قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

التمويل اللامركزي DeFi والاحتياج إلى بروتوكولات الإقراض ذات الثمن الثابت

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

DeFi بثمن ثابت للضمانات المشفرة. الأسعار الثابتة وتوفير اليقين في التمويل اللامركزي وفقًا لباحث Messari، جاك بوردي، فإذا الأسعار الثابتة توفر اليقين للمقرضين والمقترضين الذين يتطلعون إلى التنبؤ بدقة بتكاليفهم وعائداتهم على رأس المال. وفي إشارة إلى منحنيات العائد، التي تحدد أسعار الفائدة لقاء تواريخ استحقاق متفاوتة. أضاف حتى المنحنيات الأكثر حدة تعني حتى المقرضين يحتاجون إلى عائد أعلى لتعويضهم عن حجز رأس المال. تشير المنحنيات المسطحة إلى حتى المقرضين راضون عن عوائد أقل لحتى احتمالات النمو في المستقبل ليست مشرقة جدًا. تعتبر الأسواق المالية المستقرة كذلك والتي يمكن التنبؤ بها مهمة للتخطيط المستقبلي في حساب العوائد وقياس معنويات المستثمرين على المدى الطويل. ذكر الباحث أيضًا انعكاس منحنى العائد الذي يحدث عندماقد يحدث المستثمرون على استعداد لتأمين معدلات منخفضة طويلة الأجل حيث يتسقطون تباطؤًا أكثر حدة. في التمويل التقليدي، يؤدي هذا إلى قيام البنوك المركزية بتخشىيض أسعار الفائدة...

لا تزال بروتوكولات التمويل اللامركزي DeFi تجتذب المليارات عبر الدولارات، وذلك في توفير السيولة، عبر خلال تقديم عوائد ضخمة. رغم ذلك مازال الاستثمار يحتاج إلى المزيد عبر خيارات الإقراض ذات الثمن الثابت وفقًا لأحد الباحثين.
هناك عدد عبر بروتوكولات DeFi بما في ذلك بروتوكول Yield، وبروتوكول UMA، وMainframe، يغامرون بالعمل في أسواق DeFi بثمن ثابت للضمانات المشفرة.
الأسعار الثابتة وتوفير اليقين في التمويل اللامركزي
وفقًا لباحث Messari، جاك بوردي، فإذا الأسعار الثابتة توفر اليقين للمقرضين والمقترضين الذين يتطلعون إلى التنبؤ بدقة بتكاليفهم وعائداتهم على رأس المال.
وفي إشارة إلى منحنيات العائد، التي تحدد أسعار الفائدة لقاء تواريخ استحقاق متفاوتة. أضاف حتى المنحنيات الأكثر حدة تعني حتى المقرضين يحتاجون إلى عائد أعلى لتعويضهم عن حجز رأس المال. تشير المنحنيات المسطحة إلى حتى المقرضين راضون عن عوائد أقل لحتى احتمالات النمو في المستقبل ليست مشرقة جدًا.
تعتبر الأسواق المالية المستقرة كذلك والتي يمكن التنبؤ بها مهمة للتخطيط المستقبلي في حساب العوائد وقياس معنويات المستثمرين على المدى الطويل. ذكر الباحث أيضًا انعكاس منحنى العائد الذي يحدث عندماقد يحدث المستثمرون على استعداد لتأمين معدلات منخفضة طويلة الأجل حيث يتسقطون تباطؤًا أكثر حدة.
في التمويل التقليدي، يؤدي هذا إلى قيام البنوك المركزية بتخشىيض أسعار الفائدة ويمكن استخدام المؤشر للتنبؤ بالركود.
مشهد التمويل اللامركزي DeFi الحالي لا يمكن التنبؤ به ويمكن وصفه بأنه مزيج عبر البروتوكولات التي تقدم عوائد غير مستدامة إلى حد كبير وتتباهى بالعائدات في أربعة أرقام لجذب مزودي السيولة والمزارعين المتدهورين.
ماذا عن مشروع DeFi الجديد Yearn Financeيا ترى؟
بعض الخزائن الحديثة في Yearn Finance والتي تستفيد عبر البروتوكولات الأخرى توضيحية. يقدم قبو GUSD الجديد حاليًا أكثر عبر 2200٪ APY لودائع العملات المستقرة.
عندما تم إطلاق قبو yETH، تفاخر بالعائدات السنوية عبر ثلاثة أرقام، ولكن هذا انخفض بسرعة. نتيجة لذلك، تقلصت سيولة الإيثيريوم ETH أيضًا بنحو 60 ٪ منذ افتتاح الخزانة في أوائل سبتمبر.
التنقل بين العائدات هو المكان الذي يقفز فيه مزارعو التمويل اللامركزي DeFi عبر البروتوكول إلى البروتوكول بحثًا عن العائد السريع التالي. مما يؤدي إلى ضخ رمزي ومخلفات، وارتفاع رسوم الشبكة، وجميعها غير مستدامة إلى حد كبير للاستثمار على المدى الطويل والتخطيط المالي.
سلط الباحث الضوء على اثنين عبر بروتوكولات DeFi التي تتخذ نهجًا محدد المدة لاقتراض العملات المشفرة وإقراضها. بما في ذلك بروتوكول العائد الذي بدأ العمل به في 20 أكتوبر. ابتكرت المنصة نوعًا جديدًا عبر الرموز المميزة يسمى “fyTokens” (العائد الثابت). وهو الأول والتي ستكون fyDai لتمكين الاقتراض / الإقراض على المدى المحدد والثمن باستخدام عملة MakerDAO المستقرة.
يحتوي بروتوكول UMA على عائد بالدولار حيث يمكن للمستثمرين إيداع ما يصل إلى 80٪ عبر قيمة الدولار الأمريكي بالدولار الأمريكي. والتي يمكن استردادها لقاء 1 دولار عبر الضمان عند الاستحقاق. يمكن بيع الرمز المميز قبل الاستحقاق بخصم لأولئك الذين يرغبون في انتظار قسط التأمين.
منتجات جديدة ذات ثمن ثابت
يستخدم بروتوكول الإقراض الرئيسي أداة تشبه السندات، أو كذلك مجموعة الضامن. التي تمثل التزامًا على السلسلة يتم تسويته في تاريخ مستقبلي محدد بحيث يتيح شراء وبيع الدين المرمز إمكانية الإقراض والاقتراض بثمن ثابت. وخلص الباحث إلى حتى المزيد عبر الإقراض والاقتراض بثمن فائدة ثابت سيجعل TradFi، وكذلك DeFi أقرب معًا.
«هذه المنتجات الجديدة ذات الثمن الثابت ستناسب جميع أنواع الأدوات المالية التي اعتدنا عليها. بالإضافة إلى الأدوات الجديدة التي تم تمكينها بواسطة عالم التمويل اللامركزي DeFi القابل للتكوين بشجميع فريد».
السابق
الاسهم الاسيوية 29 أكتوبر 2020 | تراجع الأسهم الآسيوية بعد قرار بنك اليابان
التالي
أرباح طيران أبوظبي تنخفض 22% في 9 أشهر بضغط من تراجع الإيرادات

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً