قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

العملات المشفرة في باكستان - البلاد تبحث عن تطوير إطار تنظيمي للسوق

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

إلى “تقديم مقترحات السياسة للمشاركين في الصناعة وأصحاب المصلحة في باكستان”. الأبرز عبر ذلك، على الرغم عبر حتى تقرير SECP في باكستان لا يحتوي على أي معلومات حول خطط إنشاء أو تنظيم عملة رقمية للبنك المركزي الباكستاني (CBDC). على الرغم عبر حتى باكستان قد أعربت أنها ستطور عملة رقمية للبنك المركزي بحلول عام 2025. بدلاً عبر ذلك، تقرير SECP يركز حصريًا على العملات المشفرة الخاصة – على وجه التحديد، الرموز المميزة للأوراق المالية. نهجان تنظيميان: استخدام اللوائح الحالية أو “دع الأمور تحدث“ الجدير بالذكر حتى لجنة الأوراق المالية والبورصات في باكستان تستخدم الوثيقة كفرصة للتأكيد على حتى الأصول الرقمية هي “بداية حقبة...

تعمل لجنة الأوراق المالية والبورصات في باكستان SECP، على تطوير إطار تنظيمي لسوق العملات المشفرة في البلاد. يأتي هذا التقرير وفقًا لورقة بحثية عن الأصول الرقمية الخاصة نشرتها لجنة الأوراق المالية والبورصة في باكستانستة نوفمبر. ونطقت لجنة الأوراق المالية والبورصات في باكستان كذلك إنها “ترحب بأي مدخلات / تعليقات”.
لجنة الأوراق المالية وتطوير تنظيم سوق العملات المشفرة
تضم الأغراض المعلنة للوثيقة في باكستان إنشاء “تعريف للتعهد على العملات الرقمية في باكستان”. كذلك لإيجاد “طريقة للمضي قدمًا لتصميم وتطوير نظام تنظيمي قوي على قدم المساواة مع العالم لتنظيم الأصول الرقمية”. بالإضافة إلى “تقديم مقترحات السياسة للمشاركين في الصناعة وأصحاب المصلحة في باكستان”.
الأبرز عبر ذلك، على الرغم عبر حتى تقرير SECP في باكستان لا يحتوي على أي معلومات حول خطط إنشاء أو تنظيم عملة رقمية للبنك المركزي الباكستاني (CBDC). على الرغم عبر حتى باكستان قد أعربت أنها ستطور عملة رقمية للبنك المركزي بحلول عام 2025. بدلاً عبر ذلك، تقرير SECP يركز حصريًا على العملات المشفرة الخاصة – على وجه التحديد، الرموز المميزة للأوراق المالية.
نهجان تنظيميان: استخدام اللوائح الحالية أو “دع الأمور تحدث
الجدير بالذكر حتى لجنة الأوراق المالية والبورصات في باكستان تستخدم الوثيقة كفرصة للتأكيد على حتى الأصول الرقمية هي “بداية حقبة جديدة عبر التمويل الرقمي”. يقول المنظم أيضًا حتى هذه الحقبة الجديدة “لا يمكن حتى تكون ممكنة إلا ببدء حقبة جديدة تعيد اختراع النظام التنظيمي [أو] التدابير كما هي معروفة للهيئات التنظيمية على مستوى العالم اليوم”.
حددت ورقة باكستان التنظيمية كذلك نهجين محتملين “متاحين” لتنظيم العملات الالكترونية.
أولها وصف بأنه “تنظيم وتقييد المنتجات الجديدة وفقًا للوائح القائمة، وقد يستلزم في بعض الحالات حظرًا تامًا”، حسبما نطقت الورقة. وأضافت: “بموجب هذا النهج، يلتزم المبتكرون بالتكيف من الممكن أن مع البيئة التنظيمية السائدة.”
الطريقة الثانية “تستند إلى تخمين نهج دع الأمور تحدث”. حيث يعتبر القطاع المالي ديناميكيًا ويتم التأكيد بشدة على الحاجة المرتبطة بالابتكار”.
ولكن الوثيقة المنشورة عبر لجنة الأوراق المالية والبورصات في باكستان لم تذكر صراحةً أي النهجين سيتم الاعتماد عليه في البلاد بعد.
باكستان تستعد لعصر الأصول الرقمية
تعتبر الورقة هي أحدث تطور في سلسلة عبر المراحل التي اتخذتها باكستان نحو اعتماد أطر جديدة للأموال الرقمية وأصول العملات الافتراضية.
الجدير بالذكر حتى باكستان تعمل على إطلاق العملة المشفرة للبنك المركزي الخاص بها بحلول عام 2025. كما حتى البلاد تضع كذلك خطط إدخال لوائح العملات المشفرة منذ العام الماضي في الحسبان.
السابق
سعر اليورو 16 نوفمبر 2020 | تباين اليورو مع افتتاح الاسواق خلال التداولات الاوروبية
التالي
التحليل الفني لليورو مقابل الدولار الأمريكي 16 نوفمبر | تحليل زوج اليورو مقابل الدولار

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً