علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

علم الجينات - دراسة علمية: إكتشاف أقدم جينات لسكان أصليين في شمال إفريقيا.. الأمازيغ ليسوا أقدم سكانها، والعرب والامازيغ من أصل واحد مشترك

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

جينات الأمازيغ وعلاقتها بجينات العرب المشارقة - le lien génétique entre les ARABES et BERBERES

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

العمل عبر شبكة الانترنيت، طرق الكسب والربح من الانترنيت عبر ثلاث مجالات مختلفة

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الذكرى 99 لملحمة "أنوال" التاريخية.. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

الإقتصاد الإسلامي: تغريدات وجيزة في إيضاح المعالم الرئيسية

قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

تمارين تحسن المزاج و الصحة النفسية

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

...

منطقات مشابهة
  • كيف من الممكن أن تحافظ التمارين الرياضية على صحتك العقليةيا ترى؟ هذه النصائح تخبرك
  • الجري وحده لا يكفي: يجب حتى تمارس تمارين رياضية متنوعة
  • مرشدك لممارسة التمارين الرياضية خلال الصيام
  • في الجامعة وخلال وقت الأزمات:ثمانية طرق للحفاظ على صحتك النفسية
بدعم عبر تقنيات
Reading Time: 3 minutes
الموضوعة باللغة الإنجليزية

ليس سراً حتى صحتك الجسدية تعتمد على صحتك العقلية؛ والعكس سليم. وفي حين حتى قلة ممارسة التمارين الرياضية قد تعزز مشاعر الاكتئاب والقلق، هناك في اللقاء فوائد عديدة لممارسة التمارين؛ مثل إفراز الإندورفين، وإبعاد تفكيرك عن الغوص في همومك اليومية. مع مرور الزمن، ووفقاً لمركز مايو جميعينيك الصحي، فإذا الأشخاص النشيطون يميلون لأنقد يحدثوا أكثر ثقة واجتماعيّة.
تعتبر هيلاري كوثن -عالمة نفس وعضوة مجلس مؤسَّسة الرياضة النفسية التطبيقية-؛ حتى التمارين الرياضية نوعاً عبر «التأقلم المتسق» الذي يبقي عقولنا مرنة ومستعدة لأي ضغوط أو صعوبات قد تقابلنا، لكن نوع التمارين ي فارقاً على المستوى الإنساني.
تشرح كوثن قائلة: «أي حركة تعتبر جيدة لنشاطك الطبيعي، لكن عندما تكتشف تفاصيل حول مواقع الإجهاد في جسمك أو المشاجميع التي تعاني منها؛ ستصبح قادراً على تعديل التدريبات بما يتوافق مع ذلك. وهذا يدفعك أكثر للمحافظة على نمط حياة نشط».
إليك نصيحتين عبر نصائح كوثن حول اختيار التمارين التي تناسب صحتك العقلية بشجميعٍ أفضل على المدى القريب والبعيد.
1. كن مدركاً لحالتك أثناء التمرين
سليم حتى التدريبات يمكن حتى تسبب التنفيس عبر خلال اندفاع المشاعر الإيجابية والصفاء. لكن وفقاً لكوثن، فمن الضروري أيضاً حتى تخصص وقتاً لتقييم مشاعرك واختيار النشاط الذي يناسب حالتك. إذا كنت تشعر بالقلق، فكر بتمارين مثل اليوجا أو تمارين البيلاتيس التي تساعدك على الهجريز على نفسك، وتتمحور بشجميع أساسي حول التنفس. إذا كان عقلك يعيد الأفكار باستمرار، ويدفعك لحتى تتعمق بتفاصيل عديدة وتخيّل أسوأ سيناريوهات ممكنة، فتقول كوثن حتى هذه التمارين يمكن حتى تكون مفيدة للغاية.
لطالما حلم كتّاب الخيال الفهمي بالسفر إلى المريخ حقوق الصورة:
«نيجميعاس آسكر»، دكتور هوا: أنيتا سينغوبتا
وفقاً لكوثن، إعادة الهجريز على عقلك عبر خلال هجريز طاقتك على شجميع جسمك ووضعيته وعملية التنفس؛ يمكن حتى يساعد في تكييف عقلك على التعامل مع الضغط بشجميعٍ أكفأ. في الواقع، تَبيّن حتى التأمل يحث إفراز النواقل العصبية التي تساعد في التحكم بالقلق.
كتابة اليوميات التقييمية بعد جلسة قاسية عبر الملاكمة يمكن حتى يساعدك في استخلاص مشاعرك، واكتشاف سبب حاجتك لهذا المهرب في المقام الأول».
إذا كنت عبر الأشخاص الذين يحبون اللياقة البدنية القاسية، حاول حتى تجعل التمرين مترافقاً مع شجميع ما عبر النشاط العقلي الذي يمثل مهرباً. تقترح كوثن كتابة اليوميات التقييمية بعد جلسة ملاكمة قاسية، أو ممارسة الجري لاستخلاص مشاعرك واكتشاف سبب حاجتك لهذا المهرب في المقام الأول. حتى جلسة تمديد عضلات تأملية أو جلسة مشيٍ يمكن حتى تساعدك في التعامل مع الأمور التي تتهرب منها أو تقاتلها عن طريق التمرين.
نوّع بين التمارين وتجنب الرتابة العقلية
ممارسة التمارين الرياضية ليس حلاً سحرياً لمشاجميعك. لذلك لا تظن حتى التمرين جميع يوم سيقيك عبر الأحداث أو المشاعر السلبية (بالحقيقة، الاكتئاب بين الرياضيين رائج جداً). لكن عن طريق تنويع روتين التمرين الخاص بك بشجميع يومي أو اسبوعي. تقدر التخلص عبر القليل عبر مشاعر الاستياء.
سواء كنت سبّاحاً تتدرب على حركاتك أو لاعب كرة قدم تعمل على إتقان مهارات قدمك؛ فإذا الخروج عبر المسبح أو خارج الملعب هو طريقة لتمرّن وتقوي صحتك العقلية. لحسن الحظ هناك عدد هائل عبر الطرق لتنويع التمارين الرياضية. ولا تعطي جميعها نفس النتائج.
على سبيل المثال، إذا كان التدريب الذي تفضله هو الجري أو التدريبات المتبترة عالية الكثافة، أضف عليه بعض جلسات تمارين بيلاتيس المرخية (طريقة لممارسة الرياضة تتألف عبر حركات قليلة الصدمات للتحمُّل وتقوية العضلات، والمرونة.) مرة جميع فترة لتوازن بين الاندفاع وتقييم الذات. أو إذا كنت تميل لحتى تتدرب لوحدك، نوّع عبر خلال التدرّب في نادي لياقة خارجي.
إذا سبّب الانتنطق إلى نمطٍ حديث جميعياً عبر التمارين الضغط لك. فببساطة، قم بتعديلات سهلة على جلسة المشي أو الهرولة اليومية. تقترح كوثن استخدام السماعات والهجريز على محيطك أثناء وجودك خارج المنزل، وذلك حتى تضع نفسك في مساحة عقلية جديدة جميعياً. حتى تغيير إحساسٍ واحد يمكن حتى يدرب عقلك بطريقة جديدة ومفيدة.
عندما تشعر بالإحباط أو الاكتئاب، فقد تجد نفسك تعود تدريجياً إلى روتين يبقيك تشعر بالوحدة والحزن. وهذا قد يضم ممارسة التمارين الرياضية أيضاً. لذلك تقول كوثن حتى تنشيط عقلك بطريقة تجعلك هجرز على مشاعرك وتتجنب الروتين؛ يمكن حتى يجعل تدريباتك سقمية أكثر في المنحى الجسمي والعقلي أيضاً. في النهاية، التمتع باللياقة البدنية والعقلية هو مجرد جزء عبر عيش حياة حافلة وسعيدة.
الوسوم: الصحة العقلية،الصحة النفسية،تمارين،تمارين رياضية
السابق
تمارين تحسن الصحة العقلية
التالي
أسعار العملات العربية والأجنبية أمام الدينار الكويتي اليوم الخميس 19-11-2020

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً