قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

أبرزية وسائل التواصل الاجتماعي للأعمال الصغيرة.. كيف من الممكن أن تحقق الاستفادة القصوىيا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

يتجاوز ذلك ليمنح الشركات فرصة مثالية للحفاظ على علاقة الثقة والولاء مع عملائها الحاليين. وكجميع أدوات التكنولوجيا، تتطور وسائل التواصل...

أصبح التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا ضروريًا بالنسبة للشركات في جميع أنحاء العالم، ويمكن للتميز عبر الإنترنت حتى يساهم في إنجاح الأعمال التجارية إلا حتى الكثير منها لا يستفيد عبر الفرص التي توفرها هذه المنصات، فالأمر يحتاج قليلًا عبر الهجريز وبعض الاستراتيجيات. ولا تقتصر أبرزية وسائل التواصل الاجتماعي على جمع قاعدة ضخمة عبر العملاء المحتملين وخاصةً حتى نصف سكان العالم يمتلكون هذه الحسابات وإنما يتجاوز ذلك ليمنح الشركات فرصة مثالية للحفاظ على علاقة الثقة والولاء مع عملائها الحاليين.
وكجميع أدوات التكنولوجيا، تتطور وسائل التواصل الاجتماعي باستمرار لذلك نجد حتى بعض الشركات التي أنشأت حسابات على فيس بوك وتويتر قبل سنوات تعتقد أنها قد أنجزت المهمة غافلةً عن تطوير الكثير عبر المنصات الأخرى مثل تيك توك على سبيل المثال لا الحصر، في حين أصبحت تطبيقات مثل إنستجرام ويوتيوب عبر المنصات الحيوية الرئيسية في نظام وسائل التواصل الاجتماعي التام.
وفي السنوات القليلة الماضية، لم يقتصر التغيير على المنصات الاجتماعية فقط وإنما تغيرت مؤشرات ما يريده المستخدمون وأبرزيته، وطريقة تفاعلهم مع العلامات التجارية، فأصبح العملاء عبر المعجبين بالعلامة التجارية ويقومون بإنشاء رابطة عاطفية معها، كما تساهم القيادة الفكرية في جعلك عبر المؤثرين. وفي نفس الوقت، حافظ إنشاء المحتوى الجذاب على التصنيف والتأثير الأعلى على هذه المنصات، وما تزال مشاركته عبر الأمور الحيوية والأساسية.
انفوجراف| أرقام هائلة تحصيها مواقع التواصل الاجتماعي في 60 ثانية فقط
وفي هذا الإطار، يقول مايك كروتشلي خبير العلاقات العامة ووسائل التواصل الاجتماعي: "إذا الانطباعات الأولى لصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالأعمال التجارية في غاية الأبرزية، فهي تشبه نافذة العرض على الشارع الرئيسي لأي متجر، فلا نتسقط حتى تحقق الازدهار إذا كانت النافذة مكسورة والنفايات في جميع مكان وتم وضع السلع عشوائيًا عليها. وإنما يجب حتى تكون قنوات التواصل الاجتماعي محدثة بشجميع دائم بدءًا عبر المنشورات وصولًا إلى أدق تفاصيل الاتصال والعمل، ويجب وضع صور ومقاطع فيديو ذات جودة عالية، وألا يتخلل المنشورات الأخطاء الإملائية والنحوية، فجميع هذه العوامل تؤثر في إنشاء ماركة جذابة للعملاء".
أبرزية المنشورات القابلة للمشاركة
نجد في بعض الأحيان حتى الأمور الأفضل على وسائل التواصل الاجتماعي هي الأبسط، حيث يمكن للشركة تحقيق أعلى المقاييس والمعايير العالمية ولكن عبر دون تفاعل المتابعين ومشاركتهم لمنشوراتها، فهي تفتقد لجزء كبير محتمل عبر العملاء. عملى سبيل المثال، كانت رؤية السيدة الهولندية آن ماري بلاس أشخاصًا في جميع أنحاء أوروبا يصفقون للعاملين في مجال الرعاية الصحية مصدر الإلهام الخاص بها الذي دفعها إلى إنشاء شيء مشابه في منزلها لينتهي بها المطاف في تأسيس مسقط "clapforourcarers.co.uk".
كان يمكن حتى يشجميع التوسع السريع تحديًا قاسيًا، ولكنه تحول إلى مصدر قوة مع الاستخدام الذكي لوسائل التواصل الاجتماعي، وتضيف السيدة بلاس: "لقد جمعت صورا صغيرة ونشرتها على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بي، وأوفدتها إلى جميع أصدقائي في المملكة المتحدة عبر الواتس آب، كما أنشأت مسقطًا صغيرًا وصفحة على إنستجرام. لقد أدركت أبرزية وجود رسائل سهلة وجذابة، واستخدمت علامات التصنيف (الهاشتاغ)، وجعلت عبر السهل مشاركة الصور على جميع منصات التواصل".
انتبه لسلامة قواك العقلية.. أضرار خطيرة تسببها مواقع التواصل الاجتماعي
أدت رسالتها السهلة والمتسقة إلى مشاركة الهاشتاغ صفق لمقدمي الرعاية الصحية لدينا "#clapforourcarer" أكثر عبر 139.000 مرة على منصة إنستجرام لوحدها. وكان سقط التصفيق الأول يوم الخميس 26 مارس في الساعةثمانية مساءً وأصبح حدثًا أسبوعيًا تمت تغطيته عبر قبل وسائل الإعلام الوطنية وتم تداوله على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا، وكان التصفيق الأخير بتاريخ 28 مايو 2020، كما حظيت جهودها لنشر الجميعمة بدعم كبير عندما تم اختيار حملتها عبر قبل مؤثرين عالميين مثل بيكهام ودوق ودوقة ساسكس الذين قاموا بمشاركة المحتوى مع متابعيهم.
التحول إلى مؤثر في المجتمع
هل تعلم ماذا يعني الغرض عبر مدونتكيا ترى؟ كيف من الممكن أن ستؤثر على حياة الناس ومن هو جمهورك المستهدفيا ترى؟ وأخيرًا، لما يجب اختيارك أنت دون غيركيا ترى؟
يعتبر المحتوى عالي الجودة أمرًا بالغ الأبرزية سواء أثناء تصوير مبتر فيديو على يوتيوب أو عند كتابة منطقة للقيادة الفكرية على المنصات الأخرى، يجب على الشركات أو الأشخاص إضافة قيمة تتجاوز حدود الإعلان عن المهارات للعالم أجمع. وفي هذا الإطار، تقول ماشا زفيريفا مؤثرة في مجال المرأة في التكنولوجيا وريادة الأعمال، وأسست "Coding Blonde": "يمكن اعتبار المؤثرين مزيفين وسطحيين ويسعون من أجل البيع فقط، ولكن مالا يراه الناس هو العمل الشاق لكسب لقمة العيش عبر هذا النوع عبر الأعمال، حيث يمكن لأي حتى يصبح مؤثرًا إذا أراد ذلك، ولكن يجب حتى يحمل قيمة إضافية يقدمها للجمهور حتى يبرز بين البقية".
بناء علامة تجارية
قد لا يزال الكثير عبر الأشخاص يربطون بين وسائل التواصل الاجتماعي في سياق الأعمال وبين البيع فقط، إلا حتى أبرزية المنصات الاجتماعية تكون هائلة في بناء العلامة التجارية. وقد سمحت وسائل التواصل الاجتماعي للأعمال التجارية الصغيرة ببناء علامتها الخاصة في أي مجال، الأمر الذي كان يحتاج ملايين الدولارات لاكتساب العملاء والترويج والإعلان، جميع ذلك يمكن القيام به اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي مجانًا، حيث يقوم العملاء بالتعبير عن آرائهم ورغباتهم وأفكارهم، وطرق استخدام المنتجات والمشاجميع التي تقابلهم، وجميع هذا يساهم في تطوير العمل والتواصل الأفضل والترويج الأسرع وتحقيق أعلى مستويات النجاح بشجميع أسرع.
السابق
أهمية وسائل التواصل الاجتماعي للأعمال الصغيرة.. كيف تحقق الاستفادة القصوى؟
التالي
التواصل الاجتماعي

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً