قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

هل ستكون إدارة الرئيس "جو بايدن" جيدة أم سيئة للعملات الرقمية المشفرة يا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

15 يوليو 2020 بعد يوم واحد فقط عبر اختراق تويتر في 14 يوليو. حيث اُخترق حساب ”بايدن” بالإضافة إلى حسابات “باراك أوباما” و”إيلون ماسك” وآخرين. ليطلب “بايدن” عبر متابعيه عدم إرسال عملات البيتكوين إليه، وأنه لن يطلب ذلك أبدا،...

بعد ظهور شبه مؤكد لنتائج الانتخابات الأمريكية وفوز “جو بايدن” بكرسي الرئاسة، يتسائل المهتمين بسوق العملات الرقمية المشفرة حول كيف من الممكن أن ستتعامل الإدارة الجديدة للبيت الأبيض مع العملات الرقمية المشفرة وهل هي صديقة أم لا للعملات الرقمية المشفرة يا ترى؟
للفهم ولغاية كتابة هذا الموضوع، لم يتخذ الرئيس المنتخب “جو بايدن” أي موقف علني قوي بشحتى سياسة العملات الرقمية المشفرة.
في الواقع، البيان المباشر الوحيد الذي أدلى به الرئيس المنتخب بشحتى العملات المشفرة اتى في 15 يوليو 2020 بعد يوم واحد فقط عبر اختراق تويتر في 14 يوليو.
حيث اُخترق حساب ”بايدن” بالإضافة إلى حسابات “باراك أوباما” و”إيلون ماسك” وآخرين.
ليطلب “بايدن” عبر متابعيه عدم إرسال عملات البيتكوين إليه، وأنه لن يطلب ذلك أبدا، ماعدا قبوله للمساهمات بالدولار لإنجاح حملته الانتخابية ضد “ترامب”.
ماذا تعني رئاسة بايدن للعملات الرقمية المشفرةيا ترى؟
في حين حتى “بايدن” لم يكن لديه الكثير ليقوله عن البيتكوين أو غيرها عبر العملات المشفرة في الماضي، فمن المؤكد تقريبا حتى الرئيس المنتخب سيُطلب منه التحدث واتخاذ قرارات بشحتى العملات الرقمية المشفرة في فترة ما.
بعد جميع شيء، بدأت الأذرع الأخرى للحكومة الأمريكية بالعمل في المضي قدما في وضع السياسات التي تؤثر على صناعة العملات الرقمية المشفرة بطرق مهمة.
على سبيل المثال في وقت سابق عبر هذا العام، ذكر مخط المراقب المالي للعملة (OCC) في خطاب مفتوح حتى البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية يمكنها توفير خدمات الحفظ لأصحاب العملات الرقمية المشفرة.
بالإضافة إلى ذلك، اتخذت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) إجراءات قانونية ضد عدد عبر مُصدري العملات الرقمية المختلفين، وهو عامل أدى إلى تغيير كبير في المشهد القانوني حول العملات الرقمية المشفرة.
اتخذت بعض الولايات الأمريكية أيضا مواقف إيجابية بشجميع حاسم تجاه العملات الرقمية المشفرة.
خارج الولايات المتحدة الأمريكية، أظهرت البلدان والهيئات الدولية في جميع أنحاء العالم اهتماما متزايدا بإنشاء العملات الرقمية للبنك المركزي CBDC، وهو عامل يمكن حتى يشجع الولايات المتحدة الأمريكية على النظر في إصدار عملة رقمية للبنك المركزي للبقاء على المنافسة عبر الناحية التقنية.
ظهرت تعبير “الدولار الرقمي” في عدد قليل عبر مسودات الفواتير عندما تم إنشاء مشروع قانون التحفيز الأولي لمقابلة فيروس كورونا.
قد تكون الأطراف الأخرى في إدارة “بايدن” والحكومة الأمريكية بشجميع عام إيجابية تجاه العملات الرقمية المشفرة.
ولكن، ما الذي نعهده حقا عن طريقة تعامل الرئيس المنتخب بايدن وإدارته مع العملة المشفرة يا ترى؟
السيد “الريك ليك” – المدير التطبيقي لشركة “ARK36” والتي هي تعبير عن صندوق تحوط خاص بالعملات الرقمية – بما يلي:
يجب ملاحظة حتى الكثير عبر مستشاري بايدن مؤيدون للعملات الرقمية المشفرة أكثر مما كان عليه الحال مع حكومة ترامب.
ذكر مسقط “CoinDesk” حتى “لايل برينارد” مدير بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن، والذي يشرف على أبحاث الدولار الرقمي، هو مرشح رئيسي لوزارة الخزانة الأمريكية، في حين حتى “جاري جينسلر” رئيس لجنة تداول السلع الآجلة، يعتبر عبر كبار متداولي وول ستريت.
بالإضافة إلى ذلك، صرح “جاكسون مولر” مدير السياسات والعلاقات الحكومية في شركة “Securrency” بالقول:
إذا الأذرع التشريعية للحكومة الأمريكية مازالت وسط الكثير عبر التكهنات بشحتى ما سيحدث في ظل إدارة بايدن ومن سيجلس على رأس مختلف الهيئات التنظيمية المالية الفيدرالية والهيئات القانونية.
تجدر الإشارة إلى حتى الكونجرس ال117 سيرحب بعودة الكثير عبر الأعضاء عبر جميعا الجانبين والذين سعوا بالعمل خلال الكونجرس الماضي، على وجه الخصوص لتوفير الدعم التشريعي والوضوح لمساحة العملات الرقمية.
وأضاف:
تظل العضوية الحالية في لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب واللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ كما هي إلى حد كبير، كهل تعلم ماذا يعني الحال بالنسبة لأدوار العضوية في مجموعة البلوكشين، وفرقة عمل التكنولوجيا المالية، ومجمع التكنولوجيا المالية والمدفوعات.
المؤتمرات مهمة للغاية تساعد على تثقيف الأعضاء حول التطورات والمبادرات الجارية في مجال الأصول الرقمية.
نحن نتطلع إلى مزيد عبر المشاركة مع هؤلاء الأعضاء وتثقيف الأعضاء الجدد بشحتى التغييرات المستمرة التي تحدث داخل نظام الخدمات المالية.
“بايدن” والقوانين المحيطة بالعملات الرقمية المشفرة:
حول “بايدن” والقوانين المحيطة بالعملات الرقمية المشفرة، صرح “أولريك” قائلا:
بالنسبة لمجال الكريبتو، يمكن أنقد يحدث هذا سيفا ذا حدين.
قد يجادل البعض في حتى التنظيم في الفضاء سيجعل مشاركة المستثمرين أكثر أمانا.
ومع ذلك، يظهر أنه في الخطوة الحالية، عبر شحتى المزيد عبر التنظيم حتى يزيد أيضا عبر خطر إعاقة التنمية في الفضاء، وتحويل الهجريز بين رواد الأعمال عبر الابتكار إلى الامتثال للوائح.
أشار “جرايم مور” رئيس قسم البرمجة في شركة “Polymath”، إلى حتى إجراءات ”بايدن” المناهضة للتشفير في الماضي من الممكن كانت مفيدة للبيتكوين، بطريقة ملتوية نوعا ما.
في الواقع، كان ذلك في التسعينيات عندما ألهم “بايدن” بالصدفة “فيل زيمرمان” هذا الأخير الذي أنشأ مشروع احترام الخصوصية ”Pretty Good Privacy” أو ما يختصر بـ (PGP).
في ذلك الوقت، كان “بايدن” رئيسا للجنة القضائية وقدم مشروعي قانون بلغة حادة لمكافحة التشفير وهما:
قانون مكافحة الإرهاب التام وقانون مكافحة جرائم العنف.
أوضح “جرايم” بالقول:
هذه القوانين كانت بمثابة التحفيز للسماح لأي إنسان بالحصول على تقنيات تشفير كافية في المراسلة عبر الإنترنت
قام “بايدن” برعاية مشروع قانون أخاف “بول زيمرمان” لدرجة أنه أنهى أخيرا كود PGP، مما ساعد في النهاية على ولادة البيتكوين.
سبق وحتى صرح “بايدن” بالقول:
يجب حتى نشعر بالقلق حيال نقص الخصوصية على منصات التكنولوجيا.
هل ما زال بايدن مضادا للتشفيريا ترى؟
الجواب غير واضح.
ومع ذلك، علّق “بايدن” مؤخرا على ضرورة تنظيم حماية البيانات الإنسانية وسياسة الإنترنت المفتوح.
نطق في لقاءة حديثة مع صحيفة “نيويورك تايمز”:
يجب حتى نشعر بالقلق إزاء الافتقار إلى الخصوصية على منصات التكنولوجيا، ويجب حتى نضع معايير، على عكس ما يعمله الأوروبيون فيما يتعلق بالخصوصية.
فيروس كورونا مفيد للبيتكوين وليس مفيد للعالم:
إلى جانب السياسة الرقمية، هناك جوانب أخرى لفترة ولاية “بايدن” عبر المحتمل أنقد يحدث لها تأثيرات غير مباشرة كبيرة على أسواق العملات المشفرة.
نطق “أولريك ليك”:
من المهم حتى نلاحظ أنه عبر الناحية الاقتصادية الجميعية، قد لاقد يحدث لمسألة عبر سيكون الرئيس القادم تأثيرا كبيرا على العملات المشفرة.
بعد جميع شيء عبر المرجح حتى يواصل “بايدن” سياسة الإدارة الحالية لجلب المزيد عبر التحفيز للاقتصاد الهش، الذي لا يزال يعاني نتيجة لوباء فيروس كورونا.
جادل عدد عبر المحللين بحتى جهود التحفيز المستمرة، والتي عبر المقرر حتى تضعف الدولار على المدى الطويل، يمكن حتى تعزز قيمة العملات المشفرة.
ومع ذلك، فإذا هل تعلم ماذا يعني جيد للعملات المشفرة قد لاقد يحدث جيدا للمجتمع.
قبل الإعلان عن نتائج الانتخابات، أبلغ “أليكس ماشينسكي” المؤسس والرئيس التطبيقي لشركة ”Celsius”  أنه بأي طريقة تحسبها، فإذا الإنفاق الحكومي المستمر هو منحدر زلق، وأضاف بالقول:
رئاسة “ترامب” تعني المزيد عبر التخشىيضات الضريبية والعجز الأكبر، بينما “بايدن” سيجلب المزيد عبر الإنفاق على الرعاية الصحية والاجتماعية وعجز أكبر.
“ترامب” يتحدى نتائج الانتخابات:
من طبيعة الحال، عبر المهم الاعتراف بحتى إدارة “بايدن” تقابل تحديا أثناء انتنطقها إلى البيت الأبيض، خاصة في ظل عدم إعتراف “ترامب” بالهزيمة بعد.
في حين يتفق معظم المحللين على أنه عبر غير المرجح حتى تتغير نتائج الانتخابات.
إلا حتى حقيقة حتى “ترامب” يرفض الاعتراف بنتائج الانتخابات يعني حتى هناك احتمالا متزايدا لخوض معركة قانونية طويلة على الرئاسة.
إذا فاز الرئيس الحالي بهذه المعركة القانونية، فلا يزال بإمكانه البقاء في منصبه، لكن النسبة الأكبر عبر الإحتمال ترجح كفة “جو بايدن” وأنه سيكون الرئيس 46 للولايات المتحدة الأمريكية.
اقرأ أيضا:
السابق
ارتفاع اسعار الذهب في تجارة هادئة يوم الجمعة
التالي
الريبل تقدم علامة تجارية جديدة إلى مكتب الولايات المتحدة للبراءات USPTO

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً