قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

خمس مسببات رئيسية وراء إرتفاع ثمن البيتكوين فوق مستوى 16000 دولار ... تعهد عليها

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

حتى هناك مسببات رئيسية وراء الارتفاع الأخير تختلف عن جميع ما تجاوز عبر ارتفاعات في ثمن البيتكوين. وهذه المسببات تتمثل فيما يلي: تأثير شركة MicroStrategy: من أغسطس إلى سبتمبر عبر هذا العام، استثمرت شركة “MicroStrategy” أكثر عبر 420 مليون...

وصل ثمن البيتكوين لمستوى 16018 دولار وقت كتابة هذا الموضوع، وسبق حتى أخترق هذا المستوى في الأيام الماضية ما يعني تحقيق زيادة بنسبة 28٪ في القيمة خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
كان ازدياد ثمن البيتكوين سريع منذ شهر مارس الماضي، حيث تقلصت عملة البيتكوين بشجميع كبير إلى أدنى مستوى لها خلال العام الجاري ووصلت إلى 4000 دولار.
استمرت العملة في الارتداد وشقت طريقها فوق مستوى 10000 دولار، واستمرت في تحقيق ارتفاعات جديدة مؤخرا، وقيما لم نشهدها منذ صعود البيتكوين الملحمي في نهاية سنة 2017.
إلا حتى الكثير عبر المتتبعين والمحللين يرون حتى هناك مسببات رئيسية وراء الارتفاع الأخير تختلف عن جميع ما تجاوز عبر ارتفاعات في ثمن البيتكوين.
وهذه المسببات تتمثل فيما يلي:
تأثير شركة MicroStrategy:
من أغسطس إلى سبتمبر عبر هذا العام، استثمرت شركة “MicroStrategy” أكثر عبر 420 مليون دولار في البيتكوين.
بعد استثمار شركة “MicroStrategy”، استثمرت شركة Square ما قيمته 50 مليون دولار أي حوالي 1٪ عبر إجمالي أصول الشركة في البيتكوين فيثمانية أكتوبر 2020.
منذ هذه الاستثمارات، حققت جميع عبر شركة “MicroStrategy” و “Square” أرباحا كبيرة بنسبة 46٪ و 53٪ على التوالي، وبلغت قيمة البيتكوين التي تملكه جميع شركة الآن إلى 620 مليون دولار و 76 مليون دولار على نفس الترتيب.
أصبحت هذه الأسماء الكبيرة عبر أكثر المدافعين صراحة عن البيتكوين في الأشهر الأخيرة.
أشاد “مايجميع سايلور” الرئيس التطبيقي لشركة “MicroStrategy” بعملة البيتكوين علنا، عندما أعربت شركته لأول مرة عن نواياها الاستثمارية، ووصف “سايلور” عملة البيتكوين بأنها مضى رقمي، قائلا:
إذا العملة المشفرة أقاسي وأقوى وأسرع وأكثر ذكاء عبر أي نقود سبقتها.
وبالمثل، أبلغت “أمريتا أهوجا” التي كانت كبيرة المسؤولين الماليين في “Square” عندما قامت الشركة باستثمارها في البيتكوين، قائلة:
نعتقد حتى البيتكوين لديها القدرة على حتى تصبح عملة أكثر انتشارا في المستقبل.
بالنسبة لشركة تقوم ببناء على أساس مستقبل أكثر شمولا، هذا الاستثمار هو خطوة في تلك الرحلة.
المصدر: BitcoinTreasures.com
يظهر حتى هذه الاستثمارات ولحظات الثناء العام الكبير على البيتكوين، رافقتها بيانات توحي بدعم عام للبيتكوين عبر جانب الشركات الاستثمارية كما يوضح الجدول المشروح أعلاه.
الدعم العام لاستثمارات البيتكوين:
شهد النمو الإيجابي للبيتكوين في النصف الثاني عبر عام 2020 احتضان بعض الأسماء الكبيرة للعملة المشفرة.
تعد شركة “JPMorgan” أحد أكبر الأمثلة على ذلك، ففي عام 2017، وصف “جيمي ديمون” الرئيس التطبيقي لشركة “JPMorgan” البيتكوين بأنها احتيال.
في أكتوبر عبر هذا العام، نطق البنك الاستثماري “JPMorgan” إذا البيتكوين تتنافس بقوة مع المضى، وحتى الارتفاع المحتمل على المدى الطويل للبيتكوين كبير.
شبّه “بول تيودور جونز” العملاق في صناعة صناديق التحوط، شراء البيتكوين بالاستثمار المبكر في شركات الأنترنت.
صرح “جونز” عبر قناة “CNBC” بما مفاده:
تتمتع البيتكوين بالكثير عبر الخصائص المتمثلة في كونها تشبه إلى حد كبير الاستثمار المبكر في شركة تقنية.
لم استوعب ذلك إلا بعد حتى حضرت هذه الحصة التلفزيونية للأسف.
بالإضافة إلى ذلك أبلغ “ستانلي دروكنميلر” المستثمر الملياردير الذي رفض سابقا استخدام البيتكوين، بحتى البيتكوين قد تكون أفضل عبر المضى.
نطق “دروكنميلر” هذا الشهر:
إنني أمتلك الكثير عبر المضى أكثر مما أملك عبر البيتكوين، ولكن بصراحة إذا نجح الرهان المضىي، فمن المحتمل حتى يعمل رهان البيتكوين بشجميع أفضل.
استثمارات Grayscale:
تعد شركة “Grayscale الاستثمارية”، وهي شركة لإدارة الأصول والتي تترتب في طليعة الشركات التي تقدم خدمات حراسة وتخزين البيتكوين الخاص بالمستثمرين عبر أكبر الشركات التي تحتفظ بالبيتكوين كأصل إستثماري.
في الأسبوع الماضي، ظهرت تقارير صحفية تفيد بحتى الشركة الاستثمارية “Grayscale” تحتفظ بأكثر عبر 40,000 بيتكوين بقيمة تزيد عن 600 مليون دولار في وقت كتابة هذا التقرير.
ومع ذلك، فإذا Grayscale ليس اللاعب الوحيد في هذا المجال.
تم شراء ما مجموعه 85,000 بيتكوين، تبلغ قيمتها حوالي 695 مليون دولار، عبر قبل جميع عبر “Grayscale” و “CashApp” هذا الأخير يقدم خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول والتطبيق مملوك لشركة “Square”.
انقسام مكافأة تعدين البيتكوين:
عامل آخر يقف كسبب غير مباشر لإرتفاع ثمن البيتكوين والمتمثل في انقسام مكافأة تعدين البيتكوين.
فمن المحتمل أنقد يحدث لإنقسام مكافأة تعدين البيتكوين تأثير على ثمن البيتكوين.
يحدث انقسام مكافأة تعدين البيتكوين جميع أربع سنوات ويقلل عبر عدد العملات الرقمية التي يتلقاها المعدنين إلى النصف، هؤلاء المعدنين يقومون بإضافة كتل جديدة إلى بلوكشين البيتكوين.
في مايو 2020 سقط الإنقسام الثالث لمكافأة تعدين البيتكوين.
صرح إلياس ستريله للمصدر:
مع انخفاض مكافأة تعدين البيتكوين إلى النصف في شهر مايو، انخفض تدفق العرض إلى النصف، مما يعني حتى المعدنين يعرضون عددا أقل عبر عملات البيتكوين للبيع.
هذا يمكن حتى يساهم في نقص العرض وبالتالي ازدياد ثمن البيتكوين.
هذا هو الاقتصاد الأساسي، ولا يقتصر أمره فقط على تعدين البيتكوين، أو صناعة الكريبتو، بل وفي أي أمر آخر إذا ظل الطلب كهل تعلم ماذا يعني وانخفض العرض، فإذا هذا يضع ضغطا صعوديا على الثمن.
لقد أثرت جميع هذه المسببات بشجميع إيجابي على ثمن البيتكوين على مدار الأشهر القليلة الماضية، ولكن لا يزال هناك سبب رئيسي بارز وهو: إعلان دعم بايبال للعملات الرقمية المشفرة.
بايبال والعملات الرقمية المشفرة:
أعربت “بايبال”، عملاق المدفوعات الدولية، في أكتوبر الماضي أنها ستطلق ميزات بيع وشراء العملات المشفرة على منصتها.
ثم أكدت في الأيام الماضية حتى جميع عملائها في الولايات المتحدة الأمريكية يمكنهم الوصول إلى البيتكوين، وتخطط لطرح هذه الميزة أيضا إلى “Venmo”.
تضمن إعلان بايبال القدرة على شراء وبيع أربع عملات مشفرة، وهي: البيتكوين، بيتكوين كاش، الايثيريوم واللايت كوين.
نظرا لحتى عمالقة الصناعة المالية مثل “MicroStrategy” و “Square” و “Grayscale Investments” قد ساهموا في انتشار فكرة حتى البيتكوين أصل استثماري شرعي، اكتملت الصورة بوصول بايبال إلى الساحة، ما جعل آمال البيتكوين تزدهر أكثر في حتى يصبح أصلا سائدا.
بذكر العناصر الرئيسية المشروحة في عناوين كبيرة أعلاه يظهر لنا وبشجميع جلي سبب ازدياد ثمن البيتكوين ووصوله لأسعار قياسية لم يزرها منذ ثلاث سنوات.
اقرأ أيضا:
السابق
العملات الرقمية للبنوك المركزية CBDC هل غرقت قبل الأوان ؟
التالي
ماهي العملات الرقمية ERC20 ؟ وكيف تعمل ؟

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً