الصوت والصورةهات الذي يتحدث عن” كسب مشهجرين على القناة في يوتيوب”، يمكن الاعتماد على العلامات التالية:
  • مشهجرين
  • مشهجرين في يوتيوب
  • كيف من الممكن أن تكسب مشهجرين
  • مشهجرين في القناة
  • المزيد عبر المشهجرين
  • زيادة أعداد المشهجرين
  • كسب مشهجرين على القناة 
  • جذب مشهجرين لقناة اليوتيوب
هذا النموذج عبر “الإحاطة” بالموضوع الأساسي يعمل بشجميع أفضل مع الخوارزميات في اليوتيوب، لكي تتأكد عبر جانبها عبر الموضوع وتنصح بالمحتوى الأنسب للبحث الذي قام به المستخدم، وكذلك تقدر أيضاً وضع مفاهيم أخرى ذات صلة أيضاً.
الأوصاف
يعمل وصف الصوت والصورة description على مساعدة المشاهدين والخوارزميات على تقييم المحتوى الموجود.
ننصحك كثيراً بحتى تخط وصفاً يشرح بدقة ما تحدثت عنه في الصوت والصورة، لا تقلق بشحتى أنك تكشف ما ستتحدث عنه وتقضي على عنصر المفاجأة، لأنه بالنسبة ليوتيوب، جميعما شرحت بشجميع أكثر دقة عن المحتوى في الصوت والصورة جميعما كان أفضل.
حاول الشرح بحوالي 300 عنصراً characters، تحدث بشجميع مباشر عبر دون الإطالة غير الضرورية.
ينصح بعض الأخصائيون بوضع تام النص الذي سجلته في حيز وصف الصوت والصورة.
في حالة الصوت والصورةهات الطويلة أو التي تتناول عدة مواضيع، حاول استخدام المؤشرات الزمنية timestamps حتى تعمل كفهرس ومرشد إرشادي للمحتوى. حاول وضع الأوقات ضمن الساعات، الدقائق والثواني (مفصولة بنقطتين)، وعندها يقوم اليوتيوب بإنشاء اختصار يقود إلى مبتر الصوت والصورة المعني.
حاول الاستفادة عبر ذلك وضع الروابط التي تقود إلى حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى وكذلك مسقط الويب (في حال كان لديك).
الترجمات المصاحبة Subtitles
يسمح اليوتيوب بوضع ترجمات مصاحبة في الصوت والصورةهات، مما يساعد في موضوع السيو، وكذلك يساعد الخوارزمية على فهم المحتوى الذي تقدمه عبر الصوت والصورةهات.
كذلك، وجود ترجمات مصاحبة هو أمر أساسي لجعل الصوت والصورةهات أكثر فهماً سواء عبر قبل الأشخاص الذين لديهم مشاجميع في السمع وكذلك للمشاهدين في المواقف التي لا يمكن فيها تشغيل الصوت (كما في وسائل النقل العامة وفي الأماكن التي تتطلب الهدوء على سبيل المثال)
في مدير الصوت والصورةهات مثلاً، شاشة تحرير اليوتيوب، تقدر الدخول إلى المرشد ترجمة مصاحبة CC وإضافة نص.
كذلك، لديك الخيار لكتابة النص يدوياً، وضع ملف خاص يتضمن ترجمات مصاحبة (SRT على سبيل المثال) أو ببساطة وضع السيناريو واستخدام أفضل الموارد للترجمات المصاحبة، والتي تعتبر بمثابة تزامن تلقائي بواسطة اليوتيوب ذاته.
تذكّر حتى المنصة تقوم بتوليد ترجمات مصاحبة تلقائية للفيديوهات، وفي الكثير عبر الأحيان تكون هذه الترجمة غير دقيقة، لكن يمكن استخدامها كقاعدة وأساس لتسهيل الكتابة النصية للفيديو.
بعد وقت عبر التحميل upload ستكون متاحة وتقدر تحميلها بالنقر على النقاط الثلاثة الموجودة على الجانب “حفظ” (الطرف السفلي الأيمن عبر زر تشغيل الصوت والصورة). بعد ذلك، انقر فقط على الزر “فتح الكتابات الصوتية” ونسخ النص الذي يتم إنشاؤه.
نصائح إضافية عبر مضى لتحسين مستوى قناة اليوتيوب 
والآن بعد ان تعهدنا على النقاط الرئيسية، عبر الجدير بالذكر تسليط الضوء على سلسلة عبر النصائح الصغيرة التي يمكن حتى تساعدك على تحسين النتائج التي تحصل عليها.
أ- شارك روابط عن طريق القوائم playlists
عند نشر المحتوى في المواقع الخارجية ووسائل التواصل امضى إلى صفحة الplaylist في اليوتيوب، وانسخ رابط الصوت والصورة الموجود في تلك الشاشة، بهذا يشاهد المستخدم المحتوى عبر خلال الplaylist مما يقوده إلى مشاهدة المزيد عبر المحتويات ذات الصلة.
ب- استخدم القوائم playlists عبر نوع الseries
إذا الserie هو نوع مختلف عبر الplaylists وهي مفيدة جداً للمحتويات التي لها محتوى مستمر عبر حلقة لأخرى أو عبر فيديو لآخر، بهذا تقدر إنشاء مواسم وحلقات.
هذه الصوت والصورةهات تميل إلى عرض المحتوى بشجميع متتابع، الصوت والصورة تلو الآخر، مما يساهم في تقديم تجربة وخبرة أفضل للمشاهد.
ت- تحقق عبر منشأ الحركة الشبكية أو الزيارات
الكثير عبر الناس قد يصلون إلى قناتك في يوتيوب بناءً على نصائح عبر فيديوهات أخرى أو القيام بالبحث عبر شريط البحث في يوتيوب.
قيم جيداً هذه البيانات التي تتحدث عن منشأ الحركة الشبكية في يوتيوب، عبر خلال الاعتماد على YouTube Analytics ، خصوصاً فيما يتعلق بالصوت والصورةهات والأبحاث على يوتيوب. هذه الاستراتيجية جيدة جداً وتساعدك على فهم ما يريده جمهورك أكثر وكذلك في الكشف عن المنافسين.
ج- استخدم المورد “العرض الأول”
ميزة في يوتيوب هي ميزة تساعدك على جذب الانتباه إلى الصوت والصورةهات الخاصة، عبر خلال ذلك، تحمل الصوت والصورة وترسل الإشعارات للجمهور قبل نصف ساعة عبر الأوان الرسمي لنشر الصوت والصورة.
في لحظة النشر، هناك إشعار آخر يتم إرساله لضمان حتى ذلك المشاهد لن يفوت عليه الصوت والصورة وكذلك لتوليد أثر مشابه لتأثير أو LIVE حيث يشاهد الناس في الوقت نفسه المحتوى الذي يتم عرضه.
ح- جرب الصور المصغرة thumbnails
بعد نشر الصوت والصورة عبر الجدير بالذكر حتى تقوم بإجراء اختبارات لترى الصورة التي يمكن لها حتى تجعل الصوت والصورة أجمل، باعتبار حتى الصورة المصغرة هي العنصر الوحيد الذي ننصح بحتى تقوم باختياره مباشرة بعد نشر الصوت والصورة.
وهذا يعود إلى حقيقة حتى المقاييس والبيانات الأخرى (العنوان، العلامات tags والأوصاف) يتم استعمالها بواسطة المنصة لمحاولة فهم وتصنيف المحتوى الذي تقدمه.
إذا قمت بتغيير هذه المعلومات ضمن منشور حديث أكثر عبر مرة، قد تعيق الحسابات في الخوارزمية. عبر خلال ذلك،قد يحدث أمام الصوت والصورة الخاص بك فرص كبيرة ليعاني عبر أداء سيء.
خ- تابع معدلات النقر والانطباعات CTR (معدل النقر)
إذا عناوين الصوت والصورةهات وكذلك الصور المصغرة قد تخضع للتقييم عبر خلال معايير ومقاييس الCTR  أو Click through Rate والانطباعات. إذا أبرزية وتأثير ذلك كبير جداً ويجب حتى تدراسة أكثر عن هذه المقاييس.
بعبارات أخرى، هذا يعني تقييم الاهتمام الذي يولده المحتوى الذي تقدمه لدى المشاهدين، لكي ينقروا في الحقيقة على الصوت والصورةهات.
لكي تكسب المزيد عبر المشهجرين في يوتيوب، أنت بحاجة إلى كسب المشاهدات، ولكي تفوز بالمشاهدات، أولاً عبر الضروري حتى تجذب انتباه المشاهد، ومن هنا تأتي أبرزية تقييم معدل النقرات والانطباعات.
د- استخدم البطاقات cards
على مدار الصوت والصورةهات، تقدر استخدام البطاقات لتنصح بفيديوهات أخرى أو تقود المشاهدين إلى مسقط خارجي، والذي ينبغي تسجيله مع حسابك. 
على الرغم عبر كونها طريقة جيدة جداً في قيادة ، تذكر أنه بالقيام بذلك، قد تتعرض لمخاطر تقليل وقت الاحتفاظ في الصوت والصورة وكذلك في المنصة، لهذا استخدم هذه الموارد بحرص وحكمة.
ذ- لا تنسَ العناصر في الشاشة النهائية
كهل تعلم ماذا يعني الحال في البطاقات، إذا عناصر الشاشة النهائية تساعد على قيادة مسيرة المشاهد. 
خلال ال20 ثانية الأخيرة عبر المحتوى، يجب عليك حتى تضع الاقتراحات التي ترشد إلى فيديوهات أو playlists وبطاقات.
كما ذكرنا سابقاً، احذر عبر الأمور التي تضعها في نهاية الصوت والصورةهات، لتضمن عدم خروج المشاهد عبر الصوت والصورة قبل الأوان المناسب.
ز- انتبه إلى التعليقات 
من المهم جداً حتى تتفاعل مع قاعدة المشاهدين لديك عبر خلال التعليقات. حاول بأقصى جهدك حتى تجيب على جميع التعليقات والأسئلة بشجميع سريع.
هذه التفاعلات تنظر إليها الخوارزميات بشجميع جيد جداً، وبالتالي، تساعدك على إقامة علاقات جيدة جداً مع الجمهور.
في حال كان ينبغي عليك التعامل مع حجم كبير جداً عبر التعليقات، حاول على الأقل تحديد إشارة إعجاب أو “قلب” على منشورات الشكر أو التعليقات الإيجابية التي تحصل عليها، والتي لا أنت بحاجة بالضرورة إلى جواب.
بهذا الأسلوب، يحصل المستخدمون على إشعار بالتفاعل الذي قمت به مع التعليق، وبهذا يعهدون حتى الرسالة أو التعليق الذي خطوه قد تمت قراءته والإجابة عنه.
ر- قم بإنشاء trailer للقناة 
قم بإنشاء فيديو صغير يتحدث عما سيشاهده المشاهد في القناة عبر محتويات، ضعه بشجميع مميز في الصفحة الرئيسية لقناة اليوتيوب، بهذا الأسلوب، تزداد فرصك في إقناع الجمهور الذي وصل حديثاً في الإنضمام في القناة.
تقدر الاستفادة عبر هذا الصوت والصورة لإنشاء إعلان مثلاً، طالما كنت ترغب الاعتماد على الاستراتيجيات المأجورة.
1أ- حدد أفضل الأيام والأوقات لتنشر المحتويات
إذا كانت لديك قناة نشطة على يوتيوب، امضى إلى YouTube Analytics وقيّم كمية المشاهدات على مدار الأيام، تقدر القيام بذلك عبر خلال علامة التبويب زمن العرض، بالنقر على مشاهدات وتقييم أداء الرسوم البيانية.
لتسهيل الأمر عليك، اختر فقط البيانات التي تتحدث عما جرى خلال ال90 يوماً الأخيرة أو أقل عبر ذلك. بهذا الأسلوب، تقدر التعهد بشجميع عام على مواطن الذروة وكذلك تحدد أيام الأسبوع التي حصلت خلالها على مشاهدات أكثر أو أقل.
إذا علامة التبويب في الوقت الآني  تساعدك في التعهد على أفضل الأوقات. لهذا السبب، تابع الرسوم البيانية خلال ال48 ساعة الأخيرة لبضعة أسابيع وحاول حتى ترى إذا كان بالإمكان الحصول على نموذج معين ثابت لإرشاد أفضل الأوقات التي تقدر الاستناد إليها لنشر المحتوى.
هذه المعلومات يمكن ان تكون حليفاً جيداً لك عند الحديث عن سرعة المشاهدات View velocity باعتبار حتى الخوارزمية تقيم أداء الصوت والصورة الجديد على القناة خلال الساعات الأولى عبر النشر لكي تعهد إذا كان على الأرجح الاستمرار في حمل الانطباعات الخاصة به. 
وهذا جميعه يشدد على أبرزية الحصول على معدل جيد للنقر.
ش- قيم المناقسة وادرسها جيداً.
لقد ذكرنا سابقاً أبرزية تحليل الصوت والصورةهات المقترحة لكي تفهم أكثر اهتمامات الجمهور، وهذا أيضاً يعتبر طريقة ممتازة في التحري عن المنافسين المحتملين.
اخط في مربع البحث في يوتيوب (من خلال علامة التبويب المستقلة) المواضيع الرئيسية في قناتك، وتحرى عن النتيجة.
هذه العملية تساعدك في الكشف عن المواضيع والمفاهيم عبر أجل الصوت والصورةهات ذات الصلة في مجال عملك، حيث تعتبر طريقة عظيمة للحصول على أفكار جديدة عبر أجل صناعة محتويات جديدة.
ص- قم بأعمال شراكة مع يوتيوبرز 
من الممكن قد سمعت عبر قبل عن ، سليميا ترى؟
وهذا يعني دعوة صانع محتوى آخر للمشاركة في فيديو على قناتك والعكس سليم.
هذه هي طريقة رائعة في كسب المشاهدات. لهذا السبب لا تحسب حتى جميع القنوات الأخرى التي تقدم محتويات مشابهة للمجال الذي تتحدث عنه هي قنوات منافسة وحسب، بل يمكن حتى تتحول هذه القنوات إلى حليفات جيدة لك.
تذكّر أنه لتعمل هذه الاستراتيجية وتكسب بالعمل المشهجرين على قناتك عبر الضروري حتى تعمل مع قنوات لها جماهير مشابهة لجمهورك.
كذلك أنت بحاجة إلى تقييم حجم القنوات التي يمكن ان تتحول إلى شريكة لك، لأنه طالما كان لديها جمهور أكبر بكثير عبر جمهورك قد لاقد يحدث هذا التعاون مفيداً جداً لها. 
بذات الأسلوب، القيام بأعمال تعاونية مع قنوات لها جمهور أقل بكثير عبر جمهورك قد لاقد يحدث مفيداً جداً بالنسبة لك.
ط- راهن على الصيغ المدمجة
إذا كنت إنساناً مدمناً على مشاهدة المحتوى في يوتيوب، فبالتأكيد من الممكن شاهدت الكثير عبر المحتويات على يوتيوب على شجميع:
    • قوائم: تجارب شراء، أكثرعشرة أدوات أو أماكن لها…
 
  • -فيديوهات تشرح المحتوى: فيديوهات فهمية، أدلة إرشادية، محتويات تعليمية…ألخ)
  • -فيديوهات للآراء: ، الريفيو…الخ
  • -لقاءات: مشاهير، قصص عبر الحياة، قصص فكاهية)
  • -جميعيبات موسيقية: رسمية، المحاكاة الساخرة…الخ
  • -تفاعلات: اختبارات، سحر، افتراضي…الخ
  • -قصصية: مسلسلات الويب، محاكاة ساخرة، مشاهد قصيرة أو sketche
راهن على الخلط وإجراء مزيج عبر هذه الصيغ عبر المحتويات، لكي تقوم بإنشاء سلسلة عبر المواضيع الشيقة، وكنتيجة على ذلك يصبح المشاهد أكثر اهتماماً بجميع الصوت والصورةهات التي تقدمها في السلسلة.
خاتمة
كما رأيت في هذا النص والموضوعين السابقين، و عبر تحسين أداء قناتك على يوتيوب ، مما لا غنى عنه حتى تدراسة جميع الأساليب والاستراتيجيات التي تساعدك على تحسين أداء قناتك على الYouTube لكي تكون قادراً على زيادة فرصك في تحقيق الأرباح عبر الصوت والصورةهات التي تصورها وتنشرها على قناتك.
طريق الحصول على أرباح عبر يوتيوب هو طريق ممكنة الوصول، لكنها أنت بحاجة إلى الوعي والمعهدة بالاستراتيجيات لكي تصل كما يجب.
ما رأيكيا ترى؟ أعد قراءة هذه الأجزاء الثلاثة التي قدمناها لك، طالما تكونت لديك تساؤلات أو أي شيء شاركنا بذلك أو برأيك عبر مساحة التعليقات أسفل الموضوع.
جميع التوفيق لك وإلى اللقاء في منشور آخر وتدوينة أخرى 
والسلام عليكم
السابق
الدول المتاحة كخيار أمام الريبل لنقل مقرها الرئيسي نحوها ... من بينها دولة عربية
التالي
تحسين القناة على يوتيوب : دليلك الشامل - الجزء الثاني

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً