قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

عند الإنتهاء عبر تعدين كافة البيتكوين ... ماذا سيحدث بعد ذلك يا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

تم استخراج منها لحد الساعة 18.54 مليون بيتكوين أي تظل 2.46 مليون بيتكوين لإستخراجه على مدار 120 سنة المقبلة. لما سيتم تعدين آخر بيتكوين في سنة 2140 يا ترى؟ جميع عشر دقائق تقريبا، يعدن المعدنون كتلة جديدة لتضاف لبلوكشين البيتكوين. تمتلئ هذه الكتل بجملة المعاملات التي يجريها مستخدمو وحاملو البيتكوين والذين ينتظرون مصادقة المعدنين لمعاملاتهم. يتم مكافأة المعدنون نتيجة ما يقومون به بعملة البيتكوين. كانت المكافأة في بداية عمل البيتكوين تقدر بـ 50 بيتكوين ليتم تقليص وتقسيم هذه المكافأة إلى النصف جميع 210 ألف كتلة أو بعد جميع أربع سنوات. حاليا يتم مكافأة المعدنون بـ 6.25 بيتكوين لجميع كتلة. وعليه سيستمر المعدنون في كسب هذه المكافآت لغاية انتهاء 21 مليون بيتكوين. وبعد ذلك لن يتم تعدين أي عملة بيتكوين جديدة. ماذا سيعمل المعدنون عندما يتم سك جميع عملات البيتكوينيا ترى؟ بمجرد سك جميع عرض البيتكوين المقدر بـ 21 مليون بيتكوين، سيظل المعدنون قادرين على الحصول على...

بمعدل التعدين الحالي وخوارزمية ضبط آلية التعدين فمن المتسقط حتى يتم الانتهاء عبر تعدين كافة البيتكوين في سنة 2140 بعد هذا التاريخ لنقد يحدث هناك المزيد عبر البيتكوين لإستخراجه.
تم تصميم بلوكشين البيتكوين بمبدأ العرض المتحكم فيه، ما يعني أنه لا يمكن استخراج سوى عدد ثابت عبر البيتكوين والمقدرة بشجميع إجمالي بـ 21 مليون بيتكوين تم استخراج منها لحد الساعة 18.54 مليون بيتكوين أي تظل 2.46 مليون بيتكوين لإستخراجه على مدار 120 سنة المقبلة.
لما سيتم تعدين آخر بيتكوين في سنة 2140 يا ترى؟
جميع عشر دقائق تقريبا، يعدن المعدنون كتلة جديدة لتضاف لبلوكشين البيتكوين.
تمتلئ هذه الكتل بجملة المعاملات التي يجريها مستخدمو وحاملو البيتكوين والذين ينتظرون مصادقة المعدنين لمعاملاتهم.
يتم مكافأة المعدنون نتيجة ما يقومون به بعملة البيتكوين.
كانت المكافأة في بداية عمل البيتكوين تقدر بـ 50 بيتكوين ليتم تقليص وتقسيم هذه المكافأة إلى النصف جميع 210 ألف كتلة أو بعد جميع أربع سنوات.
حاليا يتم مكافأة المعدنون بـ 6.25 بيتكوين لجميع كتلة.
وعليه سيستمر المعدنون في كسب هذه المكافآت لغاية انتهاء 21 مليون بيتكوين.
وبعد ذلك لن يتم تعدين أي عملة بيتكوين جديدة.
ماذا سيعمل المعدنون عندما يتم سك جميع عملات البيتكوينيا ترى؟
بمجرد سك جميع عرض البيتكوين المقدر بـ 21 مليون بيتكوين، سيظل المعدنون قادرين على الحصول على مكافآت لكنها لن تكون مكافآت على شجميع عملات جديدة مكتشفة عبر البيتكوين بل يتم استخلاصها عبر المعاملات على شجميع رسوم.
في الوقت الحالي، تشجميع رسوم المعاملات نسبة صغيرة عبر إيرادات التعدين، نظرا لحتى المعدنين يقومون حاليا بسك حوالي 900 بيتكوين (حوالي 8.5 مليون دولار أمريكي) يوميا، لكنهم يكسبون ما بين 30 إلى 50 بيتكوين (285,000 دولار إلى 475,000 دولار) عبر رسوم المعاملات جميع يوم.
وهذا يعني حتى رسوم المعاملات لا تشجميع حاليا سوى 3.3٪ عبر عائدات المعدنين، ولكن في عام 2140، سترتفع هذه النسبة إلى 100٪.
رسوم معاملات البيتكوين:
بعد انتهاء 21 مليون بيتكوين سيتم التحول نحو الرسوم لتغطي مكافآت المعدنين بشجميع تام.
بالنظر لحجم الرسوم الحالية التي يتقاضاها المعدنون لقاء ما يقومون به فإنها لا تكفي لتغطية رأس المال عبر أجهزة وكهرباء مستهلكة.
لكن يرى الكثير عبر المحلليلن بحتى الأمور ستختلف في سنة 2140 حيث سيكون لهذه الرسوم الدور في إبقاء المعدنين يقومون بعملهم بشجميع عادي وأنها عبر شأنها تغطية التكاليف التشغيلية، واستدل هؤلاء بما سقط عبر ازدياد في رسوم المعاملات في سنة 2017.
حيث وفي ذروة البيتكوين في ديسمبر 2017، ارتفعت إجمالي رسوم المعاملات المدفوعة يوميا إلى 1495 بيتكوين في الوقت الذي تم فيه بلغ فيه ثمن البيتكوين 14,000 دولار.
ونتيجة لذلك، حصل المعدنون على ما مجموعه 21 مليون دولار عبر رسوم المعاملات في ذلك اليوم وهو أكثر عبر الذي يكسبوه حاليا عبر مكافأة الكتلة المعدنة، مما يشير إلى حتى شيئا مشابها لهذا قد يحدث مستقبلا.
بينما هناك احتمال آخر بحتى يطرأ على البيتكوين ومكافأتها تعديل وتحديث قبل حتى يتم تعدين الكتلة النهائية.
حيث يرى بعض المحللين منهم “لوكا بوسكين” رئيس قسم الترويج في منصة تداول الكريبتو “NewsCrypto” حتى البيتكوين وقبل الوصول إلى نهاية عملية تعدينه المقدرة في سنة 2140 سيتم إجراء تعديلات كبيرة على بروتوكوله منها إمكانية حتى يتحول إلى آلية إثبات الحصص بدل عبر إثبات العمل التي يستخدمها في الوقت الحالي.
اقرأ أيضا:
هل هي مسألة وقت وحسب لتنضم شركة أمازون لقبول البيتكوين يا ترى؟
ماهي العملات الرقمية ERC20 يا ترى؟ وكيف من الممكن أن تعمل يا ترى؟
السابق
الأسهم السعودية تغلق على مكاسب للجلسة الثالثة على التوالي
التالي
استراتيجية making of : أسلوب طريف لتقريب جمهورك من شركتك أكثر

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً