قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

اليورو الرقمي .. لاغارد: البنك المركزي الأوروبي لا يتسابق أنقد يحدث أولًا

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

سينطلق في أوروبا ونطقت: «هذا ليس أمرًا لطيفًا، كذلك إنه ليس نوبة غضب، إنه شيء إذا كان أرخص وأسرع وأكثر أمانًا للمستخدمين، عملينا استكشافه». وأضافت: «إذا كان سيساهم في سيادة نقدية أفضل، واستقلال ذاتي أفضل لمنطقة اليورو، أعتقد أنه ينبغي علينا استكشاف ذلك. إذا كان سيسهل المدفوعات عبر الحدود، وهي عملية شاقة للغاية في عدد قليل عبر الزوايا عبر عالمنا الكبير، عملينا استكشافها» البنك المركزي الأوروبي وتكثيف جهوده للعملة الرقمية المركزية تأتي تصريحاتها بعد حتى أعرب البنك المركزي الأوروبي في 2 أكتوبر، أنه سيكثف جهوده لاستكشاف تطوير اليورو الرقمي – ما يسمى بالعملة الرقمية للبنك المركزي – مع إطلاق المشاورات العامة والتجارب. يُنظر إلى اليورو الرقمي على أنه مكمل للنقد وليس كوسيلة لاستبداله. كما نشرت فرقة العمل عالية المستوى Eurosystem التابعة للبنك المركزي الأوروبي والمعنية بالعملة المشفرة للبنك المركزي (CBDC) تقريرًا مطولًا عن الآثار المترتبة على إصدار العملة. حيث تم تحديد السيناريوهات التي تستلزم إصدار العملة. تضمنت هذه...

نطقت رئيس البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد، إذا إحساسها هو حتى أوروبا ستطلق اليورو الرقمي.
في حديثها في منتدى البنك المركزي الأوروبي حول الخدمات المصرفية المركزية 2020، أمس الخميس، 12 نوفمبر / تشرين الثاني. أضافت لاغارد إنه على الرغم عبر حتى البنك المركزي الأوروبي لا “يتسابق ليكون الأول”، إلا أنها تعتقد أنه سيتم اتخاذ قرار للمضي قدمًا في المشروع.
اليورو الرقمي سينطلق في أوروبا
ونطقت:
«هذا ليس أمرًا لطيفًا، كذلك إنه ليس نوبة غضب، إنه شيء إذا كان أرخص وأسرع وأكثر أمانًا للمستخدمين، عملينا استكشافه».
وأضافت:
«إذا كان سيساهم في سيادة نقدية أفضل، واستقلال ذاتي أفضل لمنطقة اليورو، أعتقد أنه ينبغي علينا استكشاف ذلك. إذا كان سيسهل المدفوعات عبر الحدود، وهي عملية شاقة للغاية في عدد قليل عبر الزوايا عبر عالمنا الكبير، عملينا استكشافها»
البنك المركزي الأوروبي وتكثيف جهوده للعملة الرقمية المركزية
تأتي تصريحاتها بعد حتى أعرب البنك المركزي الأوروبي في 2 أكتوبر، أنه سيكثف جهوده لاستكشاف تطوير اليورو الرقمي – ما يسمى بالعملة الرقمية للبنك المركزي – مع إطلاق المشاورات العامة والتجارب.
يُنظر إلى اليورو الرقمي على أنه مكمل للنقد وليس كوسيلة لاستبداله.
كما نشرت فرقة العمل عالية المستوى Eurosystem التابعة للبنك المركزي الأوروبي والمعنية بالعملة المشفرة للبنك المركزي (CBDC) تقريرًا مطولًا عن الآثار المترتبة على إصدار العملة. حيث تم تحديد السيناريوهات التي تستلزم إصدار العملة.
تضمنت هذه السيناريوهات زيادة الطلب على المدفوعات الإلكترونية في أوروبا. كذلك انخفاض كبير في استخدام النقد. كذلك امتصاص واسع للعملات الالكترونية للبنوك المركزية التي أصدرتها البنوك المركزية الأخرى، وإطلاق مبادرات الدفع الخاصة العالمية.
لا زال يتعين الكثير عبر العمل
وفي حديثها في سقط الخميس. نطقت لاغارد إنه حتى إذا تم اتخاذ القرار بالمضي قدمًا في مشروع العملة، فلن “يكون متاحًا على الفور”. لا يزال يتعين على البنك المركزي الأوروبي تقييم مجموعة عبر القضايا بما في ذلك مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وخصوصية المستخدم وأي شركة نقل التكنولوجيا التي يجب استخدامها، وفقًا لاغارد.
وأضافت حتى إطلاق اليورو الرقمي قد يستغرق ما بين عامين وأربعة أعوام حتى تؤتي ثمارها.
السابق
مؤشر الداو جونز 30 تحليل 13 نوفمبر | تحليل الداو جونز لهذا اليوم | تحليل مؤشر الداو جونز
التالي
سعر النفط 13 نوفمبر 2020 | النفط الخام ينخفض بنسبة 1٪ وسط مخاوف من الطلب تلوح في الأفق

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً