قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

هل حقًا الولايات المتحدة أفضل مكان للعيش في العالميا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

الخامس بين 37 دولة، تُعهد على أنها الأعلى في الثروة لجميع فرد، حتى إذا...

عندما نتحدث بلغة الأرقام، فإذا الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك اقتصادًا يجعلها أغنى دولة في العالم، بداية عبر امتلاكها لربع الإنتاج العالمي عبر السلع والخدمات التى تدر لها دخلًا سنويًا يصل ل21.4 تريليون دولار، وتحتفظ لمواطنيها بترتيب الأول عبر حيث نصيب الفرد عبر الثروة. 
كما حتى أمريكا هي صاحب المركز الأول في الدول السبع الصناعية الأقوى في العالم، كما أنها تأتي في المركز الخامس بين 37 دولة، تُعهد على أنها الأعلى في الثروة لجميع فرد، حتى إذا السرعة القصوى التى ينمو بها اقتصاد الصين، لم تمكنها عبر اللحاق بهذا الركب. 
السؤال الأبرز هنا، هل حقًا الولايات المتحدة أفضل مكان للعيش في العالميا ترى؟ ستكون الصدمة عندما دراسة حتى تلك الأرقام الخيالية، في الدولة التى تضم أكبر عدد مليارديرات في العالم، تُعانى عبر مستوى فقر يطال 10.5% عبر سكانها، بحسب بيانات رسمية حديثة صادرة عن مخط الإحصاء الأمريكي. 
والأزمة في أمريكا أنه نمو مداخيل الأفراد على مدار ال40 عاما الماضية، وسع عبر الفجوة بين الأغنياء والفقراء، فبحسب تقرير حديث أصدرته منظمة الأمم المتحدة عبر خلال برنامجها الإنمائي، فيما يخص التنمية البشرية، أكدت حتى التفاوت بين دخول الأمريكيين بات هو الأكثر عبر أي دولة متقدمة أخرى منذ 1980، كما حتى الدراسات والأبحاث تؤكد وجود عدم مساواة ظلت تصل للأسوأ تدريجيًا في أمريكا. 
التخشىيضات الضريبية التى تتيحها الولايات المتحدة للأثرياء، وركود الحد الأدني للأجور على المستوى الفيدرالي، وعدم المساواة، تلك هي المسببات التى ساقت أمريكا لهذا الحد عبر وجهة نظر بريل برايان، أستاذ فهم الاجتماع في جامعة Rice بتكساس، الذي أكد حتى تلك المسببات أدت إلى ازدياد ولج الذين على قمة الهرم، ولكن برغم ذلك ومستويات البطالة العالية نسبيًا، تظل الولايات المتحدة عبر أكثر الاقتصادات توفيرًا لفرص العمل. 
السابق
سعر الاسترليني 13 نوفمبر 2020 | ارتفاع الاسترليني رغم الاضطرابات في فريق عمل جونسون
التالي
هل حقًا الولايات المتحدة أفضل مكان للعيش في العالم؟

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً