قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

أفضل أربعة خط إدارية.. على جميع رئيس تطبيقي الاطلاع عليها

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

مع مرور الوقت. لذلك انتقيت لك هذه المؤلفات الأربعة التي إذا تناولتها فأنت حتماً سترتقي في فهم الإدارة: THE CULTURE CODE: THE SECRETS OF HIGHLY SUCCESSFUL GROUPS BY DANIEL COYLE مدونة الثقافة: أسرار المجموعات الناجحة للغاية الجاد هو ذلك الذي يسعى دائماً لصقل مهاراته وإثراء خبراته، عبر الاحتكاك بتجارب عبر يشغلون مناصب مماثلة، دانييل كويل تمثل ثقافة المؤسسة جانبًا مهمًا عبر جوانب الشركة الناجحة. إذا بناء بيئة ممتعة وإبداعية ذات هدف واضح موجه نحو النتائج المسطرة، سيعود على التنظيم بمجموعة موظفين مشاركين وفاعلين سيعملون معًا لتحقيق الأهداف الرئيسية للمؤسسة. يقترح هذا الكتاب شرحًا مناسبًا لطريقة بناء فريق يمكن أنقد يحدث فعالاً وراضياً. وبصفتك مديرًا تطبيقيًا ، فإذا عبر...

المدير الجاد هو ذلك الذي يسعى دائماً لصقل مهاراته وإثراء خبراته، عبر الاحتكاك بتجارب عبر يشغلون مناصب مماثلة، أو الدراسة عبر نصائح عبر لهم تجارب في الميدان الإداري وفكر التسيير، ولن تجد أفضل عبر رفوف المخطات إذا قررت حتى تطور نفسك وقدرتك على التسيير واتخاذ القرارات، فجميع يوم يظهر كتاب حاملاً في صفحاته معارف قيمة، ويكفيك حتى تلتهم تلك الصفحات مطالعاً حتى تكون على دراية بجميع هل تعلم ماذا يعني جديد، أضف إلى ذلك المستوى الذي ستكتسبه مع مرور الوقت. لذلك انتقيت لك هذه المؤلفات الأربعة التي إذا تناولتها فأنت حتماً سترتقي في فهم الإدارة:
THE CULTURE CODE: THE SECRETS OF HIGHLY SUCCESSFUL GROUPS BY DANIEL COYLE مدونة الثقافة: أسرار المجموعات الناجحة للغاية الجاد هو ذلك الذي يسعى دائماً لصقل مهاراته وإثراء خبراته، عبر الاحتكاك بتجارب عبر يشغلون مناصب مماثلة، دانييل كويل
تمثل ثقافة المؤسسة جانبًا مهمًا عبر جوانب الشركة الناجحة. إذا بناء بيئة ممتعة وإبداعية ذات هدف واضح موجه نحو النتائج المسطرة، سيعود على التنظيم بمجموعة موظفين مشاركين وفاعلين سيعملون معًا لتحقيق الأهداف الرئيسية للمؤسسة.
يقترح هذا الكتاب شرحًا مناسبًا لطريقة بناء فريق يمكن أنقد يحدث فعالاً وراضياً. وبصفتك مديرًا تطبيقيًا ، فإذا عبر المهم للغاية حتى تزاول نشاطك داخل جماعة تتمتع بالرضى الوظيفي. ومن خلال قراءة قانون الثقافة المدرج بين صفحات هذا الكتاب، ستدراسة الأدوات اللازمة لجعل ذلك ممكنًا.
من خلال ما تناوله كويل في هذا الكتاب، سنرى حتى مفتاح القيادة لا يخرج عن ثلاث نقاط أساسية:
-بناء السلامة
-مشاركة الضعف
-تحديد الغرض
من أجل تحقيق نتائج مميزة، يجب حتى يشعر أعضاء الفريق بالسعادة المهنية، كونهم يشجميعون المجتمع الداخلي للتنظيم، وهو مجتمع يحدث فيه احتكاك بين العمال والموظفين، بحكم أنهم يزاولون نشاطاتهم تحت سقف واحد، لذلك يجب أنقد يحدث هناك شعور نفسي لدى العمال، بأنهم جزء عبر التنظيم، وحتى المؤسسة لاقد يحدث لها دور أو وجود عبر دونهم، هذا سيشعرهم بالسعادة الوظيفية، أو ما يصطلح عليه فهمياً بالرضا الوظيفي.
أبرزية الكتاب أنه يساعد على إتقان القدرة على بناء فريق أو مجموعة عمال وموظفين يزاولون نشاطاتهم بانسجام وتناسق كبيرين، ما يجعلهم يحصدون النتائج الطيبة. تلك الأجواء التي يشعر عبرها الموظف بالانتماء للتنظيم، ستعمل على حمل الإنتاجية وتحقيق الثبات داخلياً و خارجياً.
BACK TO HUMAN: HOW GREAT LEADERS CREATE CONNECTION IN THE AGE OF ISOLATION BY DAN SCHAWBEL العودة إلى الإنسان: كيف من الممكن أن ي القادة العظماء الاتصال في عصر الانعزال، الجاد هو ذلك الذي يسعى دائماً لصقل مهاراته وإثراء خبراته، عبر الاحتكاك بتجارب عبر يشغلون مناصب مماثلة، دان شابل
مما لا ريب فيه، حتى النمط الإداري في جميع المؤسسات والتنظيمات أصبح خاضعاً لتطور التكنولوجيا وثورة الاتصال الرقمي، فصار نادراً جداً رؤية تنظيم يُدار عبر خلال النمط التقليدي، وبتجاهل التكنولوجيا الحديثة للاتصال، ولحتى التكنولوجيا أصبحت جزءاً لا يتجزأ عن التنظيم، هل تساءلت يوما عن تأثير هذا التطور في ساحة العمليا ترى؟ وهل أزالت هذه التكنولوجيات التواصل المباشر بين أفراد التنظيميا ترى؟ 
كتاب العودة إلى الإنسان: كيف من الممكن أن ينشئ القادة العظماء اتصالًا في عصر العزلة يتناول تأثير التكنولوجيا في العمل، وكيف من الممكن أن يمكن للقادة حتى يصبحوا أقل اعتمادًا على التكنولوجيا، لتكوين فريق متصل .
 يمكن اعتباره كتاباً موجهاً للتنسيق بين النمط الإداري التقليدي والحديث، في اطار عقلاني، فهو كتاب يقودنا للتأمل في موضوع التكنولوجيا التي دخلت عالم الإدارة واقعياً، فهي تقتل روح التنظيم أكثر عبر تطويرها،إذا تم تعميمها بشجميع مبالغ فيه داخل التنظيم، فهي تجعل الاتصال المباشر بين العمال والموظفين غير ضروري، في حين يعتبر التواصل المباشر وغير الرسمي أحد أبرز عوامل نجاح التنظيم وارتقائه، ولهذا يقدم الكتاب فهماً تاماً وشاملاً للتنظيم كعائلة، لحتى العامل في المنظمة الراقية سيشعر بأنه في بيته وبين أهله، ما يترتب عنه ما يعهد إدارياً بالولاء، الذي سيحمل الإنتاجية.
الكتاب مهم لأنه يعالج أحد أبرز المواضيع الإدارية العصرية، ويقودنا المحرر دان شاوبيل إلى فهم الفوائد الحقيقية للتكنولوجيا داخل التنظيم، و الاهتمام بالأهداف المسطرة مسبقاً وعدم إهمالها والحفاظ بشجميع كبير على التنظيم عبر الناحية الاجتماعية، كونه وسطاًاجتماعياً يحوي داخله عمالاً وموظفين دائمي الاحتكاك فيما بينهم.
THE MAKING OF A MANAGER: WHAT TO DO WHEN EVERYONE LOOKS TO YOU BY JULIA ZHUO صناعة المدير: ماذا تعمل عندما ينظر إليك الجميع. الجاد هو ذلك الذي يسعى دائماً لصقل مهاراته وإثراء خبراته، عبر الاحتكاك بتجارب عبر يشغلون مناصب مماثلة، جوليا زو
ماذا يعني كونك مديراًيا ترى؟ بالتأكيد، قيادة الأفراد داخل التنظيم، وحضور الاجتماعات،ووضع الأهداف، وإخضاعها للرقابة ! ... في الحقيقة، الموضوع أوسع عبر ذلك بكثير، فالإدارة المثالية أنت بحاجة للقيادة، وصفات معينة حتى تتم مزاولتها، لحتى الجميع يفترض أن يسيرون خلف مديرهم، وهذه مسؤولية كبرى، يجب وضعها في الحسبان، قبل تقلد المناصب العليا. وكما نرى دائما، فإذا كبرى الشركات العالمية تهتم دائماً بإسناد المسؤوليات لمن لهم الكفاءة العليا لذلك، ونجدهم دائماً عبر ذوي الرصيد الفهمي الكبير والخبرة العميقة في الميادين... في الواقع ليس عبر السهل حتى تكون مديراً، لمعالجة هذا طرحت جوليا زو كتابها: خلق مدير: ماذا تعمل عندما ينظر اليك الجميع، فمن عنوان هذا الكتاب يمكننا فهم الكثير !
دائماً ما نرى حتى المدير الجاد، يتمتع بثقة كبيرة بين موظفيه، لأنه جيد في التواصل، فهو جيد في الاستماع لمشاجميعهم، ما يجعلهم يشعرون بشيء عبر الاهتمام، هذا التواصل والاهتمام عبر ضروريات المعاملة تحت سقف المؤسسة، وواجب عبر واجبات المدير التطبيقي، ي هذا الكثير عبر الثقة والاحترام ويؤيد إنسانية المدير ومكانته بين الموظفين.
هذا الكتاب يختلف عن الكثير عبر الخط التي تتحدث عن القيادة، وتتناول مواضيع متعلقة بولادة القائد، فهو يطرح فكرة رائعة يندر تناولها وهي طريقة صناعة هذا القائد داخل التنظيم، لذلك ستجده ملهماً، وغنياً بالمادة المعهدية، وهو عبر أفضل الخط الحديثة الخاصة بالإدارة.
هذا الكتاب يتناول موضوعاً مهماً، فأنتكون مديراً، فأنت محط أنظار الكثيرين داخل التنظيم وخارجه، فثقافة العمل مبنية على تبادل الثقة والدراسة المتبادل، فإذا كنت مديراً أو حتى الإدارة هي أحد اهدافك المستقبلية، فلا بأس حتى تتصفح هذا الكتاب الرائع.

NEW TO BIG: HOW COMPANIES CAN CREATE LIKE ENTREPRENEURS, INVEST LIKE VCS, AND INSTALL A PERMANENT OPERATING SYSTEM FOR GROWTH BY DAVID KIDDER AND CHRISTINA WALLACE. حديث وكبير: كيف من الممكن أن يمكن للشركات حتى تُصنَع مثل رواد الأعمال، وتُستَثمر مثل رأس المال، وتُثبت نظام تشغيل دائم للنمو
إذا تبني الفكر الريادي هو تحدٍّ جوهري للشركات الكبرى، ففي العادة تهدف هذه المؤسسات النمو بشجميع كبير وموسع، لكنها تهرب عبر فكرة الاستثمار في إنتاج منتجات جديدة، فهذا هو التحدي بالنسبة لها ومغامرة لا تجازف بها خوفاً عبر المفاجآت.. في هذا الكتاب تناول والاس ما يمكننا حتى نصطلح عليه فلسفة التوسع دون خسارة، وإمكانية تبني نظام تشغيل دائم يعمل على إنماء دائم المؤسسة.
يبين لك هذا الكتاب حتى هجريز انتباهك على مشاجميع العملاء ونقاط الضعف، يضع الشركة في المقدمة دائماً، الابتكار المستمر والتجديد سيجعل الشركة تنمو بشجميع مستدام، هذا إجراء مهم للغاية، ولتحقيق ذلك يجب البحث عن المستهلكين، ومعهدة ما يعملونه لتسقط احتياجاتهم الجديدة أو القادمة. عند التفكير في الحفاظ على نهج العميل، عليك حتى تدراسة بشجميع ديناميكي وحتى تنسى إخفاقاتك السابقة، إلا إذا اعتبرتها دروساً تدراسة منها باستمرار.
هذا الكتاب موجه لمن لديهم شركات منتجة، فهو يحدد طريقة التأقلم مع السوق وتغيراته، وطريقة تنويع منتجاتك دون الخوف عبر الخسارة أو السقوط، فإذا كنت صاحب مشروع تجاري أو لك طموحات بدخول عالم المال و الأعمال، فإذا هذا الكتاب ضروري جداً لك.
إذا الاطلاع الدائم عن بنات أفكار المديرين التطبيقيين والمنظرين في مجال الإدارة والتنظيم، ضرورة وحتمية لجميع مدير تطبيقي أو باحث في فهم الإدارة، لحتى الكتاب كما عهدناه، لا يخذل، وفي الحقيقة فإذا لجميع مؤلف نظرته التي يرى بها الواقع، لذلك حاول حتى تخصص وقتاً واسعاً للمطالعة وتصفح الخط والمؤلفات التي تهتم بهذا التوجه، حتى تواكب الفكر و التطور، وتكون دائم التجدّد.
 
السابق
أفضل 4 كتب إدارية.. على كل رئيس تنفيذي الاطلاع عليها
التالي
عدد اكتوبر مجلة الرجل

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً